إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير سلمان بن عبدالعزيز يحضر حفل تنصيب السيسي رئيساً
نشر في الشرق يوم 09 - 06 - 2014

أكد نائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أن "المملكة العربية السعودية ستبقى حكومة وشعباً بتوجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله أخاً وفياً تقف جنباً إلى جنب مع مصر الشقيقة في الشدة والرخاء".
وقال الأمير سلمان بن عبدالعزيز، لدى وصوله أمس الأحد إلى القاهرة للحضور نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين في حفل تنصيب رئيس جمهورية مصر العربية الجديد عبدالفتاح السيسي، إنه "في هذا اليوم المبارك الذي أصل فيه إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة نيابة عن سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لحضور حفل تنصيب فخامة الأخ الرئيس عبدالفتاح السيسي، يسرني أن أعبر عن السعادة البالغة بهذه المناسبة التي تمثل نقطة تحول عظيمة لمصر نحو الأمن والاستقرار والسير في طريق التنمية المستدامة بحول الله وقوته".
وأضاف "نأمل بإذن الله أن يكون انتخاب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي إيذاناً بدخول مصر في عهد جديد، حيث كما قال سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله إنه يوم فاصل بين مرحلتين، بين الفوضى والاستقرار، ولا تبني الأمة مستقبلها ولا تقيم عزتها دون استقرار، ولا شك أن تولي فخامته قيادة أرض الكنانة وشعبها الكريم سيحقق لشعب مصر بإذن الله تطلعاته التي يصبو إليها".
واعتبر أن "شعب مصر الشقيق في هذا اليوم قد كتب مستقبله بيده ليواجه التحدي وليبني مستقبلاً يليق بقدرته وحضارته، موقناً أنه بحضارته العظيمة وشعبه الوفي الكريم قادر على تحمل الصعاب ليعيد لمصر دورها المسؤول في العالم العربي والمجتمع الدولي".
وختم نائب خادم الحرمين الشريفين تصريحه بقوله "وفق الله مصر قادة وشعباً في مسارها الجديد، وسدد على طريق الخير خطاها، وحفظها من كل مكروه".
وقدم نائب خادم الحرمين الشريفين تهنئة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتهنئة سموه للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة تسلمه رئاسة مصر.
جاء ذلك خلال مشاركة نائب خادم الحرمين أمس في مراسم تنصيب عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر بحضور ملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة، وذلك في قصر الاتحادية بالقاهرة.
استعرضا آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها
عقد نائب خادم الحرمين الشريفين، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس المصري المنتخَب، عبدالفتاح السيسي، جلسة مباحثات رسمية أمس في مقر قصر الاتحادية بالقاهرة.
ونقل الأمير سلمان بن عبدالعزيز تحيات وتهاني خادم الحرمين الشريفين للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة انتخابه رئيساً لجمهورية مصر العربية، كما قدم نائب خادم الحرمين الشريفين تهانيه له وتمنياته له بالتوفيق، مؤكداً مواقف المملكة الثابتة لدعم مصر والحفاظ على أمنها واستقرارها.
من جهته، عبَّر الرئيس المصري عن شكره وتقديره للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود لمواقفه في دعم مصر.
وقدَّر الرئيس عبدالفتاح السيسي عالياً مشاركة نائب خادم الحرمين الشريفين في حفل تنصيبه رئيساً لمصر.
وجرى خلال جلسة المباحثات استعراض آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات كافة.
وحضر جلسة المباحثات نائب وزير الخارجية، الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم في الجامعة العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، فيما حضرها من الجانب المصري رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الخارجية نبيل فهمي.
وكان نائب خادم الحرمين غادر جدة أمس متوجهاً إلى مصر لمشاركة الأشقاء فيها حفل التنصيب نيابةً عن المقام الكريم وبناءً على الدعوة الموجهة من الرئيس المصري المؤقت المستشار عدلي منصور.
وكان في وداعه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل، وولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، ومحافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، والأمير فواز بن ناصر الفرحان، والأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى الدكتور سعود المتحمي، ووزير العمل وزير الصحة المكلف المهندس عادل فقيه وأمين مدينة جدة الدكتور هاني محمد أبو راس.
كما كان في وداعه كبار قادة وضباط الحرس الوطني والقوات المسلحة والحرس الملكي والأمن العام وعدد من كبار المسؤولين.
ورافق الأمير سلمان نائب وزير الخارجية الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة.
كما غادر في معيَّته رئيس الشؤون الخاصة لولي العهد الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ونائب رئيس ديوان ولي العهد محمد بن عبدالعزيز السويلم، ورئيس الشؤون الخاصة بمكتب وزير الدفاع خالد بن محمد الريس ومدير عام مكتب وزير الدفاع المكلف فهد بن محمد العيسى.
وكان في استقبال نائب خادم الحرمين لدى وصوله مطار القاهرة الدولي وزير السياحة المصري هشام زعزوع، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر مندوب المملكة الدائم في الجامعة العربية السفير أحمد بن عبدالعزيز قطان، والقنصل العام السعودي في الإسكندرية السفير محمد بن عبدالله السديس، والملحق الثقافي السعودي الدكتور خالد بن محمد الوهيبي وأعضاء سفارة خادم الحرمين الشريفين في مصر.
حضر نائب خادم الحرمين مأدبة الغداء التي أقامها رئيس مصر عبدالفتاح السيسي أمس في قصر الاتحادية في القاهرة، تكريماً لملوك ورؤساء الدول والحكومات والبرلمانات ورؤساء الوفود المشاركين في مراسم تسليم السلطة، وجاء ذلك عقب انتهاء مراسم تنصيب السيسي رئيساً لمصر.
السيسي: الرئاسة شرف عظيم ومسؤولية كبيرة
ثمَّن الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عالياً مبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، لعقد مؤتمر أشقاء وأصدقاء مصر المانحين. وأعرب الرئيس السيسي، خلال مراسم تنصيبه رئيساً في قصر الاتحادية أمس الأحد، عن شكره وتقديره لحرص الحاضرين للتنصيب على مشاركة الشعب المصري في تنفيذ استحقاقات خارطة مستقبله بكل ما تحمله من آمال وتطلعات مشروعة ومستحقة. ووصف احتفال أمس باللحظة التاريخية والفارقة في تاريخ مصر، عادَّاً رئاسة مصر شرفاً عظيماً ومسؤولية كبيرة.
وقال "إنني أعتزم أن تشهد مرحلة البناء المقبلة نهوضاً شاملاً على المستويين الداخلي والخارجي لنعوض ما فاتنا ونصوب أخطاء الماضي، وسنؤسس لمصر المستقبل دولة قوية محقة عادلة سالمة آمنة مزدهرة تنعم بالرخاء تؤمن بالعلم والعمل وتدرك أن خيراتها يتعين أن تكون من أبنائها ولأبنائها، وسيتواكب مع بناء الداخل إعادة إحياء دورها الرائد إقليمياً والفاعل دولياً". وشدد على أن مصر الجديدة ستضطلع برسالتها التي دائماً ما حرصت عليها وهي الإسهام المباشر في تحقيق أمن واستقرار المنطقة وأمتنا العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.