استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القصيم تساهم ب4٫7٪ من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة
فيصل بن بندر يفتتح منتدى فرص الاستثمار الصناعي ويدشن مبنى غرفة عنيزة
نشر في الرياض يوم 23 - 10 - 2014

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أمس الأول مبنى الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة، حيث كان فى استقباله لدى وصوله المهندس عبداللطيف العثمان محافظ الهيئة العامة للاستثمار، ومحافظ عنيزة فهد السليم، ورئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن الزامل، ورئيس غرفة عنيزة صالح الصويان، ورئيس لجنة أهالي عنيزة محمد الصيخان، وعدد من المسؤولين، حيث قام بجولة على عدد من أقسامه، وشاهد عرضاً مرئياً عن الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة.
عقب ذلك توجه الأمير فيصل والحضور إلى مقر مركز الملك فهد الحضاري مقر أعمال وفعاليات منتدى فرص الاستثمار الصناعي بمنطقة القصيم الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة عنيزة بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية وقلعة المسك للتطوير والمشاريع، حيث تجول سموه في أجنحة ومعارض المشاركين في المنتدى.
وألقى صالح الصويان رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية في عنيزة كلمة رحب فيها بالأمير فيصل والحضور، مشيرا إلى أن هذا المنتدى يركز على الفرص الصناعية في مجالات الزراعة والغذاء والدواء.
إثر ذلك ألقى فهد التميمي كلمة الرعاة نوه فيها إلى أنه يجب التركيز على رأس المال البشري وإلى أهمية العنصر النسائي الذي يجب توفير الفرص لهن في بيئة صناعية تتلاءم معهن.
وشهد الحفل كلمة للدكتور عبدالرحمن الزامل رئيس مجلس الغرف السعودية أكد فيها على وجوب توفير صناديق استثمارية في مناطق المملكة، كما ألقى المهندس عبداللطيف العثمان محافظ هيئة الاستثمار كلمة شدد فيها على أهمية منطقة القصيم من الناحية الاقتصادية والاستثمارية، موضحا أنها تساهم حاليا بحوالي 4.7% من الناتج المحلي الإجمالي للمملكة.
عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم كلمة عبر فيها عن بالغ سعادته وهو يعلن افتتاح المنتدى، مؤملا أن يحقق النتائج المرجوة منه بإذن الله، مشيرا إلى أن هذا المنتدى ليس الأول في هذا المجال، وأنه تم البدء في هذا المجال منذ عام 1417ه، حيث كان هناك منتدى للاستثمار وقد حضره كثير من رجال الأعمال بالمملكة وتمخض عنه في حدود عشرين فرصة عمل في مجال الاستثمار وسلمت متكاملة للغرفة التجارية بالقصيم.
وعبر سموه عن أمنياته أن تظهر تلك الفرص بشكل جيد وأن هذا المنتدى أحد الفرص، منبها على أن الفرصة تأتي مرة وقد لا تأتي مرة أخرى، مؤكد أن المنطقة قوية برجالها ونسائها اللاتي لهن دور فاعل في العملية الاقتصادية والصناعية والاستثمار ولا يمكن أن نغفله أبدا، كما أن المنطقة غنية بالكثير من المعطيات في المجال الزراعي ومجال التعدين.
وأثنى سموه على تقرير الهيئة العامة للاستثمار وأنه مشجع يدفعنا لنواصل المسيرة ونطلب المزيد، مشيرا إلى أنه قدم دعوة لمحافظ هيئة الاستثمار لزيارة المنطقة بشكل أوسع وأن يكون له لقاء مع مجلس المنطقة، مقدما الشكر لكل من أسهم في هذا المنتدى وتمنى أن يرى نتائج طيبة له.
وفي ختام الحفل كرم سموه الرعاة والداعمين للمنتدى وكبار الضيوف، كما قدمت اللجنة العليا المنظمة درعاً تذكارياً لسموه بهذه المناسبة.
هيئة الاستثمار تطلع سموه على إصدار القصيم
حضور كبير لرجال الأعمال في المنتدى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.