وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القادم من قلوب الناس
كلمة الرياض
نشر في الرياض يوم 20 - 06 - 2012

من تجليّات صحراء الوطن، وإبهاراتها، وقيمها، أن لديها مخزون سخاء متأصلاً، فهي ولاّدة لعظماء الرجال، تصوغهم عبر تكوين قيمي وسيكولوجي، وتقدمهم عمالقة كباراً يُسهمون في صناعة التاريخ، وكتابة صفحاته، ويُؤسسون لمجتمعات حديثة تمتلك مقوّمات الحياة، وتتفاعل مع دينامية التطوّر والحداثة، وتُنبت هذه الصحراء رموزاً كالشهب المضيئة لا يتكررون كثيراً في تاريخ الأمم، ويتواجدون في حقب تاريخية تكون الشعوب في أشد الحالات ضرورة لهم، فيُوجّهون مسارات الزمن، ويُخضعون مجرى التاريخ إلى حيث شموخ الوطن، وكرامة الإنسان، وتوفير معاني العدالة، والرخاء، والأمن في كافة المضامين الحياتية.
سخاء صحراء الجزيرة العربية المبهر يعطي رجالاً عمالقة في وعْيهم القيادي، وفكرهم المعرفي، ووجْدهم وعشْقهم الثريّ للجغرافيا والتاريخ والإنسان، ويأتون كفرسان لصياغة مصائر مكونات الشعوب والأوطان، فيُنكرون الذات، ويُرهقون الفكر، ويبنون كياناً جغرافياً وبشرياً فاعلاً ومؤثراً ومنتجاً ومساهماً في بناء الحضارة الإنسانية، ناشراً قيم المحبة والتسامح وثقافة الحوار مع كل دول العالم.
هذه طبائع صحراء الجزيرة، منها شعّ نور المؤسس عبدالعزيز - طيب الله ثراه - وبإيماناته، ونضالاته أسس هذا الفضاء المترامي، وأقام كياناً موحّداً ينعم بمقومات الأمن والرخاء والإنتاج، وتبعه أبناؤه في حمل الرسالة، والأمانة، يقدّمون التميّز في كل تفاصيل حياة الوطن؛ إن أمنية، أو اقتصادية، أو سياسية، أو تعليمية، ويحصّنون منجزه الحضاري والتنموي من أي تفكير آثم يحاول أن يتجاوز بحماقاته، وأمراضه ما رُسم من خطوط حمراء تمنع العبث، وتوقف جهل وصبيانية مَنْ يُفكر فيه.
وسلمان بن عبدالعزيز واحد من الرجالات العظيمة التي عرفها الوطن، جاء من مدرسة الملك عبدالعزيز، وتربّى على تعاليمه، وأثرى معرفته من حكمته، واستنشق عبق هذه الصحراء الملهِمة، فصار عشق الوطن نسغاً في داخله، وتشكّلت ملكاته القيادية، وتمرّساته في شؤون الحكم، وتميّزه في الشأن السياسي عبر جهود ذاتية أسهمت في تأسيس وتكوين معرفي وثقافي واسع وحقيقي، وأضاف كثيراً للوطن والإنسان عبر منجزات ضخمة هي مداميك نمو ونماء وتنمية انتشرت في فضائه الجغرافي والمجتمعي.
يأتي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وهو المثقف والإنسان ورجل الحكم والمواطن وصديق كل الصحافيين والمثقفين والأدباء وحملة القلم، والقريب من كل مواطن في القرية والمدينة والهجرة، يأتي من مسيرة نضالات طويلة، وتاريخ زاخر بالعطاء السخي للوطن على كل الصعد، ويتحمل مسؤولياته "ولياً للعهد نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع"، ليحمل الوطن ومكوّناته على كفّيه يسير به في دروب التقدم والرقي.
الشعب.. كل الشعب يحبك، لأن الحب حرفتك وصناعتك؛ أعطيتها للناس فأخذت منهم القلوب والمشاعر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.