بتوجيه الملك.. ولي العهد يغادر لترؤس وفد السعودية في القمة العربية بالبحرين    «الأرصاد»: رياح شديدة السرعة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة    أمير المدينة يرعى تخريج البرامج الصحية ويترأس اجتماع المحافظين    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج هي من أسعد الليالي التي احضرها لتخريج أبنائي وبناتي    مدرب الأهلي يخضع فيغا لاختبارات فنية تأهباً ل"أبها"    خارطة طريق سعودية – أمريكية للتعاون بالطاقة النووية    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    150 مبتكراً ومبتكرة يتنافسون في الرياض    أوشحة الخيل.. تنافس على إرث ثقافي سعودي    ارتفاع معدل البطالة في استراليا إلى 4.1% في شهر أبريل الماضي    النفط يرتفع بدعم من قوة الطلب وبيانات التضخم الأمريكية    إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجهات الأمنية تتعقبه بعد هروبه من موقع التفحيط
نشر في الشرق يوم 03 - 03 - 2015

لقي 3 شباب مصرعهم وأصيب 3 أخرين، بسبب انحراف سيارة يقودها أحد المفحطين واصطدامها بهم، على طريق المائة بمحافظة خميس مشيط فجر اليوم.
وكانت عمليات الدفاع المدني والهلال الأحمر والدوريات الأمنية تلقوا بلاغا بالحادثة، وانتقلوا على الفور إلى الموقع، وفور وصولها، بادر المتجمهرين في ساحة التفحيط بالهروب من الموقع، وقامت فرق الهلال الأحمر بتقديم الخدمات الاسعافية للمصابين، ونقلت ثلاثة إلى مستشفى خميس مشيط العام، فيما توفي ثلاثة شباب في الموقع بالحال.
وشهد الموقع تواجد أمني كبير بحضور عدد من القيادات الأمنية في مرور عسير، حيث تم الاستماع إلى شاهدات شهود العيان، وتم تحديد هوية الجاني الهارب والمركبة التي يقودها، وتم على الفور تكليف فريق من البحث والتحريات لمتابعته والقبض عليه.
وكان الجاني الهارب اشتهر في أوساط الشباب والمفحطين باسم مستعار وهو "بدل فاقد"، وانتشرت رسائل تم تداولها عبر "البيبي والواتساب" عن موعد وموقع ممارسة التفحيط، الأمر الذي جعل الموقع يعج بالمتفرجين وغالبيتهم من الشباب والمراهقين.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "الشرق"، فإن المفحط المعروف باسم "بدل فاقد" ظهر في موقع التفحيط وهو يقود سيارة من نوع "هايلكس موديل 2014م" ولا تحمل لوحات مرورية، وأخذ يصول ويجول في الموقع وسط تصفيق وتشجيع الحضور، وأثناء جولته خرجت السيارة عن سيطرته وانحرفت نحو المتجمهرين والمشجعين واصطدم بستة شباب، لقي ثلاثة منهم مصرعهم في الحال، وأصيب ثلاثة أخرين تم نقلهم إلى المستشفى وهم في حالة حرجة.
يذكر أن فريق من الأدلة الجنائية والطب الشرعي تواجدوا في الموقع، وتم رفع جميع الاستدلالات، وفحص الجثث أولياً عن طريق الطبيب الشرعي لرفع التقارير للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات والاجراءات النظامية، ولا تزال الجهات الأمنية تكثف بحثها عن الجاني الذي هرب بعد معرفته بالحادثة.
يذكر أن الطريق الذي شهد الحادثة بعرض 100 متر وتم افتتاحه مؤخراً في أخر زيارة لوزير الشؤون البلدية والقروية آنذاك الأمير منصور بن متعب، ويربط بين محافظة خميس مشيط ومطار أبها.
من جهته، أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة عسير أحمد إبراهيم عسيري أن غرفة العمليات تلقت فجر أمس، بلاغاً يفيد بوقوع حادث دهس على طريق المائة المؤدي لمحافظة خميس مشيط، وبه عدد من الاصابات، مبينا أنه تم على الفور توجيه أربعة فرق اسعافية للموقع، اضافة إلى القيادة الميدانية.
وأضاف "بعد مباشرة الموقع وُجد ثلاثة أشخاص في العقد الثاني من العمر متوفين نتيجة اصابتهم البليغة، فيما تم نقل ثلاثة حالات للمستشفى العام بالمحافظة قبل وصول الفرق الاسعافية عن طريق المواطنين وتراوحت اصاباتهم بين البليغة والمتوسطة".
إلى ذلك، ذكر مرور منطقة عسير، أنه ورده بلاغ في الساعات الأولى من فجر أمس، يفيد بوقوع حادث مروري على شارع المائة الرابط بين مدينة أبها ومحافظة خميس مشيط، عبارة عن دهس نجم عنه ثلاث وفيات وثلاث اصابات خطيرة.
وبين وأضاف أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الحادث نجم عن قيام مركبة من نوع هايلوكس موديل حديث وبدون لوحات بممارسة التفحيط بين عدد من المتجمهرين مما تسبب في فقد السيطرة على المركبة ووقوع حادث الدهس، ولاذ بالفرار.
وذكر أن مثل هذه المواقع التي يتم ممارسة التفحيط بها تحظى بمتابعة من قبل دوريات المرور والدوريات الأمنية، إلا أن بعض الشباب ممن يمارس هذه المخالفة يستغل مواقع التواصل الاجتماعي استغلالا سيئا بتوجيه الشباب ودعوتهم إلى مواقع بعيدة عن الأنظار وخارج الأحياء السكنية.
وأكد البيان أنه تم التوصل إلى معلومات أولية تحدد هوية السائق الهارب.
وأهاب مرور منطقة عسير بالشباب بعدم الانجرار لمثل هذه المخالفات والسلوكيات الخاطئة والتعاون مع الإدارة في الابلاغ عن مثل هذه المخالفات والمواقع التي تمارس فيها، كما ترجو من أولياء الأمور الحرص والمتابعة لأبنائهم وتوجيههم.
…………………………………………….
أسماء المتوفين
1 عبدالخالق سعد أحمد القحطاني
2 أحمد يحي أحمد الشهراني
3 محمد سعيد محمد الشهراني
…………………………………….
أسماء المصابين
1 محمد فهد محمد القحطاني
2 يحي محمد الشهراني
3 حاتم سعد أحمد القحطاني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.