10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    "مسام" ينتزع 2.010 ألغام في اليمن خلال أسبوع    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    اللهيبي ل «عكاظ»: إنجازات طلابنا وطالباتنا تعكس اهتمام ودعم قيادتنا للتعليم    4 محفزات تدفع الدون لكسر هيمنة الزعيم    «الطيران المدني» تعلن الفائزين بجائزة المطارات السعودية في نسختها الرابعة    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    وزير الخارجية يعزي نظيره الإيراني بوفاة رئيس إيران ومرافقيه    مصادر «عكاظ»: لؤي ناظر يترشح لرئاسة العميد «يونيو القادم»    محمد بن عبدالعزيز يكرم المتفوقين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    الأمير سعود بن نهار يستقبل مدير مطار الطائف الدولي    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني المكلف    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    هاتف HUAWEI Pura 70 Ultra.. نقلة نوعية في التصوير الفوتوغرافي بالهواتف الذكية    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



شرطة الرياض توضح ملابسات حادثة مطاردة المجمعة
شقيق الضحية الحربي: هناك دلائل على جنائية الحادثة
نشر في الرياض يوم 17 - 11 - 2013

في توضيح لملابسات حادثة مطاردة المجمعة التي وقعت مساء الثلاثاء الماضي وراح ضحيتها أربعة شبان تفحم منهم اثنان، قال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض العميد ناصر بن سعيد القحطاني أنه في مساء يوم الثلاثاء الموافق 9/1/1435ه وقع حادث تصادم بين سيارتين الأولى نوع «داتسون» يستقلها شخصان والثانية «هونداي» ويستقلها شخصان أيضاً نتج عنه وفاة جميع أطراف الحادث ، مبيناً انه في وقت لاحق تبين حدوث مطاردة قبل وقوع الحادث بين قائد السيارة الداتسون وسيارتين أخريين "هايلكس وجيب لاندكروزر".
وأكد العميد القحطاني، أن جهة التحقيق بشرطة محافظة المجمعة قامت بجهود مكثفة وتمكنت بفضل الله وفي فترة وجيزة من جمع المعلومات اللازمة والقبض على قائد السيارة "الهايلكس" وقد اعترف بوقوع مشادة كلامية ومشاجرة بينه وبين قائد السيارة الداتسون فقام بالاتصال على زميله قائد السيارة اللاندكروز لمساعدته وقاموا بمطاردته وحاولوا إيقافه فقام قائد السيارة الداتسون بعكس الطريق وهو يسير بسرعة عالية ، وبعد خمسة كيلومترات تقريباً تصادم مع سيارة نوع هونداي كانت في الاتجاه المعاكس بعدها لاذا بالفرار، وتم تحديد هوية مرافق قائد اللاندكروز والقبض عليه وبسماع أقواله جاءت مطابقة لأقوال زميله الأول. جرى استكمال إجراءات معاينة موقع الحادث من قبل الجهات المختصة وإيقاف المتهمين وإدخال جثامين المتوفين ثلاجة مستشفى الملك خالد بالمجمعة رهن استكمال الإجراءات وإشعار الجهات المختصة بهيئة التحقيق والادعاء العام حسب الاختصاص.
من جهته، قال مشاري بن دليم الحربي شقيق الضحية سلطان بن دليم ل «الرياض» في تعليق على بيان الشرطة، إن هناك دلائل تثبت جنائية الحادثة وشهود عايشوا الحدث بأدق تفاصيله ومقاطع بالهواتف المتحركة لم تؤخذ بعين الاعتبار. وطالب الحربي باستكمال التحقيقات واستيفاء الدلائل كاملة لحفظ الحقوق لان هناك أدلة مغيبة حسب قوله. وأوضح أن احد الشهود في الحادثة والذي وثق المطاردة لم يظهر لشهادته اي اثر في التحقيقات حتى الآن، معرباً عن ثقته الكاملة في الأجهزة الأمنية والأدلة الجنائية لإنصافهم في هذه الحادثة المؤسفة.
وأضاف أن عكس السير كانت ناتجة عن انحراف ومضايقة من اربع سيارات مطاردة كانت قد اصطدمت بمركبة الضحايا قبيل وقوع الكارثة وان ذلك هو السبب الرئيس في حدوثها. وافاد مشاري الحربي ان شقيقه سلطان ومرافقه محمد العنزي ضحيتي المطاردة لم يتم دفن جثتيهما بعد في انتظار إنهاء ملف القضية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.