انتخاب هالا توماسدوتير رئيسة لأيسلندا    فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دول العالم تسجل 80 مليون حالة انخفاض في الخصوبة بين الرجال والنساء
رئيس المنظمة الآسيوية لأمراض النساء والولادة ينوه بالإنجازات الطبية التي حققتها المملكة
نشر في الرياض يوم 24 - 03 - 2012

نوه رئيس المنظمة الآسيوية لأمراض النساء والولادة رئيس قسم النساء والولادة في جامعة تايوان البرفيسور يو شي يانك بالتطور الكبير الذي حققته المملكة في المجال الصحي والطب والعلاجي.
وقال في تصريح صحفي إن الإنجازات التي حققها الأطباء والطبيبات السعوديات تجسد اهتمام المملكة في هذا المجال؛ لتكون في مصاف الدول الأكثر تقدماً، مشيراً إلى أن ما شاهده من مستشفيات ومراكز طبية وعلاجية متطورة ومجهزة بكفاءات عالية وخدمات متميزة متفردة ستجعل المملكة من المراكز الطبية والعلاجية المتقدمة ليس في الشرق الأوسط والمنطقة وإنما العالم منوها بالانجازات التي حققتها المملكة في مجال فصل التوائم السياميين وما حققه الدكتور عبدالله الربيعة في هذا الشأن. وأضاف إن المؤتمر السنوي العلمي الحادي والعشرين عن "التحديات في صحة المرأة" الذي تنظمه الجمعية السعودية لأمراض النساء والولادة بالتعاون مع المنظمة الآسيوية لطب النساء والتوليد والمنعقد حاليا في جدة هو اكبر دليل على مكانة المملكة لدى المنظمة الآسيوية لطب النساء والولادة. وقال: إن دورنا في المنظمات والجمعيات يكمن في مساعدة المرأة على التعرف إلى تلك العلامات المبكرة. مشدداً على أن الوقاية دائما هي السبيل الفاعل لتجنب الوقوع في الأمراض بإذن الله إلى جانب تعريفها بأهم التحديات التي تواجة صحة المرأة في قارة اسيا وبالأخص المنطقة العربية.
وتابع: ومن أهم تلك التحديات هشاشة العظام التي تعد احدى المشاكل الرئيسية للمرأة فهناك أكثر من 30% من سكان الشرق الأوسط يعانون هشاشة العظام وان امرأة من كل أربع نساء في الخليج تعاني من هشاشة العظام وان نسبة المصابين بالهشاشة من السيدات السعوديات بلغت 44,5% وفي الكويت و40% كما أن دراسة طبية تشير إلى أن 90% من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي يعانون نقص فيتامين (د).
وتطرق رئيس المنظمة الآسيوية لإمراض النساء والولادة رئيس قسم النساء والولادة في جامعة تايوان البرفيسور يو شي يانك إلى العقم عند الرجل والنساء، مشيرا إلى أن منظمة الصحة العالمية تفيد أن عدد حالات انخفاض الخصوبة تقدر بحوالي 60 إلى 80 مليون حالة حول العالم. وقد تزيد هذه النسبة في المجتمعات التي تتدنى فيها الرعاية الصحية وتنتشر فيها السمنة أو تكيسات المبيض المتعددة، مثل ما هو موجود في منطقة الخليج والعالم العربي.
وأفاد أن معدلات انتشار البدانة في العالم العربي تنبئ بخطورة الظاهرة حيث تشير الإحصاءات إلى انتشارها بين النساء بنسب متفاوتة تصل إلى 83% في البحرين، و75% في لبنان و7 4% في الإمارات و60% في مصر و51% في تونس والمغرب.
فيما تراوح نسبة العقم في المملكة بين 15% و20%. وفق دراسة صادرة من جامعة الملك فيصل بالدمام أن نسبة الرجال بين إجمالي المصابين بالعقم في المملكة تصل إلى 45% فيما تبلغ نسبة النساء بينهم 55%.
وتبين التقارير أن الرجال مسؤولون عن 35% منه، فيما تختص النساء بالنسبة الأعلى وهي 50%، وتبقى هناك نسبة غير معروفة السبب في 10% من إجمالي الحالات، وتختص الأسباب غير المألوفة بما نسبته 5%.
وتناول البروفيسور يوشي يانك مرض السكر موضحا أن هناك عوامل تختص بها النساء فيما يخص داء السكري وهناك حالات مرضية ترجح إصابة النساء بداء السكري من أهمها تكيس المبايض وهي ظاهرة تصيب حوالي 5 - 10% من السيدات، وتزيد من احتمال ظهور داء السكري عند المرأة مفيدا ان سكري الحمل من الظواهر الشائعة وبخاصة عند السيدات فوق سن الثلاثين اللاتي يعانين السمنة أو من وجود إصابة سكري في العائلة. وتؤكد الإحصاءات أن 5% من مرضى سكر الحمل، يستمر المرض لديهن من بعد الحمل مباشرة وحتى بقية العمر.
محادثات جانبة بين المشاركين في المؤتمر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.