الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هادي يتهم قوى بالسعي لعرقلة مؤتمر الحوار .. وإحباط مخطط إرهابي لإفشال المؤتمر
مقتل مدني وحارس سجن في عدن
نشر في الرياض يوم 31 - 03 - 2013

اتهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قوى لم يسمِها بالسعي لافشال مؤتمر الحوار الوطني الذي يدخل مرحلة جديدة مع توزيع الأعضاء إلى فرق عمل لبحث القضايا الرئيسية.
وقال هادي خلال ترؤسه امس السبت لجلسة مؤتمر الحوار الوطني إن الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي ستجنب الشعب اليمني الدخول في حرب أهلية وصراع مسلح وتدمير شامل لكل مقدراته وآماله.
وألمح إلى ان أطرافاً "لا تريد الحوار"، وان هناك "من يعمل ضده وهناك من يحاول خلق المشكلات والعوائق تجاه استمراره". وأشار إلى أحداث العنف التي وقعت في عدن وصنعاء، وقال إنها مؤشر على ذلك، وتابع "ولذلك عندما تدركون ذلك فانا على يقين انكم ستحرصون بأن لا تنعكس سلبا على أعمال المؤتمر اية احداث من هذا القبيل في أي محافظة كانت".
وتم امس توزيع المشاركين في مؤتمر الحوار الى تسع فرق هي عدد القضايا التي سوف يناقشها المشاركون وابرزها قضية الجنوب وصياغة دستور جديد ونظام الحكم والعدالة الانتقالية.
وخاطب هادي المشاركين في المؤتمر بالقول: إن آمال الشعب اليمني على نشاط فرق العمل لا تقل عن الآمال المعلقة على الجلسات العامة لمؤتمر الحوار، ففرق العمل هي التي ستخوض في جوهر القضايا المعروضة على المؤتمر، ولذلك أؤكد عليكم ضرورة الالتزام في الحضور والمشاركة الايجابية فيها والعمل من خلالها على تقريب وجهات النظر وحل المشكلات وليس العكس، واشار إلى ان خبراء أجانب سيساعدون الفرق في عملها بتقديم استشارات خلال الجلسات المغلقة. ووجه الرئيس الحكومة وأجهزة الأمن في المقابل القيام بواجباتها في ضبط وتوفير الجوانب الأمنية وتوفير الاجواء الصحية من كل الجوانب بمايكفل انجاح هذا المؤتمر المصيري.
الى ذلك اكد أعضاء مؤتمر الحوار الممثلون للحراك الجنوبي للرئيس هادي أن مشاركتهم في الحوار على المحك، مطالبين بمساعدتهم في مواصلته وتهدئة الشارع الجنوبي وفق ما جاء في رسالة رفعوها إلى الرئيس. وطلب أعضاء المؤتمر المنتدبون عن تكتل "المؤتمر الوطني لشعب الجنوب" من هادي الموافقة على نقل فريق عمل القضية الجنوبية إلى دولة أخرى.
ميدانيا قتل مدني وجرح ثلاثة آخرون بالرصاص السبت في عدن عندما اطلقت قوات الامن الرصاص على محتجين في عدن، حسبما ذكر شهود، وقال الشهود إن الشرطة دخلت حي كريتر واطلقت النار عندما حاولت فتح الطرقات التي وضع فيها انصار الحراك الحجارة والاخشاب مما ادى الى مقتل احد المارة ويدعى هشام النونو. وكان حارس سجن قتل في هجوم مسلح ليل الجمعة في عدن معقل الانفصاليين الجنوبيين، كما ذكرت الشرطة.
الى ذلك أحبطت السلطات الأمنية اليمنية مخططاً لتنفيذ عمليات تفجير بواسطة سيارات مفخخة في صنعاء وعدد من المحافظات تهدف إلى إرباك وإفشال مؤتمر الحوار الوطني. وأوضح المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء اليمني راجح بادي في تصريح له امس أن الشرطة تمكنت من كشف خلية كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية بالعاصمة والمحافظات التي ستعقد فيها فرق الحوار الوطني اجتماعاتها لمناقشة القضايا الموكلة اليها. وأضاف بادي أن الخلية قامت بتجهيز سيارات مفخخة وحاولت إدخالها إلى العاصمة للقيام بأعمال إرهابية بهدف إفشال مؤتمر الحوار مبيناً أن الأجهزة الأمنية تمكنت من كشف والمخطط وإحباطه في الوقت الذي لا تزال فيه قوات الأمن تتعقب عناصر الخلية لإلقاء القبض عليهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.