نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشؤون الاجتماعية» ترصد تسع ملاحظات ضد «أواصر».. والجمعية تردّ: الأمور المالية والإدارية تتم بطريقة مهنية
نشر في الشرق يوم 25 - 05 - 2013

دافعت الجمعية الخيرية لرعاية الأسر السعودية بالخارج «أواصر» عن نفسها بشأن الملاحظات التسع التي رصدتها وزارة الشؤون الاجتماعية قبل عشرين يوماً خلال زيارة وفد منها مقر الجمعية، ما استدعى تدخل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة».
وأرسلت الجمعية خطاباً لوزارة الشؤون الاجتماعية فندت فيه الملاحظات المرصودة وأكدت عدم ارتكاب مخالفات، وبررت الجمعية ملاحظة الوزارة بالجمع بين صرف الانتداب ورواتب الإجازة لسكرتير الجمعية «أردني الجنسية» مبلغ تجاوز 30 ألف ريال أنه تم استدعاء الموظف من إجازته لمباشرة العمل مع الأمين العام ولمرة واحدة ولم تتكرر.
وحول اعتماد قيمة الحملة الإعلامية للجمعية بمبلغ 350 ألف ريال مع عدم إثبات الجمعية اعتماد صرف هذا المبلغ من قبل أعضاء مجلس الإدارة فإن الجمعية أطلعت وفد وزارة الشؤون الاجتماعية على الخطوات الإدارية التي تم بموجبها اعتماد تفاصيل الحملة واعتماد صرف هذا المبلغ من أعضاء مجلس الإدارة.
وبررت الجمعية في ردها وجود سيارة من نوع «فان فورد» خارج مقر الجمعية منذ قرابة العام مع وجود مخالفات مسجلة عليها وتم سدادها من حساب الجمعية أن السيارة كانت تستخدم من قبل الإدارات السابقة وكان عليها مخالفات مرورية ارتكبها موظفو الجمعية السابقون وتم إيقافها لحين تسوية المخالفات وحاولت الجمعية حذف هذه المخالفات من المرور ولكن كان لابد من سدادها. وعن انتداب أحد أعضاء الجمعية إلى إندونيسيا وعدم إرفاق تقرير عن زيارته التي تمت بتاريخ 8/6/2012م فإن الجمعية اطلعت على تقرير الزيارة في اجتماع مجلس الإدارة الثاني والعشرين.
وحول صرف مبالغ انتداب وتذكرة سفر لرئيس الجمعية إلى الأردن أكدت الجمعية أن زيارة رئيس مجلس الإدارة والوفد المرافق له من المجلس التنسيقي في وزارة الخارجية والأحوال المدنية تمت بنجاح بتاريخ 16 /10 /1433ه؛ حيث تم الاجتماع مع السفير السعودي في الأردن فهد الزيد.
وفيما يخص الموظفين الأجانب الذين يعملون في الجمعية بررت الجمعية موقفها أنه سوف يتم تعيين سكرتير سعودي مؤهل ليتفرغ لأعمالها.
وبخصوص مقابلة الموظفين أوضحت الجمعية أنه تم لمرات محدودة؛ حيث عقد اجتماع بين رئيس مجلس الإدارة والأمين العام المكلف لبحث أشياء ضرورية وسريعة وقد انقطع ذلك تماما. ونفت الجمعية وجود أي اجتماعات مع القسم النسائي خارج الجمعية.
ولفتت إلى أن الأمور المالية والإدارية تتم بطريق مهني وضمن أنظمة الوزارة، وفيما يخص صرف 50 ألف ريال لمدير إدارة الأسر، أوضحت الجمعية أنها تتضمن مصاريف للأسر السعودية العائدة للمملكة من مصر لفترة مؤقتة لحين تصحيح أوضاعهم القانونية.
وعلق مصدر على الملاحظات وأكد ل «الشرق» أن الجمعية عليها عديد من الملاحظات التي استدعت الوزارة وهيئة مكافحة الفساد نزاهة للتدخل والتحقيق فيها ومنها السكرتير الأردني الذي يقوم بتتبع حالة الأسر السعودية بالخارج وهو ليس سعودياً في الأصل.
وحول الخطة الإعلامية قال «لا توجد خطة لحملة إعلامية»، وجميع الشيكات التي دفعت للجمعية تبرعات لا دخل لها بالحملة.
وحول السيارة من نوع فان بين أن السيارة اشتريت في هذه الدورة ويثبت ذلك انتقال ملكيتها إلى الجمعية، مؤكداً أن المرور لا يحجز السيارة بسبب المخالفات ولم تظهر السيارة إلا بعد تحقيق الوزارة وهيئة مكافحة الفساد ولم يعلم مجلس الإدارة عن هذه السيارة شيئاً.
واتهم المصدر الجمعية بالتبذير؛ إذ قامت بصرف مبالغ انتداب وتذكرة سفر للرئيس، وقال إن هناك مجاملات تتم في الجمعية؛ إذ تم فصل الموظفات السعوديات للإبقاء على السكرتير الأردني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.