الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم بجامعة أم القرى وجمعية تبيان يوقعان اتفاقية تعاون
نشر في الرياض يوم 20 - 05 - 2013

شهد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف أستاذ كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس يوم أمس مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للقرآن الكريم بجامعة أم القرى والجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (تبيان) حيث وقع الاتفاقية من جانب الكرسي المشرف على كرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم الدكتور يحيى زمزمي ومن جانب الجمعية الاخر رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد السريع وذلك بمقر الجمعية في جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض.
وبين الشيخ السديس أن هذه البلاد المباركة قامت ولله الحمد على كتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وعملت على خدمة القرآن وتعلمية والعناية به وتشجيع الناشئة المباركة على الإقبال عليه وحفظه في السطور والصدور، مؤكداً أن من أهم مجالات خدمة القرآن الكريم هو التركيز على البحث العلمي في علوم كتاب الله عز وجل، لافتاً النظر إلى أن الشراكة مع الجهات المجتمعية والتعلمية ومراكز البحث التي تسعى لخدمة القرآن الكريم تعد أمراً مهماً لأن القرآن الكريم مليء ببحار من العلم، مشيراً إلى أن العلم نشأ من القرآن الكريم وأن كتاب الله العظيم يعد مرجعا لكافة العلماء في كافة المجالات العلمية.
ونوه باهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – بالقرآن الكريم وعلومه وحرصه – ايده الله - على تبني الكراسي العلمية في القرآن الكريم ودعمها من أجل خدمة القرآن الكريم وعلومه والاهتمام بالبحث العلمي في كتاب الله عز وجل.
وأفاد من جهته المشرف على الكرسي الدكتور يحيى زمزمي أن الاتفاقية تشمل التعاون في مجالات البحث العلمي المتعلقة بالأبحاث القرآنية وعقد اللقاءات الدورية والمؤتمرات والندوات وورش العمل والدورات التدريبية والاصدارات والمطبوعات معربا عن شكره وتقديره لفضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس على دعمه ورعايته الكريمة لمراسم توقيع الاتفاقية مقدرا في ذات الوقت دعم ومؤازرة مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس ووكيل الجامعة للأعمال والابداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك وعميد معهد البحوث والدراسات الاستشارية الدكتور فيصل علاف على دعمهم الكامل للكرسي العلمية البحثية بالجامعة بشكل عام وكرسي الملك عبدالله للقرآن الكريم على وجه الخصوص.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.