الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رومني يركز هجومه على أوباما متسلحاً بثلاثة انتصارات متتالية
نشر في الشرق يوم 05 - 04 - 2012

ركز المرشح للفوز بترشيح الحزب الجمهوري إلى الانتخابات الرئاسية في نوفمبر ميت رومني الأربعاء هجومه على الرئيس باراك أوباما متسلحاً بثلاثة انتصارات في انتخابات تمهيدية، ومتجاهلا منافسيه الجمهوريين.
وقال رومني خلال غداء أقيم في حضور صحافيين ومسؤولين عن مؤسسات صحافية بدعوة من وكالة اسوشيتدبرس في واشنطن، “أنا والرئيس أوباما نختلف كثيرا في رؤيتنا بالنسبة لأميركا”، وأدت الانتصارات التي حققها في مريلاند (شرق) ووسكنسن (شمال) والعاصمة الفدرالية واشنطن مساء الثلاثاء إلى تقوية موقعه بصفته الأوفر حظاً أمام منافسه الرئيسي ريك سانتوروم.
وفي خطابه الذي ألقاه الثلاثاء، لم يذكر رومني الذي يتصرف تصرف المنافس للرئيس اوباما، لا ريك سانتوروم ولا منافسيه الاخرين نيوت غينغريتش ورون بول. وبذلك بات هدفه الأول منذ بضعة أيام الرئيس الديموقراطي المنتهية ولايته. وقال رومني أن “الرئيس أوباما عالج الأزمة الاقتصادية بمزيد من النفقات ومزيد من الديون وتدخل أكبر للحكومة” في الحياة العامة.
وأضاف “قال الرئيس قبل أيام أن رئاسته كانت رئاسة عظيمة، في مصاف رؤساء الماضي. أعتقد أن هذه الرئاسة لم تكن رئاسة عظيمة”. وأكد رومني “إذا ما القيتم نظرة على القوانين التي أصدرها، يتبين لكم أنها لم تؤد إلى تنشيط الاقتصاد”. وقال “ليس هناك ما يدعو إلى الفخر”.
وانتقد ميت رومني باراك أوباما لأنه قدم اعتذاره عن حرق المصاحف في قاعدة أميركية في أفغانستان. وقال “من غير اللائق أن يقدم رئيس الولايات المتحدة اعتذارات”. وبعد كلمته توجه رومني إلى بنسلفانيا التي ستنظم فيها انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية في 24 ابريل.
وتوجه منافسه ريك سانتوروم كذلك إلى بنسلفانيا التي هي مسقط رأسه حيث يستعد لتنظيم حملة مكثفة. وقال سانتوروم أمام المئات من الأشخاص “الطريق طويلة. اختيار المرشح الجيد أهم من اختيار المرشح الأول”، في إشارة الى رومني. وسيمنى سانتوروم بخسارة ساحقة في حال هزم في بنسلفانيا.
ف ب | واشنطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.