المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصحاب الريادة في خدمة الجمعية الوطنية للمتقاعدين
نشر في الرياض يوم 30 - 10 - 2013

سمو الأمير/ سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود، هو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع، ورئيس مجلس إدارة سابك منذ عام 2003، تخرج من جامعة الملك سعود في الرياض عام 1977 وحصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية.رئيس مجلس إدارة شركة مرافق الكهرباء والمياه بالجبيل وينبع. نائب رئيس مجلس إدارة مركز الأمير سلمان الاجتماعي، رئيس الهيئة الاستشارية بالجمعية الوطنية للمتقاعدين، وصاحب إسهامات رائدة في خدمتها منذ إنشائها وحلقة الوصل بين الجمعية والجهات العليا.
الشيخ / علي بن محمد الجميعة
الميلاد: حائل عام 1353ه . تميز بعصاميته ومبادرته لفعل الخير والمشروعات التنموية شارك في انشاء شركة عسير للخدمات السياحية وشركة حائل للتنمية الزراعية وأيضا شارك في انشاء بنك الرياض والبنك السعودي الامريكي وساهم في شركة إسمنت جدة وشركة المصافي السعودية.
احد رواد العمل الخيري وله اسهامات اجتماعية وخيرية ورياضية تستحق الاشادة.
دعم أنشطة ومخرجات الجمعية من إنشائها من خلال الدعم المادي المباشر أو تبني مشاريع اقتصادية تدر بالفائدة على المتقاعدين.
عضو الهيئة الاستشارية للجمعية الوطنية للمتقاعدين.
الشيخ علي الجميعة
الشيخ / سليمان بن عبدالعزيز الراجحي
الميلاد: 1346 ه ، منطقة القصيم
الرائد الأول في تأسيس المصرفية الاسلامية في البنوك المحلية والعالمية ويشغل الان رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي..
مؤسس مشروع دواجن الوطنية في السعودية وفي مصر
يمتلك الشيخ سليمان أكبر مزارع الزيتون الواقعة في شمال السعودية يرأس شركة نادك الزراعية واسمنت ينبع.
أسس مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، تقدم المؤسسة الدعم المادي والعيني للجهات الخيرية في كافة مناطق المملكة .
يعد الشيخ سليمان رائد العمل الخيري الأول ومن أصحاب المبادرات في انشاء الاوقاف الخيرية.
نال على إثرها العديد من الأوسمة والجوائز والشهادات، مثل وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى وجائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام.
الشيخ يوسف الأحمدي
الشيخ/ يوسف عوض الأحمدي، ولد في عام 1387ه بمكة المكرمة وعرف بالتواضع والابتعاد عن الأضواء.
رجل اعمال مهتم بالتطوير العقاري.. مؤسس وشريك في عدة مساهمات عقارية
احد رواد العمل الخيري ومتبن لأعمال تطوعية تتضمن تأهيل وتدريب الأسر المنتجة بالإضافة الى دعمه للجمعيات الخيرية واسهاماته الاجتماعية الرائدة على مستوى المملكة.
قدم عدة أراض للجمعية في فروعها بمكة والمدينة وكذلك التبرع المادي لها ولبعض فروعها.
د. محمد الصالح
الاستاذ الدكتور / محمد بن احمد الصالح
أستاذ الدراسات العليا وعضو المجلس العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وعضواً مشاركاً في مؤتمرات المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة على مدى عشرين عاماً وعضو مجمع البحوث الاسلامية في الازهر الشريف، وتولى التدريس في جامعة الإمام وجامعة الملك سعود ومعهد الإدارة، وتولى الإشراف على الكثير من رسائل الدراسات العليا، والتحكيم العلمي في العديد من الجامعات. وله العديد من المؤلفات الدينية وعشرات البحوث في مجلات دورية وصحف يومية. قدم واخوانه واخواته استضافة المتقاعدين والمتقاعدات الدائمة من خلال ديوانية والدهم رحمه الله.
سمو الأميرة/ حصة بنت فهد بن خالد بن محمد آل سعود. والدة اللواء الطيار تركي بن خالد ابن عبدالله.
الرئيسة الفخرية للقسم النسائي بفرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالرياض، ساهمت في إنشاء المركز التدريبي النسائي، صاحبة إنجازات مميزة في دعم الجمعية الوطنية للمتقاعدين مالياً ومعنوياً وكذلك مركز الأمير سلمان والجمعيات واللجان الخيرية ولها دور ريادي في تشجيع الأسر المنتجة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.