سبُّورة العُبَّاد    «التجارة»: الشركات «المبسطة» لن تشترط حدّاً أدنى لرأس المال    مبالغ تعويض التأمين خارج نطاق الضريبة                من يحمينا من إعلانات «سناب» ؟!    الصين تتربع على صدارة القوة الاقتصادية العظمى    قمة «الناتو».. تهدئة أم تصعيد ؟!        دبلوماسية ولي العهد.. وأمن المنطقة    إخوان المسلمين.. أم إخوان إسرائيل؟!        لحظة سقوط الأهلي..!    الظافري يخطف البرونزية الدولية للتايكوندو                موسم النجار ينتهي مع العميد    خبر سار لعشاق العالمي.. جارسيا مدرباً للنصر                الاختبار انتهى.. والمؤثر باقٍ                عودة الشوعية إلى جيزان!    فل هاوس    كل شيء يسير هنا بإتقان        حكاية حاج مر من هنا.. سكينة وأمان    رئيس بعثة الحج السودانية: ما تقدمه المملكة للحجاج مقدر عالمياً    تدشين خدمة «الهولو دكتور» لخدمة ضيوف البيت الحرام.. عن بعد            شراسة الحرب البيولوجية !    سني كورونا أولها عدوى.. وآخرها قتلى    يزيد بن جرمان طبيباً بامتياز    بتوجيه من سمو أمير منطقة نجران .. محافظ شرورة يتفقد منفذ الوديعة الحدودي    ملك البحرين والرئيس المصري يفتتحان مبنى المسافرين بمطار البحرين الدولي الجديد    القبض على 8 مقيمين روَّجوا لعمليات نقل وحملات حج وهمية بالرياض    السند: «هيئة الأمر بالمعروف» تسخِّر إمكاناتها وتوظِّف التوعية الذكية التفاعلية لخدمة الحجاج    الإدعاء الفرنسي يحقق مع وزير بعد اتهامات بالاغتصاب    إجراءات روسية جديدة في الأراضي التي تسيطر عليها بأوكرانيا    الخميس انتهاء الفصول الدراسية ال 3    "التجارة" : نظام الشركات الجديد شمل جملة من المزايا الممكنة للقطاع الخاص والرفع من جاذبية السوق المحلي    أمير القصيم يتفقد مدينة الحجاج    جيبوتي تعزز التعاون مع السودان    أمير مكة يستقبل القنصل الكويتي    خمسة منتخبات سعودية تستعد للمنافسة الدولية وتمثيل المملكة في يوليو وأغسطس في 5 دول    أمير الرياض يستقبل أمين المنطقة    سفراء دول مجلس التعاون لدى الأردن يعزون في ضحايا تسرب الغاز في ميناء العقبة    سمو أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وزارة البيئة والمياة والزراعة بالمنطقة    أمير الرياض يستقبل الرئيس التنفيذي لهيئة التراث    أمير الشرقية يستقبل أمين عام دارة الملك عبدالعزيز    إحباط تهريب 3.5 مليون قرص إمفيتامين مخدر مخبأة داخل شحنة أحجار ومستلزمات حدائق    الأمن العام: 10 آلاف ريال غرامة لكل من يتم ضبطه متوجهاً لأداء الحج من دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرط في العقد قد يُلغيها.. وقانوني يحذّر من الإعلان الرسمي عن الصفقة


الرياض – عبدالرحمن العقيل، تركي السالم
عبدالرحمن بن مساعد: اللاعب رفض عرض الهلال ونتمنى له التوفيق
بن طالب: عضو شرف نصراوي التزم بقيمة الصفقة والإدارة لا تعلم شيئاً
أكدت مصادر عليمة ل”الشرق” أن إدارة نادي النصر وقعت اتفاقية مبدئية مع لاعب الهلال أحمد الفريدي ومدير أعماله سلطان البلوي، لينتقل بموجبها اللاعب لصفوف فريقها الكروي لمدة ثلاث سنوات مقابل ثلاثين مليون ريال، وأن هناك عضو شرف قدم للاعب سيارة (مرسيدس) فارهة بمناسبة التوقيع كهدية منه.
وتنص فقرة في الاتفاق وضعها وكيل أعمال اللاعب سلطان البلوي، على أن لا يتم الإعلان عن الصفقة من جانب النصر إلا بعد التوقيع النهائي في العاشر من يناير المقبل، وفي حالة الإخلال بهذا الشرط تُلغى الاتفاقية، وبحسب مصدر مقرب من وكيل أعمال اللاعب بخصوص الشرط الأخير، قال: اللاعب يخشى على وضعه في دكة الاحتياط مع فريقه الحالي الهلال في حالة علم الإدارة بهذه الاتفاقية، وأنه بذلك ربما يفتقد حساسية الكرة.
وعن عملية التفاوض مع الفريدي وإقناعه بالتوقيع للنصر، قال المتحدث الرسمي للنصر سابقاً وعضو الشرف طارق بن طالب ل”الشرق”: الشيء الذي أعلمه أن إدارة النصر لم تفاوض اللاعب، لكن هناك عضو شرف نصراوياً كبيراً وداعماً هو من فاوض واتفق مع اللاعب بهذا المبلغ، العرض لن يجارى من أي نادٍ آخر لأنه يحتوي على مبلغ ثلاثين مليون ريال، يُدفع منها 15 مليوناً للاعب نقداً قبل أن (يطق الكرة) و15 مليوناً أخرى توزع كرواتب شهرية لمدة ثلاث سنوات.
وسخر بن طالب على من يرددون أن انتماء الفريدي وحبه للهلال سيمنعانه من الانتقال لنادٍ آخر وقال: هذا “حكي فاضي”، لأن اللاعب أصلاً ليس من أبناء الهلال، بل إن الهلال قد انتدبه واشتراه من الأنصار، فلماذا وافق الفريدي على ترك الأنصار وذهب للهلال، ولماذا لم تمنعه الميول من ترك الأنصار، من حق اللاعب الانتقال لأي نادٍ يقدم له العرض الأقوى، لأننا في عصر الاحتراف.
من جانبه، أوضح الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، أن إدارته قدمت عرضاً للاعب لكنه رفضه.
وقال: “أحمد الفريدي لاعب متميز ونراه من أبناء النادي ونرغب في أن يستمر مع الهلال ويجدد عقده وإلا ما كنا عرضنا عليه عرضاً نراه مجزياً جداً”، مضيفاً: “قدمنا عرضاً مناسباً لمكانته، وكذلك لإمكانات النادي المالية وسياسته في قيمة العقود، وهذا العرض نهائي ولم ولن نزيد عليه”، وأوضح: “أحمد رفض العرض بخطاب رسمي ورآه غير مناسب له”. وتابع: “بقي لأحمد الفريدي في عقده مع الهلال أربعة أشهر تقريباً، وهو لاعب محترف وطالما كان منضبطاً سنستفيد من عقده لآخر يوم أياً كانت وجهته المقبلة وأياً كان قراره بالتجديد من عدمه، ولا صحة أبداً بما تردد من أن المدرب صرح بأنه إذا لم يجدد اللاعب عقده مع الهلال سيكون احتياطياً (كما يتردد في الإعلام)، وهذا الكلام لا يمكن أن يصدر بأي حال من الأحوال من المدرب”.
وعن موقفه في حال واصل اللاعب مسيرته خارج البيت الهلالي، قال: “أحمد لاعب متميز وهو حالياً حر في التوقيع لأي نادٍ، وإن حدث هذا نتمنى له التوفيق، وهناك لاعبون متميزون في أندية أخرى سيدخلون الفترة الحرة، وربما ينتقلون للهلال أو غيره وهذا هو الاحتراف”.
وعن المسوغ القانوني والاحترافي في حالة إبعاد الإدارة الهلالية اللاعب عن ممارسة الكرة في حال أعلن خبر انتقاله للنصر بشكل رسمي، قال المحامي خالد أبوراشد: هذا الكلام احترافي إن تم من إدارة النصر ووكيل أعمال اللاعب، الإعلان عن الصفقة في هذا الوقت وهو لاعب في الهلال سيكون أمراً ليس معقولاً، ليس هناك ما يلزم النصر بإعلان التعاقد بشكل رسمي في حال تم التعاقد”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.