"القيادة" تعزي رئيس وزراء أثيوبيا في وفاة والده    جامعة نجران تعلن مواعيد قبول خريجي الثانوية العامة    الأرصاد : تنبيه متقدم بنشاط لرياح سطحية مثيرة للأتربة على منطقة تبوك    إصابة 16 شخصًا جراء زلزال عنيف ضرب شمال غربي اليابان    الأرصاد: رياح نشطة وأتربة وغبار على الشرقية ويمتد تأثيرها الى نجران    "الحائلي" رئيسًا لمجلس إدارة نادي الاتحاد لأربع سنوات بالتزكية    بالصور.. أمير القصيم يزور الرس ويدشن مشاريع بقيمة 253 مليون ريال    الشركة السعودية للصناعات العسكرية و(3 تكنولوجيز) تؤسسان مشروعًا مشتركًا    مواطن يتبرّع بجزء من مزرعته لافتتاح طريق يخدم أسرة شهيد بمحايل    بالفيديو.. متحدث التعليم يوضح المقصود ب”تعديل المناهج”.. ويؤكد أن الكتب لن تتغير بصورة جذرية    النيابة تشكل فريقاً لدراسة حالات العنف والإهمال على مواقع التواصل    أكثر من ثلاثة ملايين مستخدم لتطبيق "مصحف المدينة النبوية"    مواطن يقاضي مستشفى بجازان ويطالب بتعويض مليون ريال بعد هروب طبيب أخطأ في علاجه    مرسي يوارى الثرى        المملكة: 2018 عام دعم وتمكين المرأة السعودية    أمير تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسته الأسبوعية    أحمد المالكي مساعداً للعطوي    الحايلي يتسلم مفتاح الاتحاد من ناظر    عناوين صحف إسبانيا:    مونديال قطر يضع بلاتيني خلف القضبان    سموه يتسلم نسخة من التقرير وبجانبه الدهش    أمير منطقة عسير خلال الاستقبال    الناصر خلال تدشين المحطة    لقطات من الفعاليات    800 مليون ريال لدعم 824 منشأة صغيرة ومتوسطة    أكد على أهمية الاتفاقية لتسهم في تحقيق رؤية المملكة لعمل التطوع        صورة تذكارية للضباط مع مدير الدفاع المدني    وزير الثقافة خلال زيارته المبنى    إطلاق مشروع «شباب حيوي» لنشر الحوار وتعزيز الشخصية السعودية    شجون في «آي ويش».. كوميديا بيضاء تحاكي قيمة الكتاب    المحافظ يترأس الاجتماع        هيفاء وهبي من المستشفى: «ادعوا لي»    احذر.. «داء الآيفون».. ضمور مفاصل اليد    بنكرياس الفئران.. هل يقضي على مرض السكري؟    وزير الخارجية الأمريكي: حماية خطوط الملاحة مسؤولية دولية مشتركة    السعوديان الزغيبي والطريفي يقودان الصين وبلغاريا    الطلاق أكثر من الزواج !    هل رأيت هيكلا عظميا.. يحتضن تاريخا؟!    للناس فيما «يُقربعون» مذاهب!    ادعموا منصور ولا تجاملوه    الدراسات الاجتماعية.. الضرورة الغائبة    أبي.. اسمك لن يموت    البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يفتتح مكتبا له في المحافظة رسمياً.. صعدة تنتقل من الدمار إلى التنمية والإعمار    سيرة الشاعر فتحي وجرن «الهلايلة»!    يا فرحان.. هل الضحك من الشيطان؟!    رئاسة الحرمين تبدأ في أعمال صيانة الكعبة المشرفة    “جود الإسكان” تسدد إيجار المنزل عن 319 أسرة مستحقة في 10 مناطق بالمملكة    “العقاري”: تحسين آلية الدعم لأصحاب الدخل الشهري أكثر من 14 ألفاً وتعويض المستفيدين بأثر رجعي    مقاتلات التحالف تدك مخازن أسلحة لميليشيا الحوثي شمال اليمن    “التجارة” تشهر بمواطنين ومقيم عربي لبيعهم دجاجاً مجمداً منتهي الصلاحية    "واتسون" رئيسة في منظمة "هيومن رايتس ووتش" تتهم الحكومة المصرية بالتسبب في وفاة "مرسي"    بالأسماء .. الصحة تعلن المرشحين على وظائف برامج التشغيل الذاتي وتدعوهم للمراجعة    عسير لاند تفتح أبوابها للزوار مساء اليوم الثلاثاء    أدبي أبها يعلن عن 50 فعالية ثقافية في الصيف    سمو أمير منطقة تبوك يلتقي أهالي المنطقة في جلسة سموه الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





المقاومة الشعبية تحرر مدينة «دمت» بمحافظة الضالع من الحوثيين
نشر في الشرق يوم 01 - 11 - 2015

تمكنت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحكومة الشرعية أمس، من تطهير مدينة دمت التابعة لمحافظة الضالع (جنوب البلاد) من المسلحين الحوثيين، بشكل كامل بحسب موقع المشهد اليمني.
وقال مصدر في المقاومة، إن المعارك التي شهدتها المدينة قبل تطهيرها خلفت أكثر من 20 قتيلا من مسلحي الحوثي و5 من عناصر المقاومة الشعبية.
وكانت المدينة شهدت معارك عنيفة وقصفا عنيفاً متبادلاً بين الطرفين، حيث قامت المقاومة بقصف مواقع تمركز مقاتلي الحوثيين، من جبل (بلاع) الاستراتيجي، وردت الجماعة بقصف مدفعي كثيف على (المساحيب) وقرب (وادي الموضع).
الجدير بالذكر أن الحوثيين والقوات الموالية لهم فتحوا، الجمعة، جبهة جديدة في مدينة دمت وحاولوا التوغل منها إلى محافظة الضالع، إلا أن المقاومة تمكنت من صدهم وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
وفي سياق متصل شنت مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية سلسلة هجمات متتالية أمس على مواقع وتجمعات الحوثيين بمديريتي حريب وبيحان في محافظة مأرب.
وأفادت مصادر خاصة أن هجمات شنها طيران الأباتشي على مواقع وتجمعات للحوثيين بمنطقة العوهل بالقرب من نجد مرقد شرق حريب وشوهدت الأدخنة تتصاعد من الأماكن المستهدفة بحريب جنوب شرق محافظة مأرب. كما شن طيران الأباتشي عدة هجمات على تجمعات للحوثيين بمنطقة الساق ببيحان غرب شبوة بعد هجمات متتالية شنها ليل الجمعة على المناطق ذاتها بحريب وبيحان. من جهة أخرى نفذ مسلحو المقاومة الشعبية والجيش الوطني بمحافظة تعز (وسط البلاد )، عملية نوعية استهدفت ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح في المدينة.
وبحسب شهود عيان فقد استهدفت المقاومة بسلاح نوعي جديد دبابة تابعة لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح في محيط القصر الجمهوري، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.
وذكر الشهود أن السلاح النوعي يسمى (صواريخ تاو)، وهي صواريخ موجهة مضادة للدبابات تصيب الهدف بدقة متناهية وبقوة تدميرية عالية كان من ضمن الأسلحة الحديثة التي قام بإنزالها التحالف في المحافظة.
وتدور منذ عدة أشهر معارك شرسة بين المقاومة الشعبية وقوات الجيش الوطني مدعومة بغطاء جوي من التحالف العربي، وبين ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق صالح، التي تحاول السيطرة على المحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.