بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    انحراف طائرة عن المدرج الرئيسي في مطار الملك خالد    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    يعرض حالياً على قناة ديسكفري العالمية.. فيلم وثائقي عن الشعب المرجانية في البحر الأحمر    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الدفاع يتفقد القوات المسلحة في منطقة جازان...اليوم
امتداد لجولات سموه التفقدية في مختلف مناطق المملكة

يصل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع لمطار الملك عبدالله بجازان ظهر اليوم في زيارة تفقدية للقوات المسلحة بمنطقة جازان.
وأعرب صاحب السمو الملكي الامير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان عن سروره البالغ بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع لمنطقة جازان.
وقال سموه: إن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رجل الوفاء يحلُّ علينا ضيفاً عزيزاً فا هلاً وسهلاً.
وتابع قائلاً: إن هذه الزيارة الميمونة ليست زيارة مسؤول يؤدي أمانته أمام الله، ثم قيادته فحسب بل هي حبٌّ متبادل بين سلمان الوفاء ومنطقة جازان الأرض والإنسان.
وأضاف سموه قائلاً: إن سموالأمير سلمان بن عبدالعزيز ضرب أروع الأمثلة في الوفاء لإخوانه ووطنه وقيادته، وتعلمنا منه كثيراً ولا يزال القائد الهُمام والحكيم الذي يعد مدرسة، وصاحب الرؤية الثاقبة، والأب الحنون، لأن سموه - حفظه الله - مدرسة في كل شأن، ونموذج يُقتدى به في كل فعل، ومنذ صغره كان سموه محل ثقة من المؤسس، ولفت نظر إخوانه الملوك - رحمهم الله - بما يملكه من حصافة، وشيَّد في الرياض نهضة حضارية جعلت من عاصمة البلاد تحفة تتباهى بها المملكة في كل ميدان، حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - حيث نال الثقة بتعيينه وزيرًا للدفاع.
و من جانبه، تحدث وكيل امارة منطقة جازان الدكتور عبدالله محمد السويد فقال إن زيارة سمو وزير الدفاع لأبنائه في منطقة جازان خير دليل على ما تحظى به المنطقة وأهلها من مكانةٍ لدى سموه، الذي يُكنُّ لهم الحب والتقدير، وليس بمستغرب أن نجد هذا التلاحم بين قيادةٍ قدَّمت لشعبها كثيرًا من العطاء، وما زال الخير يتدفق.
وأضاف: وبهذه المناسبة التي نستقبل فيها رمزًا من رموز الوطن، فإننا نجدِّد في هذه الزيارة الولاء والطاعة للقيادة الرشيدة مقرونة بالعزم الصادق على العمل الحثيث؛ للرفع من شأن بلادنا في كل محفل، فأهلاً وسهلاً بسلمان الوفاء في منطقة الخير.
إلى ذلك قال وكيل الامارة المساعد للشؤون الامنية سلطان أحمد السديري زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع لمنطقة جازان ، تجسيداً لما تكنُّه القيادة الرشيدة من اهتمام وعناية بأبناء منطقة جازان.
من جهته، قال أمين منطقة جازان المهندس عبدالله القرني إن ضيفنا الكبير ليس ضيفًاً عاديًًّاً، بل هو صاحب عطاء وإسهامات أضحت شاهد عيان لا يُنكرها إلا جاحد.
وأضاف أن سلمان الوفاء صاحب هِمَّةٍ سامية، تعدى للعمل الإنساني، فقامت على يديه الجمعيات الخيرية التي كفلت عناء كل مريض، وخففت من أعباء كل متألم؛ لأن ذلك منطلق من مبدأ عظيم هدفه نيل الأجر والثواب من الله جل جلاله أولاً، ثم خدمة أبناء وطنه وقيادته، وتقديم العون لهم بما ألهمه الله من سداد رأي ونظرةٍ ثاقبة وأن سلمان الوفاء تتجلى فيه صفات الإنسانية بكل معانيها، فهو صاحب القلب الرحيم والقريب من المسكين والضعيف قبل القوي والغني.. وسلمان الوفاء إذا انجلى للعمل الإداري، فهو الخبير العارف كيف يُنجز عمله بدقةٍ وإخلاص، وهو المُبادر إلى عمله في الصباح الباكر، والمغادر في آخر نهاره بعد أن يؤدي واجبه بكل أمانةٍ وإخلاص.
ووصف مدير شرطة منطقة جازان اللواء عبدالمجيد المشيخي سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بأنه صاحب الفكر النادر والتاريخي الموثوق، العاشق للقراءة والتراث والتاريخ بشغفٍ كبير، لا يفارقه الكتاب في نهاره مطَّلع على كل ما يدور حوله. وقال: إذا كان اليوم على هرم وزارة الدفاع، فإننا بعد الله، ثم بدعم القيادة على ثقةٍ كاملة بأن سموه سوف ينقل هذه الوزارة في مراحل تطويرية لحماية وطننا.
وأضاف إذا حلَّ سلمان الوفاء فإننا لا نعلم مَن الأكثر فرحًا بالآخر؛ لأنها قصة حُب متبادلة بين رمز من رموز الوطن وبين أرض مُخلصة لقيادتها.. فأهلاً بسلمان الوفاء.. وأهلاً بوزير دفاعنا.
وفي موضوع ذي صلة عبر عدد من المسؤولين والمواطنين بمنطقة جازان عن سعادتهم بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع – حفظه الله- لمنطقة جازان اليوم والتي يتفقد خلالها القوات المسلحة بالمنطقة، وقالوا إن هذه الزيارة هي تأكيد وامتداد لجولات سموه التفقدية التي شملت عددا كبيرا من مقرات القوات المسلحة في إطار حرصه -أيده الله- على تفقد احتياجات الأفراد في هذا القطاع المهم والحساس والوقوف على مطالبهم وكذلك الإطلاع على بعض مشاريع القوات المسلحة بجميع أفرعها البرية والبحرية والجوية ، مؤكدين أن هذا النهج هو نهج سليم من وزير له الحب والتقدير.
«الرياض» استطلعت آراء المسؤولين والمواطنين في المنطقة حول هذه الزيارة حيث أكد اللواء ركن حسين معلوي مساعد قائد المنطقة الجنوبية أن الأمير سلمان بن عبدالعزيز حمل هموم المواطن والعسكري وعرف عنه الصدق والوفاء والكرم والمواقف النبيلة داخلياً وخارجياً فقد حمل كثيراً من المسؤوليات وله جهود كبيرة وخطوات وقرارات تاريخية يذكرها الوطن والمواطن بمداد من نور، فمرحباً به في هذا الجزء الغالي بين أبنائه وأحبائه في جازان التي تزينت بأجمل حليها للقاء فهنيئا لنا به وهو بيننا وهي فرصة عظيمة ونسأل ان يتحقق لهذه المنطقة المزيد من النمو والخير في ظل هذه القيادة الحكيمة، ونجدد له العهد والولاء لقيادة هذا البلد، وكلنا بإذن الله لخدمة الدين والوطن والمليك.
وقال اللواء عبدالله سعد القرني قائد المنطقة الجنوبية: أرحب بسلمان بن عبدالعزيز في منطقة جازان وهو يتفقد احتياجات أبنائه العسكريين وهذا شيء لا يستعرب منه ، متنقلاً بين مناطق الوطن الغالي وأهدافها كثيرة ونتائجها ملموسة وفق الله هذا الرجل لكل خير وادام عليه الصحة والعافية.
كما أبدى العميد محمد سعد القرني سعادته الغامرة بزيارة الامير سلمان للمنطقة مؤكداً أنها تكتسب الزيارة هذه الأيام أهمية خاصة ومعان راقية ، فهذه الزيارة الميمونة التي يبتهج بها أبناء المنطقة في كل مدنها وقراها وقد امتلأت قلوبهم حباً لهذا الإنسان السامي الذي يختصر في شخصه الكريم كل معاني الأصالة والكرم والخير والعطاء وقال العميد مجاهد هذال الجعيد لله الحمد والمنة « سلمان بن عبدالعزيز في منطقة جازان بعد مدة غير يسيرة كنا نمنى الأنفس بفرحة من هذا النوع والحجم ، فحقق الله تعالى آمالنا واستجاب لدعواتنا وهانحن اليوم نحتفي بوجود سموه الكريم بيننا في أفضل زمان ومكان فلله الحمد والمنة.
كما تحدث العميد مبارك مسفر السفياني قائلاً: إن هذه الزيارة جاءت بعد المكارم التي قدمتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وهي فرصة تاريخية لا تعوض لأبناء المنطقة وبقية مناطق المملكة التي سوف تشملها زياراته أطال الله عمره وأمده بالصحة والعافية وهنيئا لنا بحضور سلمان بن عبدالعزيز هذا الأب بين ابنائه مدنيين وعسكريين.
ويرى رجل الاعمال حسن هادي عبد الله زيارة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بأنها لاشك تأتي مكملة لذلك النهج المبارك الذي ينتهجه قادة بلادنا الكرام في الحرص على التواصل مع المواطنين من مدنيين وعسكريين في كل المناطق وتفقد أحوالهم ومشاركتهم أفراحهم ومناسباتهم ودعم طموحاتهم المشروعة بمزيد من النماء والتطور، وهذا التواصل الذي اعتاد عليه المواطن السعودي من ولاة الأمر يجسد التلاحم الوطني في أبهى صورة ويعد مفخرة وطنية أخرى يفخر بها كل أبناء هذه البلاد العزيزة.
كما رحب المواطن عبدالعزيز الشراحيلي من محافظة الحرث بسمو وزير الدفاع في منطقة جازان بين أبنائه ومحبيه داعياً الله تعالي أن يحفظ لوطننا الغالي قادته وأمنه ومقدساته ومنجزاته ليواصل دوره الحضاري المميز على مستوى العالم.
وتحدث المواطن الشيخ محمد الشاحيلي قائلاً: إن زيارة الامير سلمان بن عبدالعزيز لمنطقة جازان هي امتداد لحرص هذا الرجل على تفقد مطالب واحتياجات القوات المسلحة وهي خطوة مباركة ذات اهداف نبيلة وسامية وهي لقاء بين أبناء جازان وهي مرحلة من مراحل العطاء والبناء والتطور وستحظى هذه المنطقة ذكرى لابنائه في القوات المسلحة وغيرهم.
الدكتور سلمان العبدلي الفيفي قال: ما يقوم به وزير الدفاع من زيارات للقوات المسلحة في مناطق المملكة ومنها زيارته للقوات المسلحة بمنطقة جازان هو شيء اعتدناه من هذه القيادة المباركة حفظها الله وأدام عزها التي تحرص على الحضور مع ابناء هذا الوطن لتتجسد وحدة التلاحم بين القيادة والشعب فهنيئا لنا بهذه الزيارة.
وأكد محافظ الحرث أحمد محمد الشمراني المكانة الكبيرة التي يحظى بها سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز بين أبنائه العسكريين والمدنيين وجولاته التي يقوم بها في أرجاء بلادنا لتفقد المدن العسكرية ما هي إلا استكمال للدور الريادي والسنة الحميدة التي كان يقوم بها فقيد الأمة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمة الله وأسكنه فسيح جناته.
وأضاف أن للأمير سلمان نظرة تطويرية كبيرة ستنعكس على استمرار التطوير للقوات المسلحة التي يقف خلفها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لتكون قوة تحفظ بلادنا بعد الله - عز وجل - من كل من يحاول المساس بأرض التوحيد أرض الحرمين الشريفين.
وأشار أن محافظة احد المسارحه الدكتور منعب الشلهوب نعيش فرحة اللقاء بزيارة سلمان الوفاء داعيا الله أن يحفظ سموه من كل سوء وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان.
من جانبه، قال محافظ العارضة محمد عبدالله الغزي نحمد الله عز وجل على ما ننعم به من أمن وأمان بهذا الوطن الغالي في ظل الله عز وجل ثم في ظل الملك الصالح وولي عهده الأمين حفظهما الله.
وتابع قائلاً: أن منطقة جازان تبتهج فرحاً وتزدان فرحاً بقدوم الأمير سلمان بن عبدالعزيز في أول زيارة له منذ توليه وزارة الدفاع خلفاً لأخيه مهندس المؤسسة العسكرية للقوات المسلحة السعودية الحديثة صاحب السمو الملكي سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله فأهلاً وسهلاً بالضيف الكبير بين أخوانه وأبنائه منسوبي القوات المسلحة بمنطقة جازان والجميع يتطلع إلى هذه الزيارة بكل شوق وابتهاج .
وقال الشيخ محمد بهلول المدخلي المدير العام للشؤون الاسلامية والدعوة والاوقاف بمنطقة جازان ان هذا اليوم الأغر لهو من أيام الفخر والزهو التي حظيت به منطقة جازان بقدوم سمو وزيرنا المحبوب في أول زيارة وتفقده لأبنائه العسكريين في هذا الجزء الغالي من وطننا الحبيب بعد توليه مهام وزارة الدفاع فمرحباً بأمير الحكمة وحكيم الإمارة سلمان العطاء بين أبنائه منسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية راجين الله أن يحفظه في حله وترحاله.
قائد حرس الحدود اللواء عبد العزيز الصبحي قال :عندما يكون سلمان الوفاء سلمان الإخاء بين جنوده ورجاله فهذا هو الفخر الذي نزهو به اليوم وهذا هو اليوم الذي نتشرف به بين أبناء الوطن وسلمان وهو يقود دفة الدفاع عن الوطن فهو إنما يؤكد أن لهذا الوطن رجاله في كل ميدان وفرحتنا بزيارة الأمير سلمان إنما هي فرحة الأبناء برؤية قائدهم وملهمهم بينهم ليشد على أيديهم ويدفعهم للعمل والنجاح فمرحباً به قائداً وموجهاً وسنداً لنا بعد الله وعاشت هذه الأسرة الكريمة ذخراً لهذا الوطن وشعبه.
المدير العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتورعبد الرحمن عمر المدخلي قال إن زيارة سموه الكريم لمنطقة جازان مصدر فخر واعتزاز للجميع ووسام شرف لمنسوبي المنطقة ، فنحن على موعد مع الفرحة والسعادة وذلك احتفاء بزيارة سمو وزير الدفاع للمنطقة ، فالمشاعر تتطاير وتتسابق لتعانق سموه بالحب والإخلاص والصدق والوفاء في سبيل هذا الوطن الغالي علينا جميعا فوجوده بيننا هو تشريف لإخوانه وأبنائه منسوبي كافة القطاعات العسكرية بالمنطقة الشمالية فأهلاً به قائداً وموجهاً وأميرا.
وقال عضو مجلس المنطقة اللواء أبكر يحيى العربشي بكل شوق وفرح تعد زيارة تاريخية للأمير سلمان بن عبدالعزيز بعد توليه منصبه الجديد وزيراً للدفاع بالمملكة هذه الزيارة العزيزة على قلوبنا فمرحباً بسمو الوفاء ووفاء السمو أهلاً بمن سار على خطى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله لمواصلة بناء قواتنا المسلحة .
الأمير محمد بن ناصر
سلطان السديري
د.عبدالله السويد
متعب الشلهوب
م.عبدالله القرني
اللواء المشيخي
العميد مبارك السفياني
اللواء ركن حسين معلوي
اللواء عبدالله القرني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.