وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النجوم .. تضيء دوري الأولى
أبناء الشقيق يهدون الإنجاز التاريخي لأمير الشرقية ومحافظ الأحساء
نشر في اليوم يوم 01 - 03 - 2015

انطلقت كرنفالات الأفراح بلدة الشقيق بمحافظة الاحساء عقب انتصار فريقه على نظيره وج بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة المؤجلة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.
حيث كفل الانتصار الثمين بصعود الفريق رسميا الى مصاف أندية الدرجة الاولى في إنجاز فريد لفريق النجوم، وقد أشادت جماهير النجوم بالانجاز التاريخي للفريق، متمنيا ان تواصل الادارة والجهاز الفني واللاعبون المستوى في استحقاقات دوري الدرجة الاولى العام المقبل.
الصعود هدية لأمير الشرقية ومحافظ الأحساء
قدم أبناء نادي النجوم ببلدة الشقيق بمحافظة الأحساء إنجاز صعود الفريق الأول لكرة القدم لدوري الدرجة الأولى هدية متواضعة لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، وإلى محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وإلى جماهير ومحبي نادي النجوم.
إنجاز تاريخي
سجل نادي النجوم إنجازًا تاريخيًا له بعد صعود الفريق الأول لكرة القدم إلى مصاف أندية الدرجة الأولى بعد فوزه الثمين على فريق وج بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء ضمن الجولة المؤجلة من دوري الدرجة الثانية التي حصد من خلالها 38 نقطة في مشواره بالدوري من 11 فوزًا وخمسة تعادلات وخسارتين في مجموعته التي ضمّت فرق: أحد والعيون ووجّ والأخدود والبدائع والترجي والمزاحمية والصقور والحمادة.
إدارة حكيمة وجهاز فني وإداري مقتدر
لعبت إدارة نادي النجوم برئاسة عبدالرحمن الكليب دورًا هامًا في تهيئة كل الظروف المناسبة لصعود الفريق من خلال ثقتها الكبيرة في الجهاز الإداري المكوّن من مدير الفريق معيض العرجاني ومشرف الفريق بدر الثاقب والإداري متعب الحسين والجهاز الفني المكوّن من مدرب الفريق المدرب الوطني خالد العطوي ومساعده فهد العشوان ومساعده طاهر الناصر والمعد البدني نور الدين رجب ومدرب الحراس الوطني صالح السلمان.
ومن الجهاز الطبي أيمن دحيرج والتحليل الفني والإحصاء للفريق عبدالله العبدالقادر وصالح العبدالقادر .
مدرب ملهم
يعتبر مدرّب الفريق المدرّب الوطني خالد العطوي من أفضل المدربين في محافظة الأحساء، حيث كلّف بقيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النجوم منذ أن كان في دوري الدرجة الثالثة دوري المناطق ولم يمكث طويلاً حتى حقّق لقب دوري محافظة الأحساء، ويدخل في معترك تصفيات الصعود للدرجة الثانية لكن لم يوفّق الفريق في اللحظات الأخيرة، في الموسم التالي حقّق فريق النجوم المركز الثاني على مستوى أندية الأحساء.
لكن هذه المرّة حطّم فريق النجوم كل المعوّقات والصعوبات التي وقفت في وجهه حتى تمكّن من الوصول إلى التصفيات النهائية والمؤهّلة للصعود إلى مصاف أندية الدرجة الثانية، واستطاع فريق النجوم من تحقيق درع الصعود إلى الدرجة الثانية، ليكون ضيفًا جديدًا وعنيدًا على دوري الدرجة الثانية.
وكاد يصل إلى حلم الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، لكن لم يكتب لصبرهم وجهدهم النجاح في الموسم الأول لهم في دوري الدرجة الثانية، ليعقد جميع من يمثّل نادي النجوم وفريق كرة القدم العزم على تحقيق الصعود للأولى، وتحقّق لهم هذا الإنجاز في الأحساء وأمام أهلم وجماهيرهم، والقائد في جميع هذه المراحل هو المدرّب الوطني خالد العطوي.
شعبية متزايدة
شهد لقاء الصعود لفريق النجوم حضورًا جماهيريًا كبيرًا يعدّ الحضور الأكثر في مباريات الدرجة الثانية، حيث حضر لقاء فريق النجوم بضيفه فريق وجّ قرابة ال «10» آلاف مشجّع، وقفوا مع الفريق منذ أول دقيقة حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنًا صعود فريق النجوم إلى دوري الدرجة الأولى.
تميز رياضية الاحساء
في البداية تحدّث مدير مكتب رعاية الشباب بالأحساء يوسف الخميس الذي قال بهذه المناسبة السعيدة : نهدي هذا الإنجاز لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز ، وإلى محافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، وهذا الإنجاز - الذي يضاف إلى إنجازات الأحساء - ما هو إلا تأكيد واضح لما تتميز به الأحساء من إمكانات وطاقات رياضية عالية. وقد أثبت أبناء نادي النجوم في أصعب اللحظات والظروف أنهم رجال مواقف ورجال حسم حينما أصرّوا على انتزاع بطاقة الصعود نظير ما قدّموه طوال مشوارهم في الدوري.
ونحن هنا نبارك لأنفسنا ونبارك لأهالي المنطقة هذا الإنجاز، ونتمنى التوفيق لبقية أندية المحافظة، ونؤكد لهم وقفتنا المستمرة معهم وتهيئة كل الظروف المناسبة.
وقفة الرجال
وقال رئيس نادي النجوم عبدالرحمن الكليب : هذا الصعود أقدّمه هدية متواضعة لأمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ولمحافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، ولكل من وقف ودعم الفريق من رجال الأعمال وأعضاء الشرف الذين قدّموا الكثير ، منهم عضو الشرف عبدالعزيز صالح الموسى، وعضو الشرف عبدالقادر العبدالقادر، ومعيض العرجاني، وسمير اليوسف، والشيخ سامي القاسم وعلي سالم العقيل على دعمهم ووقفتهم الصادقة معنا حتى تحقق الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.
وهذا الإنجاز للفريق الأول لكرة القدم تحقّق لنا لأول مرة في تاريخ النادي منذ تأسيسه عام 1396ه الذي جاء بعد عمل متكامل من مجموعة منظمة تعمل بإخلاص لحب النادي والوصول إلى تحقيق الهدف المنشود وهذا ما تحقق بقيادة المدرب الوطني خالد العطوي الذي بذل الكثير بتعاون جهاز فني متكامل سطّروا أروع أنواع التضحية بوجود الجهاز الإداري المكون من مشرف الفريق بدر الثاقب والإداري متعب الحسين وما قدّمه جميع اللاعبين من أداء متميّز طوال مشوار الدوري.
سر الانتصارات
وقال مدرب الفريق المدرب الوطني خالد العطوي : إنجاز الصعود لدوري الدرجة الأولى كان له سرّ كبير ومجهودات كبيرة تسجل باسم الجميع، وأنا أهديه لوالدي الغالي - أطال الله في عمره ورزقه الصحة والعافية - ولأسرتي الذين سرقت منهم أوقاتهم وكانوا معي في السرّاء والضرّاء ولكل من دعمني ووقف معي وساندني ووجهني ودعا لي من كافة أهالي الأحساء.
لكن هناك أشخاص وضعوا ثقتهم في وحمّلوني مسؤولية جعلتني لا أنام قرير العين وأبذل كل جهدي كي أكون عند حسن ظنهم وثقتهم في وتحدوا الجميع وراهنوا على نجاحي.
وأخص بالذكر أخي وحبيبي العزيز معيض العرجاني وأخوي بدر الثاقب ومتعب الحسين اللذين مهما تحدثت عنهما لن أوفيهما حقهما ولا أنسى اللاعبين الذين تحملوني ووقفوا معي وساندوني وطالبوا ببقائي وكانوا في الموعد وعند كلمتهم ووعدهم لي، ولا أنسى من ساهم في دعمي ومساعدتي لتطوير ذاتي، وهم: والدي الكابتن محمد الخراشي، وأعضاء مجلس إدارة نادي النجوم وعلى رأسهم رئيس النادي عبدالرحمن الكليب والدعمان المادي والمعنوي والوالد بوفهد الأستاذ عبدالقادر العبدالقادر وللجميع الذين إن نسيت ذكرهم فهم في قلبي.
إنجاز مميز
وقال مشرف الفريق بدر الثاقب: إننا بهذا الانتصار وبهذا الإنجاز الكبير الذي يسجل لنادينا لأول مرة في تاريخه نعيش الفرحة الكبيرة التي لا يمكن أن توصف، والمشاعر التي تحمل بداخلها جهد موسم وإعدادا متكاملا، فكل الشكر للإدارة والجهاز الفني واللاعبين والجماهير الحبيبة التي وقفت معنا وللداعمين الذين منحونا ثقتهم حتى تحقق الحلم.
تكاتف الجميع
وقال اللاعب صقر العساف : أولاً أهدي هذا الفوز لإدارة النادي بقيادة رئيس النادي عبدالرحمن الكليب وللجهازين الإداري والفني وللزملاء اللاعبين والجماهير الوفيّة.
والحمد لله هذا التعب والجهد طوال الموسم لم يذهب سدىً، بل كان لنا الإصرار رغم ما واجهناه من ظروف أن نكون يدًا واحدة حتى تحقق المراد وتحقق الحلم باللعب في دوري الدرجة الأولى.
إسعاد الجماهير
وقال اللاعب أحمد القناص: إن الحلم تحوّل إلى حقيقة بما حققناه بصعودنا لدوري الدرجة الأولى، فقد وعدنا الإدارة وجماهيرنا بأن نقدّم ما في وسعنا لإسعادهم جميعًا.
وقد تحقق ذلك - بحمد الله - ثم بالوقفة الصادقة من محبي هذا النادي، لنؤكّد للجميع أن الإصرار والعزيمة كانا شعارنا وكل ذلك نظير ما وجدناه من دعم واهتمام وتشجيع من إدارة النادي والغيورين على الفريق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.