ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائف: 94 بوابة إلكترونية ترصد غياب 27 ألف طالبة جامعية عن المحاضرات
نشر في الشرق يوم 24 - 01 - 2014

تنتظم بعد غدٍ الأحد 27 ألف طالبة بجامعة الطائف في مباني المجمَّع الجامعي الجديد بالحوية، الذي تم الانتهاء منه مؤخراً بتكلفة 300 مليون ريال، ويشمل أكثر من 30 مبنى من بينها ملاعب رياضية، فيما ستوفر 12 سيارة جولف فرص التنقل للطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وستدخل الطالبات المجمَّع عبر 94 مدخلاً آلياً يعمل بنظام البصمة، فيما سيوفر المجمَّع الخدمات التعليمية والترفيهية التي من بينها خدمة ال «واير ليس» في ردهات المجمَّع، بينما لن تتأخر أي طالبة عن الخروج بعد الرابعة عصراً لكثرة الفصول والمعامل.
وكشف مدير جامعة الطائف عبدالإله باناجة ل «الشرق» أن المجمَّع بات جاهزاً لاستقبال الطالبات في أول يوم بالفصل الدراسي الثاني، مبيناً أن المجمَّع يتكوَّن من جزأين يضمَّان 30 مبنى، تتضمن المداخل الشرقية والغربية وكليات العلوم والحاسبات والعلوم المالية والإدارية والاقتصاد المنزلي والصيدلة، ومبنى للسنة التحضيرية للعلوم الصحية، ومعامل متخصصة لمختلف العلوم والتخصصات.
وأشار إلى أن المجمَّع يضم أيضاً مباني لمعامل كلية الصيدلة والطب ومباني كليات الطب، والآداب والشرعية، ومبنى كبيراً للأنشطة الطلابية المختلفة، الرياضية منها والثقافية، وكذلك ملاعب خارجية وداخلية، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من تصاميم مبنى قاعة الاحتفالات الكبرى الذي يتسع إلى 1700 طالبة، وتم تصميمه بشكل جمالي غير مسبوق، وسيتم الانتهاء منه خلال 18 شهراً، وسيكون في طرف المجمَّع، ولن يؤثر بناؤه على سير الدراسة نهائياً لأنه معزول بشكل كامل.
وأضاف: المجمَّع يشتمل على مطعم كبير، و4 كافتيريات في مواقع مختلفة، فضلاً عن عدد الاستراحات المنتشرة في جنبات المجمَّع، وكذلك عيادة طبية متطورة، ومكتبة مركزية ضخمة في وسط المجمَّع.
وعن المواقف والدخول للمجمَّع، قال: يحيط بالمجمَّع 4 طرقات رئيسة وكذلك طرق فرعية، وهنالك 700 موقف سيارة في المدخل الشرقي، و300 موقف سيارة في المدخل الغربي.
وبيَّن باناجة أن دخول الطالبات سيكون بنظام البصمة الذي سيكون بدوره مرتبطاً بجدول الطالبة الدراسي، وهذا ما سيغني الجامعة عن عملية رصد الحضور والغياب، والخروج في أوقات غير مناسبة لبعض الطالبات، مبيناً أن كثرة الفصول الدراسية والمعامل لن يوجد معه خروج متأخر للطالبات بعد الرابعة عصراً نهائياً.
لافتاً إلى أن البنية التحتية تم إنجازها بشكل كامل، وتشمل الصرف الصحي والهاتف، وشبكة الإنترنت التي ستكون متاحة للطالبات في ردهات المجمَّع وفق ضوابط وضعتها الجامعة، مبيناً أنه تم توفير جهاز حاسب آلي لكل عضوات هيئة التدريس، وتم توفير صندوق أمانات لكل طالبة لحفظ احتياجاتهن، مشيراً إلى أن كل المباني مغطاة بوسائل السلامة وشبكة إطفاء الحريق وذلك بالتنسيق مع الدفاع المدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.