أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يمنيون ل الشرق: المهلة الجديدة كافية وأسعدت أسرنا
نشر في الشرق يوم 11 - 07 - 2015

رفع عميد الجاليات اليمنية في المملكة العربية السعودية رئيس الجالية في منطقة عسير ناصر بن علي العزيزي، باسمه ونيابة عن الجاليات اليمنية في المملكة، الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على استجابته الحانية لطلب الحكومة اليمنية الشرعية بتمديد المهلة المحددة لتصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين في المملكة بطرق غير نظامية وإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من إنهاء إجراءاته قبل يوم 20 رمضان الجاري.
وأكد العزيزي أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين جاءت من حرصه الدائم على أبناء اليمن، مثمناً الوقفة الصادقة من المملكة حكومة وشعباً إلى جانب إخوانهم اليمنيين في هذه الظروف الاستثنائية العصيبة، والدور الذي تقوم به قيادة التحالف من السعي إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى أرض اليمن وأهله.
ورحب عدد من الأشقاء اليمنيين بصدور توجيه المقام السامي الكريم باستمرار مهلة التصحيح حتى نهاية دوام السبت 30 /10/ 1436 ه، مؤكدين أنه يأتي امتداداً للدعم المستمر والمواقف الأخوية التي تقدمها المملكة لهم من خلال تصحيح أوضاع المقيمين منهم فيها بطريقة غير مشروعة، ومنحهم تأشيرات زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد بعد حصولهم على وثائق سفر من حكومة بلادهم الشرعية مع السماح لهم بالعمل.
وقالوا ل «الشرق»، إن الازدحام والتوافد الكبير على مراكز تصحيح الأوضاع كان من أبرز معوقات الذين لم يحظوا بتصحيح أوضاعهم في الفترة التصحيحية الأولى، معبرين عن بالغ شكرهم وتقديرهم للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على هذه الخطوة التي تعتبر امتداداً لوقفاتها الإنسانية مع الشعب اليمني، سواء المقيم داخل المملكة أو من هو موجود في بلادهم.
ووصف محمد قايد، تمديد فترة تصحيح أوضاع اليمنيين بأنها خطوة مهمة جداً، وأنها مناسبة لمن لم يتدارك الفترة الأولى، وهذه فرصته وعليه استغلالها بتداركها وتصحيح الأوضاع فيها، مشيراً إلى أنها تعني لليمنيين الشيء الكثير، كونها تقدم تسهيلات عديدة. وأضاف «مجهولو الهوية كانوا يعيشون أوقاتاً عصيبة، ويخافون من الظهور خشية القبض عليهم من قبل الجهات الأمنية، ومعاقبتهم بالغرامة والترحيل، كما أنهم لا يستطيعون العمل إلا في الأماكن الخالية الصحراوية أو في المزارع هذا إن وجد عمل. وأكد قايد أن الأوضاع المعيشية في اليمن صعبة جداً من ناحية الغلاء والحرب وعدم وجود العمل والسكن الآمن، مبيناً أن وجوده هنا من أجل العمل وتوفير لقمة العيش لأهله في بلاده، لافتاً إلى أن الفترة الجديدة تعد كافية لتصحيح أوضاع بقية المخالفين الذين لم تسنح لهم الظروف بأن يصححوا أوضاعهم، مطالباً أبناء جلدته بأن يسارعوا في تصحيح أوضاعهم والحصول على التسهيلات التي تقدمها حكومة المملكة لهم.
أما نعمان محمود، فأكد أن الخطوة ممتازة لمن لم يستطع تصحيح وضعه في الفترة الماضية، وبادرة طيبة من الملك سلمان بن عبدالعزيز لأشقائه اليمنيين، مبينا أن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في اليمن سيئة جداً، في ظل الحروب التي مرت عليها البلاد، منوهاً أنهم متفائلون بعواقب حميدة لبادرة تمديد تصحيح الأوضاع، وستحسن من الوضع الاقتصادي والمعيشي لهم ولبلادهم، وهي حافز لمن لم يصحح وضعه.
وأضاف نعمان أن الفترة الماضية شهدت تصحيح وضع عدد كبير جداً من الأشقاء اليمنيين، مبيناً أن الفترة الجديدة كافية بسبب بقاء عدد قليل جداً لم يصححوا وضعهم خلال الفترة الماضية.
وعن أسباب تأخر عدد منهم وعدم تداركه للفترة الأولى، قال «كان ذلك بسبب الازدحام عند مكاتب الجوازات ومراكز تصحيح الأوضاع»، مؤكداً أن الجميع يسعى لتصحيح وضعه والحصول على إقامة زائر، مؤكداً أن أهاليهم في اليمن سعيدون بهذه الخطوة، كون تصحيح الوضع لهم هنا يؤثر إيجاباً عليهم هناك، فكل مواطن يمني هنا يملك أسرة وأبناء يحتاجون إلى لقمة عيش.
وذكر «نعمان» أن مبادرات المملكة لليمنيين لا تحصى ولا تعد، وأفضالها عليهم كثيرة؛ حيث قدمت عديداً من الأعمال الإنسانية والاقتصادية وغيرها، وعملية إعادة الأمل لليمن خير شاهد على ذلك التي خففت من معاناتهم هنا وهناك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.