الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرّج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    معاً لمستقبل عظيم !    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    12 كيلو ذهب موزعة على 4 أحزمة ملاكمة    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    السفير الإيراني يزور «الرياض»    شتلات شارع الفن    في نصف نهائي المربع الذهبي لكرة السلة.. قطبا الرياض يواجهان الأهلي والاتحاد    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    استشاري ينصح مرضى العلاج الكيماوي بتأجيل الحج    «الداخلية» تطلق ختماً خاصاً للمستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    "تاسي" أحمر والراجحي وأكوا باور يرتفعان    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    قمة البحرين ظروف استثنائية لحلحلة الأزمات    جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر لترجمة الهُوية السعودية عبر اللُّغات والثقافات الأخرى    «الموارد»: تمكين 22 ألف مستفيد من «الضمان» في سوق العمل خلال الربع الأول من 2024    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مشاريع وتوجهات إسرائيلية تمهيداً لربط القدس ب «معاليه أدوميم» وأوروبا تحذر تل أبيب
تفصل الضفة وتلغي إمكانية إقامة دولة فلسطينية متواصلة
نشر في الرياض يوم 24 - 12 - 2011

ازدادت الشواهد في الاونة الاخيرة على نية سلطات الاحتلال تنفيذ مخططها الاستيطاني الضخم لربط القدس المحتلة بمستعمرة « معاليه ادوميم»، من خلال اقامة الاف الوحدات الاستيطانية في المنطقة « اي 1»، ما دفع بسفير الاتحاد الاوروبي في تل ابيب للتعبير عن قلقه وطلب الحصول على توضيحات.
فقد قدم سفير الاتحاد الاوروبي في اسرائيل، آندرو ستاندلي، أمس الاول الخميس احتجاجا رسميا الى وزارة الخارجية، ردا على نية اسرائيل اجلاء سكان فلسطينيين بدو وهدم بيوت فلسطينية في المنطقة «إي 1»، وفقا لما اورته اليوم صحيفة « هآرتس» العبرية.
وعبر سفير الاتحاد الاوروبي امام نائب المدير العام لشؤون اوروبا في وزارة الخارجية الاسرائيلية رافي شوتس، عن القلق من الحديث عن استعدادات للبناء في المنطقة «إي 1»، لربط الشطر الشرقي من القدس بمستعمرة « معاليه ادوميم» في الشمال الشرقي، ما يعني الغاء فرص التسوية ومنع امكانية قيام دولة فلسطينية متواصلة في المستقبل.
ويأتي احتجاج ستاندلي بعد يوم من المواجهة الشديدة بين اسرائيل من جهة وكل من وبريطانيا وفرنسا والمانيا، حينما زعمت وزارة الخارجية ان هذه الدول الثلاث لم تعد ذات صلة، وذلك اثر موقف هذه الدول الرافض لقرارات التوسع الاستيطاني والمطالب بوقف ارهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين.
ولفتت «هآرتس» في تقريرها الى ما وصفته بتزايد الشواهد على نية اسرائيل تهيئة الظروف لاقامة حي جديد يحمل الاسم «مبسيرت ادوميم» في المنطقة «إي 1»، وبضمنها نظام شوارع منفصلة للاسرائيليين والفلسطينيين، تقيمه اسرائيل في الشطر شرق القدس وما حوله، حيث جددت اسرائيل مؤخرا العمل في اقامة في شارعين في منطقة «معاليه ادوميم»، اضافة الى افتتاح معبر شعفاط مؤخرا واخراج نحو 60 الف فلسطيني من ضمن حدود بلدية الاحتلال في القدس.
ويضاف الى هذه الشواهد ما يخطط اليه رئيس بلدية الاحتلال في القدس المدعو نير بركات، للتخلي عن الاحياء الفلسطينية خارج الجدار العنصري، ما سيقلص الوجود الفلسطيني في القدس المحتلة الى مستويات قياسية لصالح الوجود الاستيطاني اليهودي.
ولفت الى تلقى وزراء الخارجية الاوروبيين تقريرا كتبه القناصل الاوروبيون في رام الله وشرقي القدس، بشأن وضع السكان الفلسطينيين في المنطقة (ج) في الضفة الغربية ممن يقعون تحت سيطرة اسرائيلية كاملة، منوها الى زيادة عدد بيوت الفلسطينيين التي هدمتها اسرائيل والى تدهور اوضاعهم الاقتصادية.
كما تلقى ممثلو الاتحاد الاوروبي في السلطة الفلسطينية واسرائيل معلومات من منظمات حقوق انسان فحواها ان اسرائيل تخطط لاجلاء نحو من 2.500 بدوي من عشيرة الجهالين عن مكان سكنهم في المنطقة «إي 1»، الامر الذي اثار الريبة بان هذا الاجراء مقدمة للتوسع الاستيطاني في محيط « معاليه ادوميم».
وكانت مفوضة الشؤون الانسانية في الاتحاد الاوروبي، كريستلينا غيئورغيفا وجهت رسالة الى وزير الحرب الاسرائيلي ايهود باراك، عبرت فيها عن القلق العميق من اعمال اسرائيل في المنطقة (ج) – ولا سيما كل ما يتعلق باجلاء السكان البدو عن المنطقة (ج1).
واوضحت المفوضة الاوروبية في رسالتها أنها تخشى من أن يكون اجلاء البدو يرمي الى التمكين من انشاء حي استيطاني جديد في منطقة «معاليه ادوميم».
ويقترح رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، تقليص حدود المدينة وحصرها ضمن نطاق الجدار العنصري، والتخلي عمليا عن السيطرة الاسرائيلية في قسم من الاحياء في القدس الشرقية، مثل مخيم شعفاط، وراس خميس، كفر عقب، وسميراميس وأجزاء من مخيم قلنديا، حيث يقيم نحو 70 الف فلسطيني ممن يحملون الهوية الزرقاء، اخرجهم الجدار ولكنهم يتلقون الخدمات من البلدية.
ويتذرع بركات بان اسرائيل لا تنجح في تحقيق سيادتها في هذه الاحياء، وعمليا، المنطقة تدار من قبل لجان شعبية ترتبط بالسلطة الفلسطينية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.