هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مهمة سهلة لبرشلونة أمام أوساسونا
نشر في الشرق يوم 26 - 04 - 2017

لن يكون أمام ريال مدريد المتسع من الوقت لمحاولة التقاط أنفاسه واستيعاب خسارة موقعة ال «كلاسيكو» على أرضه؛ لأنه مطالب باستعادة توازنه سريعا عندما يحل اليوم الأربعاء ضيفا على ديبورتيفو لا كورونيا في الجولة ال 34 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتنازل ريال مدريد عن الصدارة بفارق الأهداف أمام غريمه برشلونة بعد الخسارة الدراماتيكية التي مني بها الأحد أمام النادي الكاتالوني في معقله 2-3، لكن مصير النادي الملكي بيديه؛ لأنه قادر على إحراز لقبه الأول منذ 2012 من خلال فوزه بجميع مبارياته، وإحداها مؤجلة ضد سلتا فيجو. من المؤكد أن حسرة فريق المدرب زين الدين زيدان كبيرة؛ لأنه كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج من المواجهة بنقطة التعادل والبقاء أمام غريمه بفارق 3 نقاط بعدما أدرك التعادل 2-2 في الدقيقة 86 عبر الكولومبي البديل خاميس رودريجيز رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرده قائده سيرجيو راموس في الدقيقة 77.
لكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قال كلمته في الوقت القاتل، وسجل هدف الفوز لبرشلونة في الوقت بدل الضائع، بعدما كان أيضا صاحب هدف التعادل الأول لفريقه في الدقيقة 33.
ومن الطبيعي أن يشعر راموس بالمرارة بعد هذه الخسارة في مرحلة حاسمة من الموسم، وهو قال لموقع النادي الملكي «الأمر موجع عندما تفكر بالوضع الذي كنا عليه قبل المباراة، لكن ليس هناك متسع من الوقت من أجل البكاء على الأطلال. يجب أن نسير قدما وأن ننقل اهتمامنا نحو مباراتنا التالية» التي تجمع النادي الملكي بصاحب المركز السادس عشر وبفريق خسر مواجهاته السبع الأخيرة بمواجهة نادي العاصمة ولم يفز على الأخير منذ أغسطس 2008. ورأى راموس أن «طردي شكل منعطفا لأنهم سجلوا في الدقيقة الأخيرة. لكل رأيه وأنا أحترم ذلك، لكن بالنسبة لي البطاقة الحمراء كانت قرارا مبالغا به». واعترف راموس أن تدخله على ميسي كان متأخرا «لكني لم أتعمد أذية اللاعب. أنا لا أتحدث عن الحكام لأنهم معرضون لارتكاب الأخطاء مثل أي واحد منا، لا أريد أبدا التحدث عن هذه المسألة».
وسيغيب راموس عن فريق زيدان الذي اعتبر بدوره أن مصير فريقه «ما زال بين أيدينا».
واعتبر المدرب الفرنسي أن فريقه «حصل على عدة فرص للتسجيل وقتل المباراة، ولهذا السبب نشعر بالخيبة بعض الشيء… اختبرنا عديداً من المباريات التي خلقنا فيها كثيراً من الفرص من دون أن نسجل. وينتهي بك الأمر بدفع الثمن. برشلونة يعرف كيف يستفيد من اللعبة وبإمكانه أذيتك». ولم يناقش زيدان البطاقة الحمراء التي نالها راموس، واعتبر أن على فريقه «تقبل القرار. ليس هناك أي شيء يدعوني للاستياء من لاعبي فريقي. سنواصل القيام بالأمور بنفس الطريقة. ربما الطريق ما زال طويلا نحو لقب الدوري بعد الذي حصل، كأن شيئا لم يتغير. الأمر ما زال بين أيدينا وسنفكر الآن بمباراة اليوم. كانت (مباراة الأحد) فرصة للحصول على 3 نقاط لكن ليس للفوز بلقب الدوري».
وعلى فريق زيدان تجنب أي تعثر في الاختبارات التي تنتظره أمام ديبورتيفو لا كورونيا وفالنسيا وغرناطة وإشبيلية الثالث وملقة وسلتا فيجو، فيما يلعب برشلونة مع أوساسونا وجاره إسبانيول وفياريال ولاس بالماس وإيبار. وخلافا لريال مدريد الذي بلغ الدور نصف النهائي لدوري الأبطال؛ حيث سيلتقي جاره أتلتيكو في إعادة لنهائي 2014 و2016، جاء الفوز الثمين لبرشلونة بعد أيام معدودة على خروجه من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية بتعادله السلبي على أرضه إيابا أمام يوفنتوس الإيطالي الذي فاز ذهابا في تورينو 3-0. ولم يتأثر النادي الكاتالوني الذي يخوض نهائي الكأس ضد ألافيس في 27 الشهر المقبل، بغياب نجمه البرازيلي نيمار الموقوف لثلاث مباريات، وذلك في ظل المستوى الرائع الذي قدمه ميسي الذي فك صيام عن التهديف في ال «كلاسيكو» دام خمس مباريات (بينها نهائي الكأس عام 2014)، محطما في الوقت ذاته الرقم القياسي لعدد الأهداف في ال «كلاسيكو» ضمن منافسات الدوري بعدما رفع رصيده إلى 16 هدفا، بفارق هدفين عن أسطورة ريال الفريدو دي ستيفانو.
كما رفع ميسي رصيده إلى 500 هدف بقميص النادي الكاتالوني في جميع المسابقات، وعزز صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 31 هدفا وتفوق تماما على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لم يقدم شيئا يذكر في هذه المواجهة باستثناء بعض التسديدات في الشوط الأول.
وسيكون ميسي مرشحا لتعزيز رصيده في مباراة اليوم التي تجمع برشلونة بضيفه أوساسونا متذيل الترتيب والمهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية؛ كونه يتخلف بفارق 9 نقاط عن منطقة الأمان. وأثبت ميسي «أنه أفضل لاعب في التاريخ بالنسبة لي وأنا متابع لكرة القدم منذ فترة طويلة»، بحسب مدربه لويس إنريكي الذي خاض آخر مباراة «كلاسيكو»؛ كونه قرر ترك برشلونة في نهاية الموسم، مضيفا «في كرة القدم المعاصرة، حيث الجميع أفضل من الناحيتين التكتيكية والبدنية، ما زال (ميسي) يصنع الفارق. تسجيله هدفه ال 500 يؤكد لنا جميعا كمشجعين لبرشلونة، أننا محظوظون لأنه موجود في هذا النادي».
وكان الهدف المتأخر الذي سجله ميسي، أفضل ثأر لفريقه من ريال الذي خطف التعادل ذهابا (1-1) بهدف سجله في الثواني الأخيرة سيرخيو راموس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.