السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    عساك «سالم» يا عميد    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    إبادة بيئية    681 مليون ريال انخفاض مبيعات النقد الأجنبي بالمصارف    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    نسيا جثمان ابنهما في المطار    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    انتخابات غرفة الرياض    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    جدة .. سحر المكان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    ولي العهد يرعى القمة العالمية للذكاء الاصطناعي سبتمبر المقبل    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أمير نجران يكرّم المتميزين في «منافس»    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يرعى فعاليات النسخة السادسة من ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة
نشر في الشرق يوم 27 - 09 - 2016

يرأس أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز في قاعة اجتماعات المجلس بمبنى الإمارة اليوم، جلسة مجلس المنطقة الثالثة عشرة لدور الانعقاد السادس.
وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس مشعل العقيل، أنه سيتم خلال الجلسة استعراض توصيات اللجان التابعة لمجلس المنطقة.
من جهة أخرى، يرعى أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف في 19 أكتوبر المقبل، النسخة السادسة من ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2016 الذي تنظمه غرفة الشرقية بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية تحت شعار «نحو انطلاقة جديدة».
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن العطيشان، إن الغرفة تسعى من خلال هذه الفعالية إلى تعزيز البنية المؤسسية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وإرساء مفهوم التكامل بين هذه المنشآت من جهة والجهات الداعمة والراعية لها من جهة أخرى، لتصبح قادرة على مواجهة التحديات والمنافسة على المستوى العالمي.
وأفاد أن هذه الفعالية التي دأبت الغرفة على إقامتها مرة كل عامين، تدخل ضمن منظومة عمل متكاملة ومتعددة تصب في خانة دعم ورعاية وتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتشمل البرامج التدريبية المتنوعة وفي مقدمتها برنامج «كيف تبدأ مشروعك الصغير»، الذي يدخل عامه العاشر، ومواصلة منح جائزة الدكتور غازي القصيبي – رحمه الله- لأفضل منشأة واعدة التي ستمنح في الحفل السنوي للغرفة في نوفمبر المقبل، فضلاً عن الندوات وجلسات الحوار وورش العمل وعديد من المطبوعات والنشرات المتخصصة، وأضاف «الغرفة إذ تنفذ هذه الفعاليات وغيرها تنطلق من قاعدة أساسية تتمثل في حيوية الدور الذي تقوم به المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد الوطني، وإن هذا التوجه يأتي منسجماً إلى درجة كبيرة مع اهتمام الدولة بهذا القطاع الذي توج مؤخراً بإطلاق مشروع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة».
وأكد العطيشان حرص الغرفة على التقاطع والتعاون مع مختلف الجهات الحكومية والأهلية الداعمة والراعية لقطاع المنشآت الصغيرة، الذي أثمر خلال الفترة الماضية نتائج كبيرة وماثلة للعيان، وأبرز جيلاً واعداً من رواد ورائدات الأعمال، يؤكد حضورهم ونجاحهم جملة من المشاريع ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطني.
من جانبه، أوضح أمين عام غرفة الشرقية عبدالرحمن الوابل، أن الفعالية تأتي ضمن الخدمات التي تقدم للمشتركين، خاصة تجاه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتسعى جاهدة لأن تحقق الفاعلية لدى هذه المؤسسات لتكون ضمن خارطة الدورة الاقتصادية، من خلال مشاريع اقتصادية ذات جدوى، تقدم لنا سلعاً وخدمات ومنتجات وطنية تلبي حاجات معينة في المجتمع.
وأشار إلى أن رؤية المملكة 2030 انطوت على جملة من البنود الصريحة لدعم ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، كخيار وطني مهم لتنويع مصادر الدخل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.