السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الأخضر» يبحث عن مصالحة جماهيره بالفوز أمام البحرين
قطر مرشح لتجاوز اليمن
نشر في الرياض يوم 16 - 11 - 2014

تنطلق مساء اليوم (الأحد) مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دورة كأس الخليج ال 22، والمقامة مبارياتها حالياً في الرياض، ففي اللقاء الأول يلتقي منتخبا اليمن وقطر بحثا عن أول فوز لهما بالدورة، وفي اللقاء الثاني يواجه المنتخب السعودي المضيف نظيره البحريني.
اليمن - قطر
يدافع منتخبا اليمن وقطر عن حقهما في البقاء ضمن دائرة المنافسة ببطولة كأس الخليج 2014 عندماً يلتقيان اليوم، وتقام المواجهة في تمام الساعة 5:45 مساءً على استاد الملك فهد الدولي.
ويخوض المنتخب اليمني مهمة صعبة ومصيرية في مواجهة المنتخب القطري اذا ما اراد المنتخب اليمني البقاء في دائرة المنافسة للصعود نحو الدور المقبل، فيما يطمح المنتخب القطري الى خطف اول فوز له في البطولة لقطع شوط كبير نحو بلوغ الدور المقبل، وعطفاً على لقاء الفريقين في الجولة الماضية فتبدو الفرصة متكافئة بينهما، وتعادلت اليمن سلبيا بدون أهداف مع البحرين، فيما تعادلت قطر مع السعودية 1-1.
ويضاعف من صعوبة المواجهة على المنتخب اليمني أن المنتخب القطري يحتاج للفوز أيضاً في هذه المباراة ليضاعف أمله في الاقتراب من التأهل للدور المقبل.
وسيتعرف مدرب اليمن التشيكي ميروسلاف قبل المباراة على النتيجة التي يحتاجها فريقه من هذا اللقاء ليظل أمله قائماً في التأهل لدور النصف نهائي، ومن المتوقع أن يعمد الى اللعب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية، ويبرز في صفوف الفريق الحارس محمد عياش ولاعب الوسط علاء الصاصي والمهاجم وليد الحبيشي.
في المقابل يلعب المنتخب القطري بحثا عن خطف الثلاث نقاط، لدعم موقفه في سلم ترتيب المجموعة، ومن المنتظر أن يدخل مدرب الفريق الفرنسي جمال بلماضي اللقاء بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء السابق امام السعودية، وسيعمد المدرب الى السيطرة على منطقة المناورة مع غزو مرمى الخصم من العمق، ومن أبرز الأسماء لدى المدرب الحارس قاسم برهان ولاعب الوسط كريم بوضيف والمهاجمان عبدالقادر أدم وحسن الهيدوس.
السعودية - البحرين
يدرك المنتخب السعودي صاحب الضيافة بأن الخطأ ممنوع عليه عندما يواجه نظيره البحريني وذلك إثر تعادله بهدف لمثله في المباراة الافتتاحية امام قطر، ويقام اللقاء على استاد الملك فهد الدولي في تمام الساعة الثامنة والربع مساءً.
وقدم المنتخب السعودي اداء فنياً متوسطاً في مباراته الافتتاحية أمام نظيره القطري وتحديداً في الشوط الثاني، وكاد أن يفقد الثلاث نقاط، ويبحث اليوم لاعبو (الأخضر السعودي) ومن خلفهم الاسباني لوبيز عن ضرب عصفورين بحجر وهما خطف الفوز والتربع على (صدارة) المجموعة، وإيقاف الفريق البحريني على رصيده السابق بنقطة واحدة.
اليمن خرج بنقطة أمام البحرين
ومن المنتظر ان يلعب المدرب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء السابق، ومن المتوقع أن يعمد الى اللعب بأسلوب هجومي مع تأمين المناطق الدفاعية.
ومن أبرز الأسماء في قائمة المنتخب السعودي الحارس وليد عبدالله، والمدافعان اسامة هوساوي وعبدالله الزوري، وفي الوسط يتواجد سعود كريري وتيسير الجاسم وفي الهجوم ناصر الشمراني. وعلى الطرف الآخر، تعد مواجهة الليلة اختباراً حقيقياً لمدرب منتخب البحرين العراقي عدنان حمد ولاعبي (الأحمر البحريني) ففي حالة الخسارة تتضاءل فرصة الوصول للدور النصف نهائي، أما في حالة الفوز فستتضاعف الآمال نحو بلوغ الدور المقبل. وفي اللقاء الماضي أمام اليمن كان المنتخب البحريني الأقل استحواذاً على الكرة وخطورة على المرمى اليمني، وفي لقاء الليلة يبحث مدرب الفريق عدنان حمد عن عكس الصورة التي ظهر عليها الفريق في اللقاء الماضي.
ويضم المنتخب البحريني عدد من اللاعبين المميزين من أبرزهم الحارس سيد محمد جعفر وفي الدفاع محمد حسين وراشد الحوطي ولاعب الوسط حسين بابا والمهاجمان اسماعيل عبداللطيف وفيصل ابو دهوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.