وزارة الدفاع : اعتراض وتدمير هدف جوي معادٍ باتجاه المنطقة الغربية    جمعية تحفيظ القرآن الكريم بظهران الجنوب تكرم الحفاظ والحافظات    اللجنة التوجيهية ل «مدونة السلوك وتعديلات جدة 2017» تعقد اجتماعها الافتراضي الرابع    "بادل رش" تشهد إقبالاً واسعاً لإمضاء وقت ترفيهي مميز في "بوليفارد رياض سيتي"    سوق الأسهم الأمريكية يغلق على ارتفاع    سفارة المملكة في باريس توضح أن ما تم تداوله في وسائل الإعلام حول توقيف مواطن سعودي يشتبه به في قضية المواطن جمال خاشقجي رحمه الله غير صحيح وتطالب بإخلاء سبيله فوراً    إدارة تعليم الجوف تكرم الطالبات المشاركات بمسابقتي القرآن الكريم والسنة النبوية    السعودية تطالب السلطات الفرنسية بإخلاء سبيل مواطن فورا    بعد عودة «داعش».. هل يعلن العراق الطوارئ ؟    مهدداً حياة الأبرياء.. الحوثي ينقل مسلحيه في حافلات مدنية    شاهد.. جورج قرداحي يُسلم مهامه.. والوزير المُكلف يوجه رسالة أمامه للمملكة    الزيارة الخليجية.. والتوقيعات المليارية    أمير حائل: الراليات نقطة ضوء على منطقة يعود تاريخها ل350 ألف سنة    ولي العهد يغادر السلطنة إلى ابو ظبي    ليفربول يسقط ميلان.. وأتلتيكو يخطف بطاقة التأهل    بن لبدان.. ورث تربية الإبل وتعلم مكامن جمالها    الباك لينك – طريقة عمل الروابط الداخلية بالمقالات    فهد بن سلطان يدشن النظام الإلكتروني لمجلس المنطقة    القبض على 3 مقيمين لجمعهم أموالا مجهولة المصدر    الفيصل يستعرض تقريري الجوازات والشرطة    إصابة الخضير في حادثة مرورية    «الشورى» يحاصر «النقل» حول المشاريع المتعثرة: ما الأسباب؟.. كيف العلاج ؟    الحجرف: الزيارة الميمونة تعزز البيت الخليجي الكبير    مهرجان البحر الأحمر السينمائي.. إشعاع ثقافي ينطلق من جدة التاريخية    «إعلان» يقود سائحة فرنسية ووالدتها إلى مهرجان الإبل    سلطان عبدالرحمن يغازل السينما السعودية بفيلم «عكس عقارب الساعة»    الرياض آرت يعلن أسماء الفائزين في «ملتقى طويق الدولي للنحت 2021»    5 أسباب تستوجب الخضوع لفحص الأسنان                            ولي العهد وجولة تاريخية خليجية            «نادي جدة لليخوت» الحصان الأسود في موسم جدة    ماذا قال الشيخ محمد بن زايد عن زيارة سمو ولي العهد للإمارات عبر "تويتر"؟        #أمير_منطقة_القصيم يدشن مشاريع تنموية وصحية وتعليمية بمحافظة #الرس            شعراء "أمسيات الرياض" ينثرون إبداعاتهم في موسم الرياض 2021            كم تمرة مسموح للشخص السليم بتناولها يومياً؟                محافظ #تيماء يلتقي بمدير مرور #تبوك    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور يعلن مواعيد مسابقة المزاين    أمير تبوك يدشن النظام الإلكتروني لإدارة اجتماعات مجلس المنطقة وإدارة اللجان    #أمير_تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    "شؤون الحرمين" تفعّل مبادرة "همم" لاستقبال الأشخاص ذوي الإعاقة    اشترى أرضًا وانتظر ليرتفع سعرها.. هل عليه زكاة؟ الشيخ عبد الرحمن السند يجيب    «الخثلان»: سنة يغفل عنها الكثيرون في «الركوع والسجود»        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هيئة تطوير مكة المكرمة تطرح منافسة مشروع النقل العام بالحافلات
البار: المنافسة تشمل توريد الحافلات وتشغيلها وصيانتها لمدة عشر سنوات
نشر في الرياض يوم 18 - 04 - 2014

تنفيذاً للإستراتيجية المعتمدة لتنفيذ مشروع النقل العام في مدينة مكة المكرمة "بالقطارات والحافلات" وجهت هيئة تطوير مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدعوة لستة تحالفات وطنية وعالمية للدخول في منافسة تنفيذ مشروع النقل العام بالحافلات (المرحلة الأولى) التي سبق الإعلان عن بدء إجراءات التأهيل لها بتاريخ الخامس من شهر ربيع الأول الماضي.
وأوضح أمين العاصمة المقدسة وأمين عام الهيئة ورئيس اللجنة التنفيذية للمشروع الدكتور أسامة بن فضل البار أن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وافق على القائمة النهائية للتحالفات المؤهلة، حيث وجه سموه بالإسراع في طرح وثائق منافسة مشروع النقل العام بالحافلات (المرحلة الأولى)، مفيدا بأن هذه المنافسة تشمل توريد الحافلات وتشغيلها وصيانتها وأن مدة العقد عشر سنوات، مؤكدا على أنه حرصاً من الهيئة على توفير فرص وظيفية للمواطنين سيتم إلزام التحالف الفائز بتدريب وتشغيل الشباب السعودي في جميع الأعمال المتعلقة بالعقد مما سيوجد فرصاً وظيفية كبيرة وبالتالي بناء جيل من المتخصصين والعاملين يكون قادراً على تشغيل الشبكة وصيانتها وتطويرها مستقبلا.
من جهته أبان الرئيس التنفيذي لشركة قطارات مكة للنقل العام ومدير عام المشروع الدكتور سعد بن عبدالرحمن القاضي أن المرحلة الأولى لمشروع النقل العام بالحافلات تتضمن تشغيل 12 خطاً للحافلات بطول يصل إلى 300 كيلومتر خمسة منها عبارة عن خطوط نقل بالحافلات السريعة ذات المسار المخصص وبعدد محدود من التوقفات على نفس المسار، والسبعة الأخرى تقدم خدمة الحافلات المحلية داخل الأحياء ومراكز الجذب بالمدينة، وستقدم شبكة الحافلات في مرحلتها الأولى خدمتها بواقع 20 ساعة يومياً على الأقل وبتقاطر للخدمة يتراوح بين 7-20 دقيقة لتوفير خدمة سريعة ومتواصلة لأكبر عدد من مستخدمي الشبكة في أغلب أوقات اليوم حيوية.
وأوضح لقاضي أن نطاق عمل عقد التوريد والتشغيل والصيانة للمرحلة الأولى يتطلب توفير 400 حافلة منها 240 حافلة قياسية مفردة (بطول 12 مترا) والباقي حافلات مفصلية (مزدوجة) وسيكون التحالف الفائز بتقديم الخدمة مسئولا عن توريد تلك الحافلات وفق أفضل المواصفات العالمية (والتي لا تقل عن المواصفات المعتمدة في الاتحاد الأوروبي) وتزويدها بأنظمة النقل الذكية وتشغيلها وصيانتها مع توفير المرافق والمنشآت اللازمة لتخزين وتشغيل وصيانة الحافلات وتجهيز مظلات المواقف والمحطات لهذه الحافلات وتوريد وتركيب وتشغيل أنظمة تحصيل إيرادات التذاكر بشكل آلي وآمن وسريع، مبينا أن الموعد المحدد لاستلام العطاءات من التحالفات المدعوة هو في النصف الأخير من شهر رمضان المبارك (شهر يوليو).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.