رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سفارات المملكة.. دفاتر عزاء وسجلات مبايعة
نشر في الشرق يوم 25 - 01 - 2015

فتحت سفارات المملكة أمس أبوابها أمام السعوديين المقيمين في الخارج ومسؤولي ومواطني الدول الموجودة فيها السفارات؛ لتقديم العزاء في وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز. كما أتاحت السفارات للمواطنين تسجيل بيعتهم لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز. واستقبل السفير السعودي في القاهرة، أحمد قطان، أمس وزراء ومسؤولين مصريين حاليين وسابقين ودبلوماسيين يعملون في مصر وعدداً من المواطنين السعوديين والمصريين.
وحضر إلى مقر السفارة الرئيس المصري السابق، المستشار عدلي منصور، الذي ارتبط بعلاقة وثيقة بالرياض خلال فترة الحكم الانتقالي لمصر بدايةً من يوليو 2013 ولمدة سنة. في سياقٍ متصل، أوضح قطان أن السفارة أعدت سجلاً للسعوديين المقيمين في مصر لتسجيل بيعتهم بدايةً من يوم أمس السبت وعلى مدى 3 أيام. وفي الكويت، استقبل السفير السعودي الدكتور عبدالعزيز الفايز جموعاً من الكويتيين الذين قدموا العزاء، وجموعاً أخرى من السعوديين الذين قدموا العزاء والبيعة. وفي بيروت، استقبلت السفارة جموعاً غفيرة من المعزِّين اللبنانيين والسعوديين المقيمين في لبنان داخل قاعة الرئيس رفيق الحريري في جامع محمد الأمين وسط العاصمة. وكان السفير علي عواض عسيري في استقبال المعزين والمبايعين من السعوديين. وحضر إلى قاعة الحريري لتقديم العزاء شخصيات لبنانية بارزة؛ منها رئيس الوزراء السابق نجيب ميقاتي، ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، والوزيران وائل أبو فاعور ومحمد المشنوق، والنواب مروان حمادة ومحمد قباني وأحمد فتفت وروبير غانم ونديم الجميل. وفي الخرطوم، استقبل السفير السعودي فيصل بن حامد معلا المعزين الذين عددوا مآثر الملك عبدالله وأشادوا بانتقال السلطة بشكل طبيعي إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي بويع من قِبَل الشعب السعودي. وفي نيامي عاصمة النيجر، أدى السفير تركي العلي وأعضاء السفارة ومنسوبو البعثة التعليمية السعودية صلاة الغائب على الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جامع مركز الأمير سلطان الثقافي.
وفي نواكشوط، فتحت السفارة أبوابها أمس لاستقبال المعزين من الموريتانيين والسعوديين المقيمين الذين حضروا أيضاً للبيعة. واستقبل القائم بأعمال السفير عطا الله العنزي شخصيات موريتانية رسمية وشعبية حضرت لتقديم العزاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.