ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة الطائف : السياسات الخارجية لخادم الحرمين جاءت لتؤكد مكانة المملكة إقليمياً وعربياً وإسلامياً
نشر في الطائف يوم 30 - 12 - 2016

رفع معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام عبدالوهاب زمان, أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، بمناسبة ذكرى توليه - أيده الله - مقاليد الحكم, مؤكداً أن ذكرى البيعة الثانية لخادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تمثل ذكرى بارزة لمرحلة فارقة في التاريخ الوطني الحديث للمملكة العربية السعودية.
وقال معاليه في تصريح بهذه المناسبة : "خلال عامين من تولي خادم الحرمين الشريفين لمقاليد الحكم في بلادنا شهدنا العديد الإنجازات الكبرى، في السياسات الداخلية والخارجية تم من خلالها التأسيس الجديد للملكة لحديثة والعصرية".
وأوضح معالي الدكتور زمان, أنه على مستوى السياسات المحلية تبرز إنجازات خادم الحرمين الشريفين في إعادة هيكلة الدولة، وإطلاق برامج التطوير والتحديث، عبر مؤسسة الحكم وأجهزة مجلس الوزراء، وإطلاق رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، وضخ دماء جديدة في المنظومة الإدارية, مشيراً إلى أن السياسات الخارجية لخادم الحرمين الشريفين جاءت لتؤكد مكانة المملكة إقليمياً وعربياً وإسلامياً، من خلال تشكيل التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وإطلاق التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب.
وأكد معاليه، أن سياسات خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - ضمنت للوطن الاستقرار والازدهار، للعبور إلى المستقبل على أسس ثابتة، منوهاً بالإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين على مدار العامين الماضيين، مشيراً إلى أن قراراته الحازمة رسخت السياسة التنموية للمملكة، لضمان الاستقرار والنهضة الاقتصادية المستدامة.
وبين أن القرارات الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الشريفين منذ توليه مقاليد الحكم كشفت عن رؤية ثاقبة لتحقيق تنمية شاملة، على رغم التحديات الاقتصادية والسياسية في ظل توجه واضح نوع تنويع مصادر الدخل بما يدفع باتجاه استمرار نقلة التطوير والتحديث والمحافظة على رفاهية المواطن.
وفي ذات السياق, أشاد معالي مدير الجامعة بشفافية الخطاب الملكي أمام مجلس الشورى الذي استعرض فيه التحديات الاقتصادية وضرورات الإصلاح، ومؤكداً ثوابت السياسة الداخلية والخارجية للمملكة, منوهاً بمضامين الخطاب الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - الذي ألقاه خلال افتتاحه أيده الله لأعمال السنة الأولى من الدورة السابعة لمجلس الشورى.
وأكد مدير جامعة الطائف, أن خطاب خادم الحرمين الشريفين جاء شاملاً في مضمونه باستعراضه لسياسات الدولة تجاه أبرز القضايا الداخلية والدولية، مع التأكيد على الثوابت التي قامت عليها المملكة منذ تأسيسها إلى اليوم، وفي مقدمتها الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وفق ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، من خلال العمل على إرساء مبادئ العدل والمساواة بين الجميع، والأخذ بمبدأ الشورى وجعله منهاجاً في إدارة شؤون البلاد، وتسخير جُل إمكانياتها لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وقاصدي الحرمين الشريفين.
وأشار الدكتور زمان, إلى ما أكد عليه خطاب خادم الحرمين الشريفين من الالتزام بدين الوسطية وتطبيق منهج الإسلام الصحيح بعيدا عن الغلو في الدين أو التفريط فيه، مبيناً أن الخطاب الملكي اعتمد الشفافية في مصارحة المواطنين حيال التحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة، وأهمها التقلبات في أسعار النفط، وما تتطلبه من إصلاحات وإعادة هيكلة للاقتصاد الوطني، عبر ما تضمنته "رؤية المملكة 2030"، من إجراءات تهدف إلى رفع الإنتاجية، وتنويع مصادر الدخل، والتي ستكون مؤلمة مرحلياً، إلا أنها ضرورية لتنمية الاقتصاد، وتوفير فرص العمل للمواطنين.
ولفت معالي مدير جامعة الطائف, النظر إلى تأكيد خادم الحرمين الشريفين على ثوابت السياسة الخارجية للمملكة، المبنية على التعاون مع المجتمع الدولي لتحقيق السلام العالمي وترسيخ للتسامح، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، إضافة إلى التصدي للتنظيمات الإرهابية ومن يقف ورائها داخلياً وخارجياً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.