السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشرق تقف مع حكايات «أبطال الطائرة الأربعة»

كانت الرحلة التدريبية التي أقلت الشهداء الأربعة الذين راحوا ضحية سقوط الطائرة الهيلوكوبتر في قاعدة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن، تحمل معها كثيراً من الأحلام والقصص لأبطالها الأربعة وهم: المقدم الركن طيار علي العرفج، والملازم أول طيار ماجد الفيفي والملازم أول طيار جديع القحطاني، والوكيل الفني رائد الجهني الذين كانوا ملازمين لمدربهم المقدم العرفج صاحب خبرة 17 سنة في الطيران وتدريب الطيارين.
وكانت الرحلة التدريبية هي آخر رحلة للملازم أول طيار جديع القحطاني الذي كان يستعد لإنهاء إجراءات انتدابه والعودة لعمله السابق، وكان من الطيارين الماهرين في مناورة «سيف عبدالله» الشهيرة.
وتواصلت «الشرق» مع الرائد سالم القحطاني عم الشهيد الملازم أول طيار جديع بن قبلان نهار جديع القحطاني، وكان شديد الحزن والأسى على الشهيد، وقال: «نشأ الشهيد بين والديه وهو الابن الأكبر، وكان الشهيد باراً بوالديه وعطوفاً عليهما، كذلك يشاطر إخوته اللعب والابتسامة التي لطالما اعتادوا عليها».
وعن حياته الاجتماعية قال: «كان محبوباً بين عائلته وأقاربه، وكان يصل رحمه ولا ينقطع عن أقاربه إطلاقاً، ومحباً لأعمال الخير، وكان متابعاً لوضع أشقائه الذين يدرسون في الخارج تحديداً في أمريكا».
وأوضح أن الشهيد متزوج وله ابن سمّاه «قبلان» على اسم والده الذي يعتبره فخراً واعتزازاً بأن يأخذ جزءاً من مروءة وشهامة والده وهو في عامه الأول.
وعن هوايات الشهيد الملازم أول طيار جديع القحطاني، ذكر أنه كان محباً للرياضة والتنزه والقنص ويعشق البر، وعن التحاقه بسلك الطيران قال عمه: «بعد أن أنهى دراسته الثانوية كانت من أولى أمنياته أن يصبح طياراً وأصر على تحقيق حلمه وهدفه، وبالفعل قد حقق هدفه والتحق بكلية الملك خالد العسكرية، وما إن تخرج منها ابتعث إلى أستراليا ثم عاد منها بعد سنتين والتحق بدورة في أمريكا، وصدر قرار بانتدابه للعمل في مدينة الملك خالد العسكرية»، مبيناً أن انتدابه قد أوشك على الانتهاء؛ حيث إن زملاءه قد انتهى انتداب عدد منهم وبقي هو وثلاثة من زملائه لإتمام عدد محدد من ساعات الطيران».
وختم عمه بأن جديع يعتبر مناورة «سيف عبدالله» فخراً له.
وقال سلمان الجهني شقيق الشهيد الفني رائد نهار الجهني، وهو تخنقه العبرات وكله حزن وأسى، إن استشهاد شقيقهم رائد جاءهم بعد أن تلقوا اتصالاً من قائد سرب الطيران في المدينة العسكرية يخبرهم بخبر الوفاة، ووصفه بأنه كان فاجعة لعائلته التي كانت تنتظر عودته من حفر الباطن بنهاية هذا الشهر بانتهاء تكليفه في مدينة الملك خالد العسكرية، ويعود بعد ذلك للعمل في تبوك، مبينا أنه كان ينوي إقامة حفل زواجه في شهر 10 من هذا العام، وكان يقوم بترتيبات وتجهيزات الزواج، وأضاف «نحمد الله على قضائه، وكان الشهيد رحمه الله محباً لفعل الخير، ودائم التبرع للجهات الخيرية، وكذلك باراً بوالديه».
أما المقدم الطيار علي العرفج، فيحكي شقيقه بدر العرفج بحزن وأسى على فقدانهم لشقيقهم الأكبر الذي يعتبرونه القدوة لهم، وقال: «شقيقنا علي ولله الحمد من البارين والنصوحين والحريصين، وله ثلاثة أبناء»، وأضاف أن شقيقه علي قد تعين في سلك الطيران عام 1419ه وكان مدربا».
وامتداداً لقصة الملازم أول طيار التي نشرت «الشرق» عدداً من فصولها في عدد الأمس، كان ماجد بن يحيى الفيفي متفوقاً ومبدعاً في فنون الطيران؛ حيث كان متحمساً لاجتياز اختبار التدريب الذي يؤهله للحصول على مكانة أفضل، وحصد عديداً من الأنواط العسكرية التي تتعلق بفنون الطيران.
يذكر أن العسكريين الأربعة الذين استشهدوا في حادثة سقوط الطائرة العمودية أثناء تدريبات في منطقة حفر الباطن، هم المقدم الطيار الركن علي بن محمد علي العرفج، والملازم أول طيار ماجد بن يحيى يزيد الحكمي الفيفي، والملازم أول طيار جديع بن قبلان نهار جديع، والوكيل رقيب فني رائد بن نهار سلمان الجهني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.