فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال ينجو من نجران .. ويقابل الفتح

نجران، الأحساء، مكة المكرمة، الرياض – مانع آل غبشان، ماجد الفرحان،بدر الحربي، ماجد الجحدلي، عبدالعزيز العنبر
الوحدة يطيح بالاتفاق.. والفيصلي يستعرض بخماسية في شباك هجر.
القادسية توجع الاتحاد بثنائية في «الحفرة».
ضرب فريقا الهلال والفتح موعدا في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي العهد، بفوز الأول على مضيفه نجران بهدفين مقابل هدف، والثاني على ضيفه العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وأكملت فريق الوحدة والفيصلي والقادسية عقد المتأهلين بعد أن تمكّن الأول من إقصاء الاتفاق «الوصيف» بالفوز عليه بهدف نظيف، فيما لم يجد الثاني صعوبة في حسم مباراته مع ضيفه هجر بخماسية مقابل هدفين، وفجر الثالث المفاجأة بفوزه على الاتحاد بهدفين نظيفين .
فعلى ملعب الأخدود في نجران، استهل الهلال حملة الدفاع عن لقبه بفوز صعب على نجران بهدفين مقابل هدف، بعد مباراة مثيرة تقدم خلالها بهدفين عن طريق المحترف المغربي عادل هرماش (10)، والكوري الجنوبي بيو يونغ سو (33)، قبل أن يقلّص نجران الفارق بهدف المهاجم حسن الراهب (34).
وتميز الشوط الثاني بالإثارة والندية، خصوصا من جانب نجران، الذي استغل تباعد خطوط الفريق الهلالي، وغياب وسطه، وشن أكثر من هجمة خطرة دون أن ينجح في هز الشباك، وكاد نجران أن يفرض الشوطين الإضافيين على منافسه عندما احتسب الحكم ركلة جزاء، ارتكبت ضد المهاجم حسن الراهب، الذي انبرى لها بنفسه، لكن حارس الهلال عبدالله السديري تصدى لتسديدته.
مشاهدات (نجران – الهلال)
* قاد المباراة الحكم عبدالرحمن المالكي، وعاونه أحمد فقيهي، وناصر المظفر، وعبدالرحمن الشهري حكما رابعا.
* شهدت تشكيلة الهلال عدة تغييرات، حيث دفع المدرب الفرنسي كومبواريه باللاعبين سعد الحارثي، ومحمد الشلهوب، ومحمد نامي، ويحيى المسلم، والحارس السديري بعد غياب طويل.
* امتلأ ملعب الأخدود، الذي يتسع لخمسة آلاف مشجع بالجماهير.
* الضعف الواضح في دفاع الفريقين كاد أن يحول المباراة لمهرجان أهداف.
الفتح والعروبة
وحقق الفتح الأهم بفوزه على العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء، وسجل ثلاثية الفتح مبارك الخضري (41)، ودوريس سالومو (43، 56) وللعروبة مشاري العنزي (58، 82).
وبدأت المباراة بتحفظ كبير من جانب الفريقين، خصوصا العروبة، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، ومع مرور الدقائق وضع الفتح منافسه تحت الضغط، ليتمكن من حسم الشوط الأول بهدفين، في ثلاث دقائق، وواصل الفتح هجماته ليخطف الهدف الثالث وسط محاولات من العروبة الذي عاد إلى أجواء المباراة بتسجيل هدفين.
مشاهدات (الفتح – العروبة)
* قاد المباراة الحكم بدر العنزي.
* عدد الحضور في الملعب كان قليل جدا.
* أجرى مدرب الفتح ثلاثة تغييرات قضت بدخول حسين المقهوي، ومبارك سلطان، وحمدان الحمدان، بدلا عن أحمد الموسى، ومبارك الخضري، وإلتون جوزيه على التوالي، فيما قضت تغييرات العروبة بدخول حمزة الشنقيطي، بدلا من حمد الحاتم.
الوحدة والاتفاق
وفي مكة المكرمة، نجح فريق الوحدة في إقصاء الاتفاق من المسابقة بفوزه عليه بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في الشرائع، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب إسلام سراج في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأضافي الثاني.
وكان الفريق الوحداوي الأكثر استحواذا على الكرة خلال مجريات المباراة، لكن دون فعالية، فيما لم يقدم الاتفاق المستوى المأمول منه ليودع المسابقة رغم أنه وصيف النسخة الماضية.
مشاهدات (الوحدة – الاتفاق)
* حضر رئيس نادي الوحدة المباراة بعد بدايتها بست دقائق.
* شهدت المباراة حضور أمين عام نادي الاتفاق أحمد الدوسري وعضو شرف النادي ياسر المسحل.
* لم يرتق الحضور الجماهيري إلى المستوى المأمول.
* شهدت المباراة هطول أمطار غزيرة بدأت في الدقيقة (23) وتوقفت في الدقيقة (33)، قبل أن تعاود السقوط في الدقيقة (56).
* أجرى مدرب الاتفاق تغييرا اضطراريا بخروج اللاعب يوسف السالم المصاب وإشرك البرازيلي فارجاس في مكانه.
* الأمطار الغزيرة لم تؤثر على أرضية الملعب.
* بدأت جماهير الاتحاد في دخول المباراة بعد نهاية الشوط الثاني وسط تنظيم مميز من إدارة الملعب.
الفيصلي وهجر
واكتسح الفيصلي ضيفه هجر بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة، وتقدم الفيصلي مبكرا بهدف السبق عن طريق إسماعيل العجمي (8)، وأضاف محمد سالم الهدف الثاني (17)، قبل أن يعزز سلطان النمري، بالهدف الثالث (43)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع سجل نابي سوماه الهدف الرابع.
ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدا في الدقيقة (46) قلّص محمد الشهراني النتيجة لهجر، وأعاد نابي سوماه الفارق كما كان بإضافته الهدف الخامس للفيصلي (54)، قبل أن يسجل هجر ثاني أهدافه عن طريق محمد الشهراني أيضا (66)
الاتحاد والقادسية
زاد القادسية جراح الاتحاديين عندما أخرجه من بطولة كأس ولي العهد بعد فوزه بهدفين سجلهما فهد السبيعي (10، 46) حيث ظهر الفريق القدساوي بمستوى استحق من خلاله التأهل إلى ربع النهائي في حين كان الاتحاد غائباً فنياً وذهنياً عن أجواء المباراة.
إسلام سراج يقود هجمة وحداوية على المرمى الاتفاقي (تصوير: أحمد جابر)
الكوري يو بيونغ سو يحتفل بفوز الهلال (تصوير: عبدالله فراج)
صراع على الكرة بين لاعبي الاتحاد والقادسية في اللقاء الذي جمعهما أمس في مكة (تصوير: أحمد جابر)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.