"العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها الشديد لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    "الشباب" يهزم أبها بخماسية في "دوري روشن"    توقعات الأمطار تمتد إلى 6 مناطق    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    انتعاش الحرف التراثية بمهرجان محمية الملك سلمان    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    العراق.. صدمة وخيبة أمل    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    الدمّاع والصحون الوساع    المستقبل سعودي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    في حب مكة !    التوسع في المدن الذكية السعودية    فشل مشروع منح فلسطين عضوية كاملة بالأمم المتحدة إثر «فيتو» أميركي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غزة : ستة شهداء وعشرات الجرحى حصيلة العدوان .. والمقاومة تقصف مستعمرات النقب وتهدد العدو ب«مفاجآت»
القدرة يؤكد استخدام الطيران الإسرائيلي صواريخ حارقة وأسلحة محرمة دولياً..
نشر في الرياض يوم 12 - 11 - 2012

ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي المستمر على قطاع غزة أمس الى ستة شهداء و32 جريحاً.
وذكرت مصادر فلسطينية أنه تم انتشال جثة الشهيد محمد عبيد (20 عاماً) الذي سقط جراء قصف جوي استهدفه مباشرة في منطقة شرق جباليا شمال القطاع مساء السبت.
واستشهد خمسة مواطنين وأصيب أكثر من 30 آخرين مساء السبت، في عدوان إسرائيلي بالطيران والمدفعية على مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية استشهاد محمد سعيد شكوكاني (20 عاماً) الناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، وإصابة 4 آخرين في وقت متأخر من ليلة السبت بعد استهداف مجموعة من المواطنين بالقرب من مسجد عنان في منطقة الكرامة غرب غزة.
وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة إن الشهداء الأربعة الآخرين والذين استشهدوا في وقت سابق من مساء السبت هم أحمد كامل الدردساوي (18 عاما) ومحمد حرارة (17 عاما) وأحمد حرارة ومطر أبو العطا، نقلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة بالإضافة إلى أكثر من 30 إصابة أخرى.
وأوضح أن الإصابات ال 38 التي وصلت المستشفى هي ما بين حرجة ومتوسطة جراء استهداف الاحتلال لبيت عزاء شرق منطقة الشجاعية شرق غزة.
وأكد القدرة أن الاحتلال "الإسرائيلي" استخدم صواريخ حارقة وأسلحة محرمة دولياً في اعتدائه الأخير.
من جانبها، أكدت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان وصول إصابتين إلى المستشفى بعد قصف منزل يعود لعائلة النجار في شارع السكة شرق جباليا شمال قطاع غزة.
وكان طيران العدو شن سلسلة من الغارات المتواصلة على القطاع من شماله إلى جنوبه، وسمع ذوي انفجارات ضخمة هزت غزة ليلة السبت- الأحد.
واستهدف الطيران العديد من الأراضي الفارغة في مختلف مناطق القطاع دون وقوع إصابات فيها.
وأكدت ألوية الناصر صلاح الدين، أن الأذرع العسكرية للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة شكلت غرفة عمليات مشتركة لدراسة الرد على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وتصعيده المستمر.
وقال "أبو عطايا" الناطق باسم ألوية الناصر في تصريحات صحافية "فصائل المقاومة شكلت غرفة عمليات منذ اللحظة الأولى للعدوان، وهناك توافق تام فيما بينها حول آلية ونوعية الرد على التصعيد الاسرائيلي".
وأوضح أن غرفة العمليات المشتركة تضم، "كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" وأولية الناصر صلاح الدين، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي".
وأكد أبو عطايا أن المقاومة جاهزة تماماً للرد على اعتداءات الاحتلال، وهي تملك المفاجآت لقواته إن استمر العدوان، قائلاً :" كلما ازدادت جرائم الاحتلال، سيتسع رد الفصائل، وسنفاجئ الاحتلال بقوة ردع المقاومة".
ويأتي هذا التصعيد الجديد بعد استهداف المقاومة الفلسطينية مساء السبت، جيبا عسكرياً للعدو كان يسير بالقرب من المنطقة الصناعية (المنطار) جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة.
واعترف جيش الاحتلال وبعد تكتم شديد بإصابة أربعة من جنوده بجروح مختلفة، أحدهم وصفت جراحه بالخطرة للغاية، في العملية الفدائية. وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية أن سبعة مستوطنين إسرائيليين أصيبوا صباح امس الأحد، جراء سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية على مستوطنة "سديروت" ومدينة "اسدود"، فيما أعلن رؤساء مسعمرة "سديروت"، والمجلس الإقليمي "أشكول" عن وقف التعليم.
وأوضحت الصحيفة أن أربعة إسرائيليين أصيبوا جراء إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقة من الصواريخ على مستعمرة "سديروت"، والمجلس الإقليمي "شعار هنيغب"، ووصفت جراح بعضهم بالخطرة.
كما أصيب ثلاثة مستعمرين صهاينة آخرين نتيجة سقوط صاروخ فلسطيني على سيارتهم بشكل مباشر شمال مدينة أسدود، ووصفت جراح أحدهم بالمتوسطة فيما أصيب اثنان آخران بحالة هلع، بعد سقوط عدد من الصواريخ على المنطقة نفسها.
من جهتها نقلت اذاعة جيش الاحتلال عن مصادر امنية اسرائيلية تحذيرها من امتداد القصف الصاروخي الفلسطيني الى تل ابيب ومحيط "غوش دان" وسط الكيان الإسرائيلي، ما يعني وجود 3 ملايين اسرائيلي تحت مرمى صواريخ المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة. وقالت المصادر ان الرد الاسرائيلي سيكون قاسيا، زاعمة ان حركة "الجهاد الاسلامي" معنية بالتصعيد للرد على استهداف قافلة الاسلحة التي دمرتها اسرائيل في السودان والتي كانت متجهة اليه محذرة الحركة الفلسطينية من تجاوز قواعد اللعبة في المعركة الحالية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.