محافظ حقل يرأس اجتماع المجلس المحلي في جلستة الثالثة    مجلس الاتحاد الروسي يقر ضم أربع مناطق أوكرانية    انعقاد الاجتماع ال 42 للجنة المالية العسكرية بالقوات المسلحة بدول مجلس التعاون    رسمياً «تروجينا» تستضيف دورة الألعاب الآسيوية الشتوية في 2029    القصبي يلتقي رئيس الحكومة المغربية و 6 وزراء مغاربة لبحث تعزيز فرص التعاون المشترك    رئيس غرفة جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمير القصيم: داون تاون نقلة نوعية لتطوير المناطق    "تويتر" تطرح خاصية تعديل التغريدات لبعض مستخدمي نسختها المدفوعة    "الموارد البشرية " و "الهيئة الملكية للجبيل" =توقعان مذكرة تفاهم    رئيس جمهورية أذربيجان يستقبل سمو وزير الخارجية    "الأرصاد": أمطار رعدية على منطقة جازان    محافظ الزلفي يلتقي مشرف برنامج المدن الصحية بالمملكة    القوة الخاصة لأمن الطرق بمحافظة بيش تقبض على شخص لنقله 5 مخالفين لنظام أمن الحدود    سمو الأمير سلطان بن سلمان يدشن كتب مؤسسة التراث الخيرية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022    الرئيس العام لشؤون الحرمين يكرم عدداً من المسنين بالمسجد الحرام    فيصل بن مشعل : التحوّل التقني هدفه الأساسي خدمة المواطن    جمعية الكشافة تُشارك في الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم    يوسف زيدان ونجيب محفوظ.. ما الفرق؟    رقمان قياسيان لمعرض الرياض الدولي للكتاب في جينيس    إنشاء مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في المملكة    علامات تدل على الوقوع في الحب    كوريا الجنوبية تسجل 16,423 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا    رياح نشطة على معظم مناطق المملكة    هل يغير "العبود" قناعات رينارد قبل معسكر أكتوبر؟    خبير تقني يوضح مزايا خدمة مركز العائلة في سناب شات وكيفية الحصول عليها    الهلال يبدأ الاستعداد لمواجهة الاتفاق    «الفيصل» يستعرض إنجازات «رقابة البيئة»    1.5 مليون مستفيد من خدمة تحديث الصكوك    خسر النصر وكسب الاتحاد    «الحج»: الشركات ملزمة بتصاريح العمرة والصلاة في الروضة    مع خفض إنتاج «أوبك+».. 4 % ارتفاع في أسعار النفط    ما يفعله الماء للحامل    إبداعات عالمية تستلهم إرث العلا في معرض «سفر»    نوبل الطب لباحث سويدي    مستقبل سينما الطفل وجهة «سوليوود» المقبلة    موسيماني يطالب جماهير الأهلي بالمؤازرة    هجر يُسقط الحزم.. وتعادل القيصومة والجبلين    الطائرات المسيرة.. خارطة الحروب تتبدل    البنك الأهلي يُسلم الدفعة الأولى من المرحلة الثانية من الوحدات السكنية    محارب وبطارية العمر    المشي وتخفيف الوزن.. العلاقة الموهومة    هل النعناع يرفع الضغط    هجوم انتقامي لحركة الشباب                            سمو محافظ الطائف يستقبل رئيس وأعضاء لجنة تراحم    هل يخطط الاتحاد للتخلص من نونو سانتو؟    أمين الرياض يحضر حفل سفارة ألمانيا لدى المملكة    ثقة تدعم مسيرة الخير وتعزز رحلة النماء    رئاسة الحرمين تطلق مبادرة "توقير"    أمير الرياض يتسلّم تقرير «الأمن البيئي»    أمير جازان يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة    أمانة جدة تزيل مرسى الأندلس في أبحر الجنوبية    مدينة سلطان الإنسانية تفوز بالجائزة البلاتينية في مؤتمر سلامة المرضى 2022 في دبي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الإمارات تؤكد حرصها على علاقات قوية مع العراق والوقوف ضد (داعش)
عبدالله بن زايد زار بغداد وسلم رسالة ولي عهد أبوظبي إلى العبادي
نشر في الرياض يوم 28 - 11 - 2014

أكد وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص بلاده على إقامة أفضل العلاقات مع العراق، ودفع المجتمع الدولي للوقوف ضد تنظيم داعش ومساعدة العراق على مواجهة هذا التنظيم الإرهابي.
ونقل وزير خارجية الإمارات الذي قام بزيارة إلى بغداد رسالة خطية من ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
واستعرض الجانبان في لقاء جمعهما ببغداد العلاقات الثنائية بين البلدين ووسائل تعزيزها إضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
ونقل وزير خارجية الإمارات خلال اللقاء تحيات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس وزراء العراق، وتمنيات سموهما للعراق وشعبه الشقيق مزيدا من التطور.
من جانبه رئيس وزراء العراق حمل حيدر العبادي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحياته إلى نائب رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات العراق مع دولة الإمارات التي توليها حكومة بلاده اهتماما خاصا نظرا للمكانة المتميزة التي وصلت إليها دولة الإمارات والعلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء أن دولة الإمارات ستظل تدعم العملية السياسية التي تحقق الأمن والعدل والمساواة والمشاركة السياسية لكل مكونات الشعب العراقي الشقيق باعتبار أن أمن العراق واستقراره ركيزة للأمن والاستقرار الإقليميين مشددا على وقوف دولة الإمارات إلى جانب الشعب العراقي الشقيق في تصديه للتحديات التي تواجهه.
وقال "نحن مع العراق الشقيق في جهوده لإعادة البناء وتحقيق الأمن والأمان وفي مواجهة قوى الإرهاب الذي يشكل خطرا على كل دول المنطقة ويشوه قيم ديننا الإسلامي الحنيف"، مؤكدا سموه ضرورة تكريس قيم العدالة الاجتماعية والمساواة التي تزيل مشاعر اليأس والتهميش.
وقد أقام الدكتور حيدر العبادي مأدبة غداء على شرف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية.
حضر اللقاء والمأدبة معالي إبراهيم الجعفري وعبدالله إبراهيم الزوي الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العراقية.
على صعيد متصل نقل الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء العراقية عن الدكتور حيدر العبادي قوله إن خطر الإرهاب الذي يواجهه العراق ودول المنطقة يتطلب تعاون الدول الشقيقة وتضافر كل الجهود السياسية والأمنية.
وقال العبادي خلال استقباله الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي "إن مجيئكم إلى بغداد في هذا الظرف الحساس بادرة طيبة وزيارتكم موضع ترحيبنا واعتزازنا خاصة وأن العراق يواجه تحديا وجوديا وخطرا لا يهدده وحده وإنما يهدد جميع دول المنطقة ما يدعونا إلى التعاون في جميع المجالات السياسية والأمنية والاجتماعية من أجل دحر الإرهاب المتمثل بعصابات داعش الإرهابية".
وأشار العبادي إلى أن الحكومة العراقية تضم جميع المكونات والكتل السياسية وأن العشائر تقاتل مع القوات المسلحة وأضاف "نحن نعمل جاهدين لإعطاء إشارة أمل للشعب العراقي بوجود حياة طبيعية وإعمار إلى جانب تحرير المدن وسعينا الجاد لإعادة النازحين إلى ديارهم معززين مكرمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.