مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المصانع السعودية للبولي إثيلين والبولي بروبلين تعزز موقفها التنافسي بطاقة 12 مليون طن متري سنوياً
فيما يصل حجم الاستثمارات العالمية والعوائد 148 بليون دولار عام 2017

عززت المصانع السعودية للبولي إثيلين والبولي بروبلين موقفها التنافسي على المستوي العالمي بطاقات إنتاجية متنامية تجاوزت 12 مليون طن متري سنوياً وبحجم استثمارات تقدر بأكثر من 30 مليار ريال تتمركز مجمعاتها الضخمة في المدن الصناعية الجبيل وينبع ورابغ من خلال المشاريع القائمة أو المصانع الجديدة التي تنفذها أرامكو في بترورابغ أو الجبيل2 وينبع2.
وقد دعمت المصانع السعودية للبولي إثيلين النمو العالمي القوي على المنتج على مدى السنوات الخمس الماضية ويتوقع أن تستمر في التقدم المطرد لتصل حجم الاستثمارات العالمية والعوائد إلى 148.1 بليون دولار تقريبا في عام 2017 مع نمو سنوي مركب يبلغ 3.5٪ على مدى السنوات الخمس المقبلة، ومن المتوقع أن تساهم استراتيجيات مثل ابتكار المنتجات الجديدة، وتقنيات العمليات والمواد اللقيم الوسيطة، في مساعدة المتداولين للاستحواذ على حصصهم في السوق.
وتنامي الطلب العالمي على البولي بروبلين بشكل كبير جداً من عدة دول نامية لاتساع استخداماته وخاصة في قطاع صناعة السيارات وتشكل منطقة آسيا والمحيط الهادئ أكثر من 57٪ من تلك الطاقات الإنتاجية الجديدة التي سيتم بناؤها، والأبعد من ذلك فإن منطقة آسيا والمحيط الهادئ سوف تستحوذ على أكبر الحصص على حساب البلدان الصناعية، ومن المرجح أن تزداد الطاقات العالمية للبولي بروبلين لأكثر من 23.5 مليون طن بحلول عام 2019.
وتعد الصين أكبر الموردين للبولي إثيلين والبولي بروبلين من المصانع السعودية ومنطقة الخليج العربي وبعض الأقاليم للأسواق الصينية بحصصها المرتفعة على مدى الأعوام، إلا أنها تراجعت الشحنات خلال شهر أكتوبر حيث استوردت الصين طاقات مجتمعة بلغت 1.07 مليون طن من كلا المنتجين بانخفاض بنسبة 8.9 في المئة مقارنة بالشهر السابق.
وتابعت "الرياض" تعليقات أحد التجار المحليين الصينيين بإشارته إلى أن الصين تمكنت فقط من استيراد طاقة 668 ألف طن من البولي إثيلين وطاقة 401 ألف من البولي بروبلين التي أحضرت للبلاد خلال شهر أكتوبر، وبالمقارنة مع البيانات الرسمية لواردات سبتمبر فقد انخفضت واردات أكتوبر من البولي إثيلين بنسبة 10.5 في المئة، بينما انخفضت واردات البولي بروبلين بنسبة 6.0 في المئة.
وقد واصلت أسعار البولي بروبلين القياسية منحاها المنخفض في جنوب شرق آسيا الأسبوع الماضي في وقت قلص البائعون عروضهم لإثارة رغبات الشراء في سوق اتسمت بالركود وفق مصادر صناعية في السوق الصيني. وقيمت أسعار البولي بروبلين (درجة الغزل) منتصف نوفمبر بمبلغ ما بين (1440-1530) دولاراً للطن تكلفة وشحن جنوب شرق آسيا، منخفضة بمعدل 20 دولاراً للطن عن الأسبوع الأول من نوفمبر ومنخفضة 55 دولاراً للطن منذ أربعة أسابيع. وتم عقد صفقات ضئيلة خلال الأسبوع المنتهي في 14 نوفمبر في وقت تريث المشترين ومنتظرين ومترقبين للوضع وسط أسواق إقليمية هادئة، وقد ضعفت أسعار البولي بروبلين في جنوب شرق آسيا توافقاً مع أسعار واردات الصين للمواد، واضطر معظم التجار في الصين خفض الأسعار تعزيزاً للمبيعات في ضوء ضعف رغبات الشراء، وبقي معظم المشترين على الهامش نظراً إلى تدني أسعار النفط الخام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.