الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



العطيشان زارها أمس ووقف على الاحتياجات

فرضت مشكلتا نقص أعداد الموظفين والمباني المستأجرة، نفسها بقوة في خمس دوائر حكومية خدمية زارها محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان صباح أمس، ضمن سلسلة زياراته التفقدية للجهات الحكومية في المحافظة، واشتكى مديرو «الأوقاف وبنك التسليف وصندوق التنمية العقاري ومعهد التدريب المهني والتأمينات الاجتماعية» من هاتين المشكلتين، حيث تواجه نقصاً كبيراً في أعداد موظفيها لتصل الحاجة إلى ثلاثين موظفاً في أقل الأحوال، الأمر الذي تسبب في إرباك دورة العمل اليومية على حد ما ذكره مديرو هذه الدوائر للعطيشان خلال الزيارة، مشددين على أن وجود إداراتهم في مبان مستأجرة يثقل من كاهلها أكثر ويسهم في زيادة العبء عليها خاصة في ظل تهالك هذه المباني رغم وجود أراض مخصصة لكل جهة من هذه الجهات الخمس، لكنها لازالت تنتظر إرساء مشروعات البناء.
من جهته كشف محافظ محافظة حفر الباطن عبد المحسن العطيشان ل»الشرق»، أنه سيتم مخاطبة الجهات المعنية لتحويل المباني المستأجرة إلى حكومية في القريب العاجل، إلى جانب تدعيم الجانب الوظيفي في المعهد الصناعي للتدريب، وقال: « هذه الزيارات تأتي لمعرفة مكامن الضعف وملامسة الاحتياجات، وما نقوم نحن برفعه لأمير المنطقة الشرقية يتم تبنيه ومخاطبة الجهات المعنية»، وأشاد العطيشان بالفكرة التي تبناها مدير المعهد المهني الصناعي في حفر الباطن عبدالله سعود الحربي، حول القيام بعمل تطوعي يقوم على مشاركة المجتمع في إصلاح الأجهزة، وقال: «هذا عمل رائع وسيكون هناك تواصل مع الجمعيات الخيرية والغرفة التجارية لدعم هذا المشروع وسنعقد اجتماعات مع المسؤولين عن المعهد».
إلى ذلك، أشار مدير الشؤون الإسلامية والأوقاف مهدي عماش الشمري إلى أن الهاجس الأكبر لإدارته هو زيادة المخصصات المالية خاصة في ظل كثرة المساجد وأعباء صيانتها، في حين طالبوا موظفي التأمينات الاجتماعية بضرورة نقل الأرض المخصصة للفرع من شارع الستين إلى طريق الرياض أو الدمام لكي يقع في منطقة متوسطة بين حفر الباطن والقيصومة والذيبية، مطالبين بسرعة التخلص من المبنى المستأجر الحالي الذين وصفوه بالمتهالك. ويستكمل العطيشان زياراته للجهات الحكومية حيث يزور اليوم أربع دوائر، أبرزها الهلال الأحمر، وسيكون أبرز ما يواجهه العطيشان مشكلات ندرة المسعفين وقلة سيارات الإسعاف وغياب الفروع التي تخدم قرى وأحياء المحافظة المنتشرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.