أمن الحج.. خط أحمر    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    تراجع أسعار النفط مستمر    مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دوري أبطال أوروبا : خروج يونايتد وسيتي , وسيسكا يهزم الإنتر
نشر في الشرق يوم 08 - 12 - 2011

ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا , خرج فريقا “مانشستر يونايتد”، و “سيتي” من دور المجموعات، لتبقى حظوظ إنجلترا في المنافسة على البطولة مقتصرة على فريقي العاصمة لندن, “تشلسي، وأرسنال” .
في المجموعة الأولى تمكن فريق نابولي من تحقيق الفوز خارج الديار أمام “فياريال”، والتأهل لأول مرة في تاريخه، وإكمال عقد الثلاثي الإيطالي المشاركين في البطولة في ثمن النهائي , سجل الهدفين “إينلر وهيمسك “خلال شوط المباراة الثاني , “فياريال” الذي لم يسبق له الخسارة من أندية إيطالية أوروبياً على أرضه في خمس مباريات سابقة ودع البطولة بصفر من النقاط.
وهذا ما حرم نادي “مانشستر سيتي” من أحلامه في التأهل والمنافسة على اللقب رغم انتصاره على فريق “بايرن ميونخ” بهدفين مقابل لاشي سجلهما “سيلفا وهيمسيك”.
وفي المجموعة الثالثة تمكن “بازل السويسري” من تحقيق المفاجأة بهزيمة وصيف البطل “مانشستر يونايتد” بهدفين لهدف ليحتل المركز الثاني , تقدم بازل في الدقيقة التاسعة بهدف “ستيريلر” , وحاول “المان” جاهداً إدراك التعادل الذي يكفي لتأهله، لكنه فشل في ذلك.
وحملت الدقيقة 85 هدفاً قاتلاً لبازل عبر اللاعب المخضرم فري برأسية , ولم تسفر محاولات “مانشستر يونايتد”، إلا عن هدف “لجونز” لم يكن كافياً , فودّع الفريق البطولة في المركز الثالث الذي يؤهله كما مواطنه “مانشستر سيتي” إلى الدوري الأوروبي , “بنفيكا البرتغالي” انتصر على “اوتيلول غالاتي” الروماني بهدف “كاردوزو” ليعزز صدارته للمجموعة , ويغادر الفريق الروماني “غالاتي” الذي يشارك لأول مرة في البطولة منافساتها دون نقاط .
المدير الفني “لمانشستر يونايتد” السير “أليكس فيرغسون” عبّر عن ما حدث بأنه ” خيبة أمل ” لجماهير “مانشستر” ؛ فيما قال “مانشيني” مدرب “مانشسر سيتي” إن:” الفريق سيسعى للمنافسة على الدوري الأوروبي” .
أما في المجموعة الثانية تمكن “سيسكا موسكو الروسي” من تحقيق فوزاً ثميناً أمام “إنتر” في ميلانو ليتأهل إلى رفقته إلى دور ال16 , الفريق الروسي كسر عقدة “الإنتر” الذي سبق له الفوز على الفريق الروسي في خمس مباريات سابقة بينهما في تاريخ البطولة, تقدم” لسيسكا دومبيا”, وسرعان ما باغت “الإنتر” ضيفه وسجل التعادل بعد دقيقة واحدة عبر “كامبياسو” الذي تابع كرة عادت من الحارس بعد تصديه لمحاولة “رانوكيا”, وفي الدقائق الأخيرة من اللقاء تمكن المدافع الدولي “بيريزوتسكي” من تسجيل هدف الفوز برأسه, من جانبه، تعادل “طرابزون سبور” التركي مع ليل الفرنسي ليخرجا سوية من منافسات البطولة , إلا أن النادي التركي الذي يشارك في البطولة لأول مرة سيتجه إلى منافسات الدوري الأوروبي.
أخيراً في المجموعة الرابعة , حقق ليون الفرنسي فوزاً كبيراً على نادي “دينامو زغرب” الكرواتي في أول مباراة يخوضها في تاريخها على الأراضي الكرواتية , ليون الذي كان متأخراً بهدف سجله “كوفاسيتش لدينا موزغرب “في الدقيقة الأربعين، تمكن من إدراك التعادل عبر “قوميز” قبيل نهاية الشوط الأول وهو الهدف رقم 300 لليون في المنافسات الأوروبية .
وفي الشوط الثاني، استغل ليون ظروف “دينامو زغرب” الذي يلعب ب10 لاعبين بعد إبعاد لاعبه ليكو بالبطاقة الحمراء , فسجل ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق ال7 الأولى من الشوط , “بافيتمبي جوميز” كان له نصيب الأسد فسجل أربعة أهداف فيما سجل أيضاً زملاؤه “جونالونز, لوبيز” , “برايندا” , بقية الأهداف , ليون لم يكن ليتأهل بهذه النتيجة لولا فوز “ريال مدريد” على أياكس في أرض الأخير بثلاثية نظيفة “لكاليخون وهيجواين” .
في مباراة مثيرة للجدل واعتراضات واسعة من لاعبي “أياكس” على حكم المباراة البرتغالي “مانويل دي سوزا” لإلغائه هدفين , مدريد أنهى دور المجموعات محققاً إنجازين , الأول كونه أفضل دفاع فلم تتلق شباكه سوى هدفين , والثاني أنه سجل جميع نقاط الفوز وهذا ما فعلته خمس أندية قبله في السابق آخرها برشلونه قبل 9 أعوام .
تقام قرعة دور ال16 (ثمن النهائي) في ال16 من ديسمبر الجاري , وسيكون ذهاب الدور في فبراير2012 , وإيابه في مارس 2012 , وسيستبعد خلالها مواجهة الفرق من ذات البلد , ولكن ذلك لن يطبّق على ربع النهائي من البطولة .

لاعب نابولي سلوفاتور ارونيكا يحتفل مع زميله السويسري بيلريم دزيمالي بالإنتصار والتأهل - أسوشيتد برس
إنتر ميلان | دوري أبطال أوروبا | مانشستر سيتي | مانشستر يونايتد | نابولي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.