المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير التجارة: خادم الحرمين وجه بتقديم الدعم الكامل للمنظمات الخليجية العاملة في المملكة
وضع حجر الأساس لهيئة التقييس الخليجية بمقرها الدائم بالرياض
نشر في الرياض يوم 24 - 12 - 2012

أكد الدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة والصناعة بان توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تقضي بتقديم الدعم الكامل للمنظمات الخليجية العاملة في المملكة.
وأشار الى أن الوزارات والجهات المعنية في المملكة لن تألو جهداً في تذليل كافة المعوقات التي تواجه عمل هذه المنظمات وستقدم كافة التسهيلات اللازمة لتحقيق أهدافها متطلعين لمزيد من التكامل والتعاون نحو تحقيق الاتحاد الخليجي.
جاء ذلك اثناء رعايته حفل وضع حجر الأساس للمقر الدائم لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون في الحي الدبلوماسي بمدينة الرياض بحضور الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة بدولة الإمارات ورئيس مجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون للدورة الحالية.
الهيئة طورت 14 ألف مواصفة قياسية خليجية واعتمدت تنفيذ ثلاثة تشريعات
وشدد الربيعة على أهمية أنشطة التقييس المختلفة ودور هيئة التقييس لدول مجلس التعاون على المستوى الخليجي والاقليمي في مساعدة مجلس التعاون على تحقيق أهدافه، وذلك بتوحيد أنشطة التقييس المختلفة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة التقييس بالدول الأعضاء وبما يساهم في تطوير قطاعاتها الإنتاجية وتنمية التجارة بينها وحماية المستهلك والبيئة والصحة العامة وتشجيع الصناعات الخليجية بما يحقق دعم الاقتصاد الخليجي والمحافظة على مكتسبات دول المجلس.
نبيل ملا
وقال ان المملكة مستمرة في دعم أنشطة التقييس الخليجي والعمل على وضع مبادرات وبرامج هيئة التقييس موضع التنفيذ ومتابعة الالتزام بها وتطبيقها لتحقيق التكامل المنشود بين دول المجلس، وتحقيق الأهداف المرجوة منها، مضيفا بان المملكة لن تتأخر يوماً في تنفيذ كل ما من شأنه تحقيق الهيئة لأهدافها المنصوص عليها.
ولفت وزير التجارة بأنه يأمل أن يساهم هذا المقر إيجاباً في تطوير أنشطة التقييس لتحقيق حماية صحة وسلامة المستهلك وسلامة البيئة ودعماً للصناعة والاقتصاد الوطني في دول المجلس، وكذلك تعزيز التواصل والترابط بين دول مجلس التعاون وبينها وبين الدول العربية والدول الصديقة وبقية دول العالم.
من جهته رفع نبيل ملا أمين عام هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشكر والعرفان لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين على الدعم الذي تلقاه كافة المؤسسات المشتركة الخليجية والعربية والإسلامية ومنها هيئة التقييس الخليجية التي خصصت لها المملكة قطعة الأرض مساحتها أحد عشر ألفاً وأربعمائة وخمسة وسبعون مترا مربعا في حي السفارات بمدينة الرياض، إلى جانب تكفلها بجميع تكاليف إنشاء المقر.
وقدم الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بدولة الإمارات رئيس مجلس إدارة الهيئة للدورة الحالية الشكر لحكومة المملكة حكومةً وشعباً على احتضانها للهيئة ودعمها المستمر وتكفلها بمقرها الدائم.
راشد أحمد بن فهد
كما قدم شكره للدكتور توفيق الربيعة وزير التجارة على دعمه المستمر لهيئة التقييس لدول مجلس التعاون وجهوده المتميزة في تذليل كافة المعوقات التي تواجهها وتقديم كافة التسهيلات لأداء الأعمال الموكلة لها بتميز.
وقال انه ليس بغريب على المملكة بدعم وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين دعم الأجهزة والمنظمات الخليجية التي تعمل في المملكة، وما هذه المبادرة وهذا المبنى الذي تكفلت بتنفيذه حكومة المملكة إلا واحدة من كثير من المبادرات التي سعت لتنفيذها.
وبين ان أنشطة التقييس تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لاقتصاد العالم حيث تهدف إلى حماية صحة وسلامة المستهلك والمحافظة على البيئة وتطوير الصناعة ودعم التبادل التجاري ودعم الاقتصاد، من خلال تطوير المواصفات القياسية للمنتجات والسلع والخدمات ولوائح التحقق من مطابقتها لهذه المواصفات القياسية.
وتعمل هيئة التقييس لدول مجلس التعاون على توحيد أنشطة التقييس المختلفة من إعداد الأنظمة والتشريعات المتعلقة بالمواصفات والمطابقة والمترولوجيا والاعتماد على مستوى الدول الأعضاء ومتابعة تطبيقها بالتعاون مع الأجهزة الرقابية التنفيذية بالدول الأعضاء.
وقد أعدت الهيئة خطتها الاستراتيجية للثلاثة أعوام القادمة 2013-2015م والتي تم اعتمادها من مقام مجلس إدارتها الشهر الماضي، وتركز الخطة الاستراتيجية على عدة جوانب لدعم أنشطة التقييس المختلفة منها تطوير عدد 14 ألف مواصفة قياسية واعتماد وتنفيذ ثلاثة تشريعات للتحقق من مطابقة ثلاثة قطاعات انتاجية عامة، وتعزيز القدرات الفنية للامكانات المترولوجية والمختبرات.
وكذلك سعت الهيئة لبناء القدرات الفنية المتميزة في الدول الأعضاء وهو الأمر الذي أُخذ بعين الاعتبار في المقر الدائم للهيئة حيث اشتمل على مركز تدريب متكامل من قاعات وتجهيزات مناسبة للتدريب والفعاليات المتخصصة، هذا إلى جانب تقديم خدمات شاملة من خلال مركز الخدمة الشامل لدعم الصادرات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتطوير مركز المعلومات ليضم العديد من قواعد المعلومات التي تخدم القطاع.
ودعت هيئة التقييس كافة الأطراف المعنية بحماية صحة وسلامة المستهلك والبيئة ودعم الصناعة والصادرات المحلية في الدول الأعضاء للتعاون معها وتعزيز مشاركتها في أنشطة التقييس على مستوى دول المجلس في كافة الأنشطة من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية المتاحة على موقعها الإلكتروني والتواصل المباشر مع أجهزة التقييس الوطنية في الدول الأعضاء لتحقيق التكامل المأمول والنتائج المرجوة من هذه الأنشطة الهامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.