ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة الملكية تحتفى بمرور 25 عام على تأسيس كلية ينبع الصناعية
نشر في التميز يوم 12 - 09 - 2013

رفع صاحب السمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع شكرة وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على ما تجده الهيئة الملكية من دعم ورعاية كريمة تجسدت نتائجه بالإنجازات الكبرى التي تحققت على أرض مدن الجبيل وينبع ورأس الخير الصناعية. وقال سموه في الحفل الذي رعاه يوم أمس في مدينة ينبع الصناعية بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس كلية ينبع الصناعية: "أننا اليوم نجني ثمار الرؤى لقيادتنا الحكيمة ، خصوصاً فيما يتعلق بتعليم وتأهيل وإعداد الشباب السعودي، الذين أصبحوا اليوم يقودون دفة الصناعة والأعمال في بلادنا الغالية"، معرباً سموه عن اعتزازه بالإنجازات المتلاحقة التي تحققها للكليات والمعاهد التابعة للهيئة الملكية، والتميز والجودة اللتان يتمتع بهما مدربي وخريجي تلك المؤسسات الأكاديمية.
وأضاف سمو الأمير سعود يقول: "إن كلية ينبع الصناعية تمكنت من ترجمة الأهداف الاستراتيجية للهيئة الملكية للجبيل وينبع، حيث استطاعت خلال الأعوام الفائتة أن تضخ إلى سوق العمل كوادر سعودية عالية التأهيل، وأضحى خريجوها من مختلف التخصصات مطلباً للعديد من الشركات الصناعية الكبرى في المدن التابعة للهيئة الملكية وعلى مستوى المملكة بشكل عام". وشدد سموه على أن الهيئة تسخر امكانياتها كافة لتأهيل وتدريب الشباب السعودي امتثالا لتوجيه القيادة الرشيدة والواجب الوطني، معبراً عن امتنانه واعتزازه بجميع العاملين في الهيئة الملكية، وشكره لهم على جهودهم التي لا تخفى على الجميع.
وكان الحفل الذي نُظم في مركز الملك فهد الحضاري في مدينة ينبع الصناعية قد بدء بآيات من الذكر الحكيم، تلاها كلمة للدكتور/ علاء بن عبدالله نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع قال فيها: "إن أعظم استثمار في المملكة هو الاستثمار في الإنسان السعودي، الذي كان من ثمراه أن تأسست كلية ينبع الصناعية قبل نحو خمس وعشرون عاما، فقدر الله لها ان تكون منارة علمية بارزة، ومركزا ثقافيا مرموقا، وقاعدة حضارية صلبة، امدت البلاد بأكثر من عشرة الاف خريج ممن يحملون الشهادات الجامعية المتوسطة والبكالوريوس التقني، ليساهموا في تسيير عجلة التنمية الشاملة في بلادنا".
وأوضح الدكتور نصيف ان كلية ينبع الصناعية التي تأسست في عهد المغفور له بإذن الله خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود في الخامس عشر من شهر رجب لعام 1409ه، تم تحويلها من معهد تقني الى كلية صناعية، فأصبحت مركزا مرجعيا يضم عشرين تخصصا في المجالات الهندسية والإدارة الصناعية لجميع مراحلها الدراسية، مما مكنها من مسايرة متغيرات العصر ومواكبة مستجداته، مؤكداً أن ملامح الكلية بعد كل تلك الأعوام تبدو أكثر إشراقًا وحضورًا، فهي كانت ولا تزال أداة للتغيير الإيجابي بما تبثه في أبنائها وخرجيها، إذ أعد القائمين عليها برامج لخدمة العلم والفكر والثقافة.
ولفت الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع إلى أن كلية ينبع الصناعية أنجزت خطتها الاستراتيجية المتمحورة حول تأكيد ضمان الجودة وتعزيز البحث العلمي ومواءمة التخصصات مع سوق العمل، وقال: "رسمت تلك الخطة أن تكون كلية ينبع الصناعية أفضل كلية تقنية إقليمية، وضمن أفضل مائة كلية تقنية على مستوى العالم بنهاية عامِ 2010م، فتحققت ولله الحمد تلك الرؤيا بحصول الكلية على شهادة الاعتراف الأكاديمي (ABET) من هيئة الاعتماد الأكاديمي الأمريكية للهندسة والتقنية، كأول كلية تقنية خارج أمريكا يعترف ببرامجها الهندسية".
وعبر الدكتور نصيف عن امانيه وتطلعاته حيال كلية ينبع الصناعية، إذ ان تاريخها المجيد أثبت أن الاحلام اذا ما اقترنت بعزائم الرجال فإنها بعون الله تتحقق، وأنه وبعد مرور ربع قرن على انشائها يقف أبناء الوطن ليعربوا للهيئة الملكية عن فخرهم واعتزازهم بما قدمته هذه الكلية وستقدمه بإذن الله.
بعد ذلك ألقى أول مدير لكلية ينبع الصناعية الأستاذ/ خالد بن منصور العتيقي كلمة نيابة عن المدراء السابقين كشف فيها عن فكرة إنشاء الكلية، ودورها الكبير في تزويد مختلف الصناعات بالأيدي السعودية المدربة والمؤهلة. ثم القيت كلمة خريجي الدفعة الاولى.
أثر ذلك شاهد الحضور فيلماً وثائقياً يحكي قصة تأسيس كلية ينبع الصناعية، ثم ألقى الاستاذ وليد مسملي قصيدة بهذه المناسبة، بعد ذلك كرم سمو رئيس الهيئة الملكية المدراء السابقين للكلية وهم: الاستاذ خالد بن منصور العتيقي، الدكتور جمعة بن عيد العلوني، الاستاذ بسام بن عبدالله يماني، الاستاذ معيد بن محمد خواجي، والدكتور أحمد بن محمد دبروم.
كما كرم سموه موظفي الكلية الذين أمضوا 20 عام على رأس العمل وهم: المهندس بخيت عبدالله الغامدي، والاستاذ حمزة سعد عاتق، الاستاذ طلال عبدالله الخطيب، المهندس علي سليمان علي النحاس، المهندس محمد ولي علي الحكمي، الدكتور ياسر عبدالعزيز عواد حادي، الاستاذ يوسف احمد المقري، المهندس شاكر حسين الغامدي، المهندس محمد سعود شكر، الاستاذ محمد نايف العتيبي، الاستاذ ابراهيم فرج المنصور، الاستاذ ابراهيم عبدالرحمن العجلان، الاستاذ عبداللطيف البابطين. أثر ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع مع خريجي الدفعة الاولى .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.