مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رباعي الوطن وبطولة آسيا
من الخاطر
نشر في الرياض يوم 25 - 05 - 2012

ضربت الأندية السعودية بقوة في دور ال16 في بطولتي آسيا، وتأهلت بجدارة واستحقاق لدور الثمانية في البطولتين، فالهلال لم يجد صعوبة في تجاوز بني ياس بسباعية، والاتحاد تفوق على بيروزي بثلاثية، والترجيحية أنصفت الأهلي أمام الجزيرة، والاتفاق تأهل بهدف الحسم لتختتم أنديتنا موسمها الكروي بنجاح.
وصول الرباعي إلى ربع النهائي يتطلب من إدارات أنديتها مضاعفة الجهد ودعم فرقها بلاعبين أجانب على مستوى عال يصلون بممثلي الوطن إلى أبعد من هذه المرحلة، والفرصة كبيرة أمام الجميع، فدور الثمانية يبدأ في مطلع ذي القعدة المقبل خصوصاً الهلال والاتحاد، فأجانب الهلال دون المستوى، ولن يصلوا بالفريق إلى أبعد من هذه المرحلة، وإذا كان مسيرو الهلال يتطلعون إلى الوصول إلى مراحل متقدمة فعليهم البحث عن لاعبين أجانب يفوقون المهاجم يوسف العربي ولاعب الوسط عادل الهرماش والمهاجم السويدي فليلهمسون مع بقاء الكوري بيونج، وقبل ذلك التعاقد مع جهاز فني مرموق يكون له دور كبير في اختيار الأجانب، والحال ينطبق على الاتحاد، أما الأهلي والاتفاق فإن استمرار لاعبيهم الأجانب سينمح الفريقين مزيداً من الاستقرار، فرباعي الأهلي مميز ومؤهل بالوصول بالفريق إلى مرحلة متقدمة والحال ايضا ينطبق على الاتفاق فلاعبوه الأجانب مميزون وفي مستوى بطولة كأس الاتحاد.
عموما يجب ان لا تقف أنديتنا عند هذه الانتصارات، فالمرحلة المقبلة صعبة، وستشهد مشاركة فرق شرق القارة التي تتفوق على فرقنا فنيا وإداريا، ولها الكلمة العليا في بطولة آسيا خلال الأعوام الخمسة الماضية، وعليها العمل بجد من اليوم خصوصاً في التعاقد مع اللاعبين الأجانب والمدربين نتمنى التوفيق للرباعي في مهمتهم الآسيوية الصعبة.
باختصار
* حضرت جماهير الهلال فعادت روح الفريق وضرب بسباعية في شباك بني ياس الجماهير "الزرقاء" تنتظر وعد رئيسها بالعمل الجاد للموسم المقبل.
* الأهلي يستحق لقب فريق الموسم بتتويجه بكأس الأبطال ووصافة دوري "زين" وبطولة كأس "فيصل" والتأهل لدورالثمانية آسيوياً تحية كبيرة لإدارته التي تعمل بعيداً عن الإعلام.
* إقرار الاتحاد المؤقت لبطولة "السوبر" قبل انطلاقة الموسم المقبل لم يكن منطقيا، فمثل هذه القرارات لابد ان تعلن قبل بداية الموسم لا بعد إعلان الفرق الفائزة حتى تكون الفرصة متاحة للجميع.
* تتويج الفتح بالمركز الثالث في بطولة كأس الأبطال جاء لينصف "النموذجي" في هذا الموسم الذي قدم فيه لاعبو الفتح أفضل المستويات بالاستقرار الفني والجهد الإداري الكبير.
* بادرة حكام الكرة الطائرة في تكريم الحكم العالمي عبدالله الخليفي تستحق الإشادة فقد كان حضورهم في الحفل مميز ودعمهم لرئيسهم المخلص كبير.
* عاد الزميل عبدالله العدوان لصالات الكرة الطائرة فعادت الإثارة والتشويق.
* وصول النصر لنهائي كأس الأبطال إنجاز كبير يفترض ان يدفع الإدارة إلى مضاعفة الجهد ومناقشة أسباب عدم مجاراة الأهلي في النهائي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.