السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النجوم إلى دوري الدرجة الأولى بعد أن كان مهدداً بالإغلاق
نشر في الشرق يوم 05 - 03 - 2015

رفضت إدارة نادي النجوم الحديث عن خططها المستقبلية بعد صعود الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك إلى ما بعد تتويج الفريق أمام ضمك الأسبوع المقبل في الجولة الأخيرة من دوري الجولة الثانية لكرة القدم، بعد ضمانه التأهل وتصدره المجموعة الأولى للموسم الجاري، بعد منافسة قوية مع فريقي أحد من المدينة المنورة، ووج من الطائف، وبالرغم من التساوي في عدد النقاط مع فريق أحد (38 نقطة لكل فريق) كانت الأفضلية لفريق النجوم، حيث إنه تغلب على أحد في المواجهتين بالدور الأول والثاني.
وجاء تأهل نادي النجوم على الرغم من أنه كان مهددا بالإغلاق لعدم وجود رئيس في فترة من الفترات، بالإضافة إلى أن الفريق كان يتلقى الهزائم الثقيلة في دوري المناطق وصلت لثمانية أهداف، إضافة لكثرة الانسحابات من المباريات لعدم اكتمال العدد القانوني للاعبي الفريق داخل الملعب، ليضطر الحكام لإنهاء المواجهات، لكن الرئيس الحالي عبدالرحمن الكليب الذي تسلم زمام الأمور قبل سنوات قليلة أبى إلا أن تكون له بصمته والرفع من شأن نادي النجوم، ورغم الإمكانيات الضعيفة ودون دعم يذكر، لكنه أحدث نقلة نوعية في تاريخ النادي بفضل التخطيط السليم فأخذ بالمنافسة على دوري المحافظة ليحقق بطولة الأحساء ويصعد لدوري الثانية عام 2013م، وبعدها بموسمين صعد بالفريق إلى دوري الأولى.
وفي هذا الموسم كانت الرغبة أكثر من قبل إدارة الكليب، التي أبت إلا أن يصعد الفريق لدوري الأولى، بعد أن صعد به قبل موسمين، ثم الثبات به في دوري الثانية الموسم الماضي، حيث أن الاستقرار الإداري والفني كانا العاملين الأساسيين لهذا الصعود، إضافة للخبرة التي يمتلكها الجهازان الإداري والفني، ليتم تدعيم صفوف الفريق بعناصر واعدة كان لها المردود الإيجابي مع الفريق، ومن أبرزهم: نجم الهلال وهجر السابق بندر العنزي ونجما الجيل محمد الخليفة وعبدالله العواص ونجم القارة عيسى السعيد ولاعب الفتح السابق عمار البطي، ولاعب الهلال السابق بسام الغريب.
يوم الحسم
لم يكن أمام الفريق في آخر مواجهاته في دوري هذا الموسم سوى الفوز على وج في المواجهة التي أقيمت في الأحساء، ودخل الفريق برغبة قوية للانتصار، وقبل المواجهة زحفت الجماهير بغزارة صوب ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء للوقوف بجانب الفريق ومساندته، ولم يخيّب الفريق تلك الجماهير الغفيرة، ونجح عبدالعظيم المهنا من إحراز الهدف الأول مع نهاية الشوط الأول، وعزز زميله عبدالله العواص التقدم بهدف ثان في الدقيقة 53، ورغم تقليص وج الفارق في الدقيقة 70 إلا أن النجوم واصل سيطرته وهيمن على المواجهة حتى النهاية، ليعلن الفوز والصعود معاً بقيادة المدرب الوطني خالد العطوي.
وكانت إدارة النادي قد تعاقدت مع المدرب العطوي قبل أربعة مواسم، لينجح في قيادة الفريق في تحقيق بطولة أندية مكتب الأحساء، ليصعد بالفريق إلى دوري الثانية، وبعد موسمين صعد بالفريق لدوري الأولى، وجاء التعاقد مع العطوي لنجاحاته السابقة في التدريب ولعل أهم محطاته العمل في نادي الفتح ونجاحه هناك مع فرق درجة الشباب، ونجح العطوي في تحقيق نتائج إيجابية أهلته لدوري الأولى.
فيما أهدى رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن الكليب الإنجاز لأمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ولمحافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي لدعمهما المتواصل لجميع أندية المحافظة، وإلى أعضاء الشرف وجماهير النجوم كافة.
وشدد مدرب الفريق الوطني خالد العطوي على أن الصعود جاء بعد بذل جهد كبير وقال: منذ الجولة الأولى ونحن نعمل من أجل الصعود، وبالفعل تحقق المراد بفضل من الله، ثم بتعاون الإدارة معي وتهيئتها للأجواء المناسبة، وكانت الأمور مثالية في الفريق، وعمل الجميع جهده ليستحق الفريق الصعود.
وشكر العطوي اللاعبين على تعاونهم وتطبيقهم المطلوب منهم، مؤكداً أن الفريق يملك كوكبة نجوم وقادر على تقديم مستويات كبيرة في دوري الأولى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.