السعودية.. الجُرأة السياسية    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    المجرشي يودع حياة العزوبية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    القضية المركزية    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأندية الرياضية في مدارس التربية النموذجية ... صقل للمواهب وخدمة للمجتمع
نشر في الرياض يوم 09 - 04 - 2013

شرعت مدارس التربية النموذجية في إنشاء الأندية الرياضية داخل مبانيها التعليمية ودعمت المدارس هذه المرافق الرياضية لتكون ميادين شامخة لبناء الفكر الناضج والجسم السليم لمنسوبيها من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية وتقديم خدمات متميزة للمجتمع بكافة شرائحه ومؤسساته.
إن الأندية الرياضية لمدارس التربية النموذجية إضافة لكونها مقار لممارسة الرياضة بمجالاتها المختلفة المتنوعة تساهم أيضا تقديم خدمات مجتمعية للأحياء المجاورة ولوزارة التربية والتعليم والاتحادات الرياضية من خلال الاستفادة من مرافقها المتطورة المتمثلة في العيادات الطبية الخاصة والصالات والقاعات المعدة لاستضافة الاجتماعات وعقد الندوات.
ولعل لغة الأرقام والانجازات تتحدث عن نادي التربية النموذجية حيث كان إنشاء أول مدرسة للغوص على مستوى المملكة العربية السعودية تحت 10 سنوات على مسابح نادي التربية النموذجية ( الروابي ) حيث نظمت بطولة الملك فيصل لسباحة الزعانف والتي كانت نتائجها على النحو التالي:
*المركز الأول تحت 10 سنوات ( عبدالله البلوي – عبدالله النذير )
* المركز الأول تحت 13 سنة ( عبدالباسط توفيق – خالد جمال )
* المركز الأول تحت 15 سنة ( مروان حازم – مؤيد علي )
تم الحصول الثاني تحت 18 سنة ( أحمد توفيق – عبدالحميد الأطرم )
بطولة الهيئات والشركات على مستوى مدينة الرياض للسباحة:
وقد حقق السباح أحمد توفيق ( سباق 50م حرة المركز الأول – سباق 100م فراشة المركز الثاني – المركز الثاني 100م ظهر )
كما حقق السباح عبدالله البلوي ( 50م حرة المركز الثالث )
وحقق فريق التتابع تحت سن 10 سنوات ( 4×50م حرة المركز الثالث )
كذلك استضاف نادي التربية النموذجية عددا من الأندية السعودية لكرة القدم تحت سن 12 سنة ( الهلال – الشباب – النصر – الروابي – أكادمية السلام .... ).
وفي الحديث عن إنجازات النادي الرياضي في مدارس التربية النموذجية تجدر الإشارة لما حققه نادي مدارس التربية النموذجية/ الريان من مراكز متقدمة في عدد من المنافسات منها:
تحقيق نادي المدارس للمركز الرابع في جميع المراحل وذلك في بطولة المدارس للكاراتيه على مستوى المملكة.
وفوز جميع مراحل المدارس في نادي مدارس التربية النموذجية/ الريان بالمركز الثاني على مستوى المنطقة الوسطى في بطولة الهيئات للكاراتيه.
كما حقق نادي المدارس في جميع المراحل المركز الأول في كل من بطولة الهيئات والشركات للسباحة وبطولة الملك فيصل للسباحة بالزعانف على مستوى الرياض.
وفازت المرحلة المتوسطة بالمركز الأول في بطولة كرة القدم على مستوى شرق الرياض بالإضافة إلى تحقيق المركز الأول أيضا في بطولة كرة القدم على مستوى منطقة الرياض (ميسا).
ومن إنجازات نادي مدارس التربية النموذجية/ الريان تحقيق المركز الأول في المرحلة الثانوية في بطولة كرة القدم على مستوى منطقة الرياض (ميسا).
ومدارس التربية النموذجية وهي تمتلك هذه الأندية الرياضية الشاملة تتطلع لتحقيق التكامل في بناء شخصية طلابها وطالباتها ومنسوبيها وصناعة مستقبلهم لتكمل مسيرة تميزها في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في المملكة لرفع مستوى الرياضة في المملكة العربية السعودية والمساهمة في تقديم خدمات متنوعة للمجتمع ومؤسساته.
مجموعة من طلاب المدارس يرفعون كأس تحقيق إحدى البطولات
أفراد نادي الكاراتيه بالمدارس
جانب من التجهيزات الحديثة في أندية المدارس


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.