استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البكالوريوس جامعة اليمامة إدارةً وطلاباً يثمنون تشريف أمير الرياض لحفل تخرجهم
في حفل تخريج الدفعة الأولى من حملة الماجستير والدفعة الرابعة من حملة
نشر في الرياض يوم 08 - 05 - 2012

ثمنت إدارة جامعة اليمامة تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض حفل تخريج الدفعة الأولى من حملة الماجستير والدفعة الرابعة من حملة البكالوريوس والذي أقيم في مقر الجامعة مؤخرا حيث تجاوز عدد الخريجين ثلاثمائة طالب وطالبة.
وقال خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس أمناء الجامعة :” إن رعاية سمو أمير الرياض لاحتفالية الجامعة بتخريج الدفعة الرابعة من طلابها بدرجة البكالوريوس والدفعة الأولى لطلاب الماجستير يجسد اهتمام القيادة الرشيدة أعزها الله ودعمها للتعليم العالي ومخرجاته».
مؤكداً أن هذه الرعاية الكريمة تمثل دافعاً قوياً لطلاب الجامعة لبذل مزيد من الجهد والتحصيل وحافزاً لخريجها للعمل على خدمة دينهم ووطنهم ومليكهم كل في مجال تخصصه.
سمو أمير الرياض ونائبه في لقطة جماعية مع الخريجين
وعبر عن تهنئته الصادقة لأبنائه الخريجين متمنيا لهم التوفيق والسداد في حياتهم المستقبلية والمشاركة الفاعلة مع من سبقوهم من إخوانهم للانخراط في سوق العمل بمختلف المجالات والإسهام في التنمية الشاملة التي يشهدها وطننا في شتى المجالات.
من جهته ثمن مدير الجامعة الدكتور حسين بن محمد الفريحي رعاية سمو أمير منطقة الرياض لهذه الاحتفالية ومشاركته للخريجين فرحتهم في يوم حصادهم، مبينا أن الجامعة تحتفي بهذه الكوكبة الجديدة من أبناء هذا الوطن المعطاء من تخصصات سوق العمل في أمس الحاجة لها حيث تهتم الجامعة بتوفير التخصصات النادرة.
الخضير
وبين الفريحي أن الجامعة تفخر اليوم بهذه الكوكبة الجديدة من أبناء الوطن الواعدين للمشاركة بدورهم في تنمية وطنهم وتشعر في الوقت نفسه بأنها قدمت جزءا من رسالتها العلمية والتعليمية وإسهاماتها في النهضة الوطنية من خلال بناء الإنسان وتزويده بالعلم والمعرفة انطلاقا من التطور العلمي والمعرفي والحضاري والإنساني الذي تعيشه بلادنا بفضل من الله وتوفيقه ثم بدعم وتوجيهات قائد المسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – اللذين يوليان كامل عنايتهما واهتمامهما للرقي بالتعليم الجامعي في أرجاء الوطن.
وأضاف بأن تخريج هذه الدفعة المباركة من طلاب جامعة اليمامة و التي خطت خطوات رائدة في إعداد الطالب مهاريا ومعرفيا باتخاذها مبدأ الشراكة الطلابية والمجتمعية - يمثل إضافة حقيقية للكوادر الوطنية المؤهلة علماً وخبرة وسلوكاً والتي ستعمل على أن تنهض بدور فاعل في مسيرة التنمية والتقدم.
وعبر مدير الجامعة عن شكره لوزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور خالد بن محمد العنقري لدعمه ومتابعته لمسيرة التعليم بالجامعة وحرصه على توفير كل الإمكانات وتذليل جميع العقبات أمام طلابها وطالباتها واستمرار الجامعة في أداء رسالتها على الوجه المطلوب.
الفريحي
وقال وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور كاسب الرشيدي : «إن هذه المناسبة تعد للخريج يوماً لا يُنسى، وعَلامة فارقة وخاصة بتشريف سمو أمير منطقة الرياض وحضور نائبه، وأيضاً منعطفا يُحدِّدُ له وُجهةً جَدِيدة في حياتِهِ، ويَرْسُمُ له مستقبلاً آخر حيث حَمَلَ أحلامَهُ بيمينِهِ وتَحَدِّياتِ نَجاحِهِ بيسارِهِ ومَلَأَ قَلْبَهُ بالأملِ ورُوحَهُ بالتفاؤلِ يَنْظُرُ بِعَينٍ إلى حياةٍ جامعيَّةٍ عاشَها بحُلْوِها ومُرِّها، وبعَيْنٍ أخرى إلى مُسْتَقْبلٍ مِهَنيٍّ يُؤمِّلُ أنْ يَكونَ كما يُحِبُّ عطاءً.
وأشار إلى أن الجامعة ليستْ أقلَّ فرحا من الخريج لأنَّ يومَه هذا هو يومُها، فمن خلالهم تشعُرُ الجامعةُ أنّها أدَّتْ جُزْءاً من رسالتها وقطعَتْ شوطاً في طريقِها الطويلِ نحو نهضةِ الوطنِ فهم الشواهدُ الحيَّةُ على أنّ هذهِ الجامعةَ كانَتْ ومازالتْ إحدى دعائمِ التطوُّرِ العلميِّ والحضاريِّ والإنسانيِّ الذي تعيشُهُ بلادُنا الحبيبةُ في ظلِّ حكومتِها الرشيدةِ.
العليان
وزاد قائلاً «إن هذه الرعاية تأتي لتؤكد على أن التعليم هو الدعامة المؤثرة في مسيرة التطور والنماء، وتؤكد أيضاً على نهج حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله- باعتبار الإنسان هو أساس التنمية ورأس المال الحقيقي الذي به تتحقق رؤية البلاد الطموحة».
وأفاد الدكتور فهد بن صالح العليان عميد كلية إدارة الأعمال مدير برنامج الماجستير التنفيذي بمناسبة تشريف أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وكذلك تخريج الدفعة الأولى من حملة الماجستير:» وقال د.العليان إن هذه الرعاية الكريمة تدل على اهتمام سمو أمير الرياض وجهوده المباركة من أجل تميز الجامعة ورقيها وتوسعها، وتؤكد على حرص سموه على مشاركة أبنائه طلاب الجامعة فرحة تخرجهم.
الرشيدي
وأكد د.العليان أنه وبفضل توجيهات رئيس مجلس أمناء الجامعة الأستاذ خالد بن محمد الخضير والجهود المتواصلة من سعادة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي، أصبحت جامعة اليمامة رائدة بين نظيراتها بالمملكة وتسير بخطى ثابتة نحو العالمية من الناحية العلمية والبحثية إضافة إلى برامج تنمية المجتمع.
السبهان
ودعا الدكتور العليان في ختام حديثه الخريجين والخريجات إلى استشعار قيمة الوطن وشرف الانتماء إليه والعمل في منظومة التنمية الوطنية.
وأكد أن برنامج الماجستير التنفيذي في الجامعة يعتبر من أفضل البرامج التنفيذية التي تقدمها الجامعات في الخليج والوطن العربي نظراً لما يتميز به هذا البرنامج من حيث التصميم والمحتوى فقد روعي فيه ان يتوافق مع أرقى المناهج التي تقدمها أعرق الجامعات العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية والتي تسعى الى إعداد القيادات الإدراية الناجحة على المستوى الدولي لمؤسسات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وذلك من خلال ربط النظريات العلمية بالواقع العملي كدراسة الحالات الواقعية و المشروعات المستقبلية عبر التعاون الفعلي مع مجموعة من أبرز الجامعات العالمية التي تبعث بكوكبة من أعضاء هيئة التدريس لديها لتقديم مجموعة كبيرة من مواد البرنامج داخل الحرم الجامعي للجامعة هذا بالإضافة الى مجموعة من المميزات النسبية التي يمتلكها هذا البرنامج.
الدويش
الطلاب يتحدثون ل «الرياض»
وتحدث عدد من الطلاب الخريجين ل « الرياض حيث قال الطالب سعود بن عبد العزيز السبهان : « باسمي واسم جميع زملائي أتقدم بوافر الشكر والتقدير لصاحبَ السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، على تشريفه ورعايته حفل تخرجنا هذا العام وعلى حضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض ، والذي يدلِّلُ على اهتمامِ قيادتنا بأبنائها وتشجيعها لهم ، والذي يدعمُنا ويدفعُنا إلى النجاحِ والتميزِ في مستقبل أيامنا إن شاء الله».
وأشار الطالب عبدالرحمن بن صالح الدويش إلى أنَّ تشريف صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وحضور نائب أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز له أثر كبير في نفوسنا ووسام شرف على أعناقنا وذكرى جميلة لن تمحوها السنون. وأضاف الدويش أن يوم تخرجنا يعني لنا مواجهةَ واقعٍ جديدٍ هو حياتنا العملية ، وقد تسلحنا بفضلِ اللهِ بسلاحِ العلمِ والثقةِ في النفسِ ، وبخبراتٍ وتجاربَ علميةٍ وأكاديميةٍ راقيةٍ غرستها فينا جامعةُ اليمامةِ بإدارتها وأعضاء هيئة التدريس المتميزين فيها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.