تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    الهلال يعود في الوقت القاتل كالعادة ويقهر النصر «في عقر داره»    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل    ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصر: «العسكري» جاهز بالتشكيل الجديد لتأسيسية الدستور حال الحكم ببطلان وضعها.. اليوم
مرشد الإخوان يحضر عزاء شقيق المشير طنطاوي
نشر في الرياض يوم 30 - 07 - 2012

في الوقت الذى اعلن فيه المتحدث الرسمي باسم الجمعية التأسيسية الدكتور وحيد عبد المجيد أن الانتهاء من مشروع الدستور سيستغرق أكثر من شهر من الآن ولن يتم الانتهاء من صياغته قبل منتصف اغسطس المقبل، يترقب المجلس العسكري وجماعة الاخوان المسلمين، اليوم الاثنين نظر محكمة القضاء الإداري قضية بطلان تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، التي انتخبها البرلمان السابق قبل حله بقرار من المحكمة الدستورية، فقد قررت المحكمة في وقت سابق تأجيل الفصل في طلب عضو الجمعية التأسيسية للدستور، ومحامي جماعة الإخوان المسلمين صبحي صالح برد هيئة المحكمة، إلى جلسة 30 يوليو الحالي.
وتتشكل الجمعية الحالية من 100 عضو معظمهم من "الإسلاميين"، ويرأسها المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى السابق.
وقال مصدر مقرب من المؤسسة العسكرية ل "الرياض" امس انه حال رفض طلب رد هيئة المحكمة، والحكم ببطلان تشكيل الجمعية التاسيسية التى انتخبها البرلمان المنحل في أبريل الماضي، بعد أن صدر حكم قضائي بحل الجمعية الأولى، بسبب وجود أعضاء برلمانيين بها، سيتولى المجلس العسكري على الفور اعلان قائمة الجمعية التاسيسية الجديدة، واردف المصدر "قائمة الجمعية التأسيسية جاهزة لدى المجلس العسكري".
وأوضح الدكتور وحيد عبدالمجديد انه ليس هناك جديد حتى الان فيما يتعلق بوضع القوات المسلحة في الدستور، وقال "هناك اتجاهات للحفاظ على مواد دستور 1971 فيما يخص القوات المسلحة".
ويأتي ذلك في الوقت الذي تدخل الجمعية التأسيسية للدستور المرحلة الصعبة حيث تعقد لجنة الأمن القومي المنبثقة عن لجنة نظام الحكم اجتماعا لبدء مناقشة وضع القوات المسلحة والمجلس الأعلى ومجلس الدفاع الوطني وسلطة رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة وسط خلافات مكتومة حول مدى استقلال المؤسسة العسكرية ومناقشة الميزانية الخاصة بها وميزانية المشروعات التي تقوم بها وتعيين وزير الدفاع وطريقة تدخل القوات المسلحة في القوانين المتعلقة بها وتفويض رئيس الجمهورية في عقد صفقات السلاح وثمة اتجاه للإبقاء على ما جاء في دستور 71 فيما يتعلق بوضع القوات المسلحة وتفويض رئيس الجمهورية ومن المنتظر ان تستغرق مناقشة هذه الأمور بعض الوقت حيث مقرر لها ان تنتهي في الاسبوع الاول من شهر اغسطس المقبل.
وعلى صعيد اخر يصل وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الى القاهرة بعد غد الثلاثاء في زيارة سريعة يجرى خلالها مباحثات مع كل من الرئيس محمد مرسي ورئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي.
وعلى صعيد اخر حضر المرشد العام للاخوان المسلمين محمد بديع على راس المعزين بمسجد ال رشدان التابع للقوات المسلحة مساء اول من امس السبت، للمشير حسين طنطاوي في وفاة شقيقه، رافقة خلالها لفيف من قيادات الاخوان من بينهم رئيس مجلس الشعب المنحل الدكتور سعد الكتاتني ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة الدكتور عصام العريان، الذين جلسوا بجوار نائب رئيس المجلس العسكري الفريق سامي عنان بالإضافة الى كبير الياوران اللواء عبدا لمؤمن فودة مندوبا عن الرئيس محمد مرسي.
من جهة اخرى نفي اللواء عادل المرسي، رئيس هيئة القضاء العسكري أن يكون قد تم رفض زيارة وفد من جمعية أطباء التحرير للمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية.
وقال المرسي إنه شخصيا، التقى لجنة رسمية من نقابة الأطباء طلبت تصريحا لزيارة المصابين والمحبوسين احتياطيا على ذمة أحداث العباسية، وتم التصريح لها بالزيارة، فضلا عن منظمات حقوقية تطلب الزيارة ويتم التصريح لها.
وفيما يتعلق بما تردد عن سوء حالة المعتقلين الصحية، بحسب ما ذكرت جمعية أطباء التحرير في بيان لها، أكد المرسي عدم وجود معتقلين في القضاء العسكري لافتا إلى أن كل المحبوسين احتياطيا من المدنيين موجودون في سجون مدنية ويخضعون للرعاية الصحية الكاملة.
وأضاف أن عددا كبيرا من المنظمات المدنية زار المحبوسين احتياطيا على ذمة التعدي على وزارة الدفاع ولم يذكر أي منها إصابات مثل التي ذكرتها تلك الجمعية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.