رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ماذا نعرف عن الصين؟!    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون البلدية يتفقد مشاريع تنموية في بلجرشي ويضع الأساس لأخرى
زار متنزه متعب بن عبدالعزيز ومشروعَي سوق الخضار وتصريف مياه الأمطار ..
نشر في الرياض يوم 14 - 03 - 2014

قام صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مساء الاربعاء بجولة ميدانية على عدد من المشروعات البلدية الجاري تنفيذها في منطقة الباحة .
واستهل سموه الجولة بزيارة للمبنى الجديد لبلدية محافظة بلجرشي الذي ينفذ حالياً بقيمة تفوق ال 21 مليون ريال حيث كان في استقبال سموه لدى وصوله محافظ بلجرشي سفر بن سويد الغامدي ورئيس بلدية بلجرشي المهندس سعيد مشعان ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة إبراهيم جمعان الغامدي وعدد من المسؤولين .
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى محافظ بلجرشي كلمةً رحب فيها بسمو وزير الشؤون البلدية والقروية والوفد المرافق معرباً عن سعادة الجميع بزيارة سموه للمحافظة وما ستحققه من نتائج إيجابية بمشيئة الله سائلاً الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها ورخاءها في ظل قيادتها الرشيدة أيدها الله.
الأمير منصور بن متعب يتفقد أحد المشاريع
بعد ذلك ألقى رئيس بلدية محافظة بلجرشي كلمةً ثمن فيها زيارة سمو وزير الشؤون البلدية والقروية لتلمس احتياجات مواطني وأهالي المنطقة مبرزاً جهود الوزارة في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية بالمنطقة .
إثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً يستعرض المشروعات البلدية بالمحافظة المنفذة والجاري تنفيذها المشتملة على مشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول البالغ قيمتها نحو 222 مليون ريال ومشروعات تنفيذ عدد من الحدائق العامة بالمحافظة بتكلفة تُقدر بأكثر من 820 مليون ريال إلى جانب نزع العديد من الملكيات بتكلفة تُقدر بأكثر من 124 مليون ريال .
بعدها وضع سمو وزير الشؤون البلدية والقروية حجر الأساس لعدد من المشروعات البلدية في المحافظة بقيمة تفوق ال 94 مليون ريال تمثلت في إنشاء المركز الحضاري بقيمة تقدر بأكثر من 7 ملايين ريال وتطوير مطلات الأشفية بأكثر من 19 مليون ريال وتطوير المنطقة المركزية للمحافظة بقيمة تفوق ال 11 مليون ريال وإنشاء المنطقة الصناعية بالمحافظة بأكثر من 13 مليون ريال وتطوير القرى التراثية ببلجرشي بأكثر من ثلاثة ملايين ريال إلى جانب إنشاء جسور مشاة بقيمة 86 ألف ريال وإنشاء حدائق عامة بالمحافظة بقيمة 274 ألف ريال وكذا استحداث شوارع وميادين بالمحافظة بقيمة تُقدر بنحو مليوني ريال وتطوير وتزيين مداخل المحافظة بمبلغ مليوني ريال .
كما وضع سموه حجر الأساس لمشاريع تصريف مياه الأمطار بقيمة تقدر بأكثر من 132 ألف ريال في مرحلته الأولى فيما تُقدر قيمة المرحلة الثانية للمشروع بأكثر من 126 ألف ريال إلى جانب الدعم الفني لأمانة المحافظة وبلدياتها بأكثر من مليون ريال وإنارة امتداد طريق الملك عبدالعزيز بالمحافظة المرحلة الأولى بقيمة تقدر بنحو ثلاثة ملايين ريال .
سموه خلال زيارته لمتنزه الأمير متعب بن عبدالعزيز
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز كلمةً أكد فيها أن زيارته تأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله للاجتماع بالمواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم والعمل على تحقيق تطلعاتهم مشيراً سموه إلى أهمية القطاع البلدي وتأثيره المباشر على مستوى حياة المواطن في جميع مناطق المملكة الأمر الذي يوجب على جميع القطاعات البلدية العمل بفاعلية وكفاءة حتى يسعد المواطن بما تحقق له في هذا العهد الزاهر .
ولفت سموه النظر إلى اللقاء الذي جمعه برؤساء وأعضاء المجالس البلدية بالمنطقة وما استمع إليه من آراء ومقترحات ستكون محل الدراسة , سائلاً سموه الله العلي القدير أن تُكلل مساعي الجميع إلى ما فيه خير الوطن والمواطن .
وفي الختام سجل سموه كلمة في سجل الزيارات فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من رئيس بلدية بلجرشي ثم التُقطت الصور التذكارية .
عقب ذلك انتقل سمو وزير الشؤون البلدية والقروية ومرافقيه إلى متنزه الأمير متعب بن عبدالعزيز الذي يقع بين مدينة الباحة ومحافظة بلجرشي حيث اطلع سموه على مرافق المتنزه الذي يضم العديد من الجلسات العائلية وألعاب الأطفال والمسطحات الخضراء .
..ويلقي كلمته خلال تفقده مبنى بلدية بلجرشي
عقب ذلك زار سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز مشروع سوق الخضار الجديد بمدينة الباحة الذي نفذته الأمانة على مساحة تقدر بنحو 2044 متراً مربعاً بتكلفة إجمالية فاقت الخمسة ملايين ريال , حيث استمع سموه لشرح عن المشروع الذي يضم 59 محلاً وبلغت نسبة الإنجاز فيه 100 بالمائة .
كما زار سموه صالة الاحتفالات التي تنفذها أمانة المنطقة على مساحة تزيد على 19 ألف متر مربع وبتكلفة للمرحلة الأولى بلغت قرابة ال 12 مليون ريال حيث تجول سموه في القاعة وشاهد محتوياتها التي تضم صالة استقبال رئيسية وقاعة للنساء وصالة طعام ومسرحاً وخدمات , ثم زار سموه مشروع تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول بوادي قوب الذي ينفذ على مرحلتين الأولى بطول 3560 متراً وتقدر تكلفتها بأكثر من 18 مليون ريال والثانية بطول 5100 متر بقيمة تتخطى ال 22 مليون ريال.
رافق سموه خلال الجولة أمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومدير عام المجالس البلدية المهندس جديع بن نهار القحطاني وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لسمو وزير الشؤون البلدية والقروية في زيارته للمنطقة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.