تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأفعال المشينة في «العوامية» ما هي إلا تصرفات طائشة من شباب غير مبالٍ
علماء ومشايخ ورجال أعمال القطيف ل «الرياض»:

أجمع عدد من علماء ومشايخ ورجال أعمال محافظة القطيف الولاء لله ثم للوطن والمليك ، وإن ما حدث في بلدة العوامية كان خطأ وخطيئة ، مؤكدين على أن الحفاظ على سلامة وأمن البلاد واجب ديني على الجميع والمواطن هو رجل الأمن الأول.
ووجه الشيخ مطرف البشر القاضي بالمحكمة الجزئية بالقطيف كلمة لفئة الشباب وخصوصاً شباب القطيف قائلا" اتقوا الله تعالى ولا تكونوا سببا لاثارة الفتن ولينظر الجميع بعين العقل والحكمة والعظة والعبرة بما يدور حولنا في بلدان مجاورة من حيث انفراط الامن فيها واصبح العيش فيها صعباً فلا حياة مريحة وآمنة ".
الحفاظ على سلامة وأمن البلاد واجب ديني على الجميع .. والمواطن هو رجل الأمن الأول
وأضاف البشر يجب أن نبتعد عن مثيري الفتن ولا ننساق خلف كل ناعق وليعلموا – الشباب- بانه لا يوجد بلد في العالم بدون اخطاء او تقصير او قصور في جوانب الحياة لكن يجب ان يكون التصحيح وايصال الصوت والمطالب عبر الطرق المناسبة التي لا تثير شغبا ولا تحدث فتنة وضرراً على البلاد والعباد وليتذكر الجميع ان حفظ امن البلاد والمحافظة على مكتسباتها واجب على الجميع وان كل مواطن صادق هو رجل الامن الاول.
سامي العميري
وقال السيد حسن النمر: "إن على الجميع التحلي بالحكمة والمسؤولية في التعامل مع القضايا، كما أن استعمالُ العنف والسلاح في بلادنا للمطالبة بالحقوق أمرٌ مرفوضٌ ومضرٌّ بنا وبحقوقنا، داخلياًّ وخارجيا".
وتابع "ما حصل في بلدة العوامية كان خطأ وخطيئة، وقد تكون عواقبُهُ وخيمةً، والمرجو من الجميع التحلي بالحكمة والمسؤولية في التعامل مع القضايا" مشيرا إلى أهمية تجنب العنف.
من جهته قال السيد وجيه اللاجامي: "سأوجه كلمة أب وأخ إلى أخواني وأبنائي في محافظة القطيف الحبيبة، إذ يجب أن نعمل جميعا على امن بلدنا واستقراره، وان نعلم بان الوطن للجميع من دون استثناء، فلنعمل على تأمين سلامته، وذلك بالالتفاف حول المسئولين وولاة الأمر والتواصل معهم فأبوابهم مفتوحة لأبناء بلدهم وهم ينظرون إلى أهل هذه المنطقة منظار الأب لأولاده ولا يرضون له سوءا أو ضيقا أو ضيما، وكلي أمل في قبول كلمتي لدى إخواني وأبنائي الأعزاء".
وأكد عمدة دارين سامي العميري بأن جميع المواطنين والغيورين على أمن وأمان الوطن الغالي لا يرضيهم ما تشهده بلدة العوامية من أحداث وتخريب يقوم به البعض من مثيري الفتنة والشقاق مطالبا جميع الأهالي للتصدي لمثل هذه الأفعال واستنكارها خصوصا ونحن في بلد الحرمين الشريفين وتحت رايه لا اله إلا الله ومحمد رسول الله .
عبدالله السيهاتي
وقال "بالتأكيد بأن كل الغيورين يضعون أيديهم بيد الدولة لإنهاء هذه المشاكل الدخيلة على مجتمعنا الذي عرف بالتسامح والطيبة ، إضافة للولاء الخالص لهذه الأرض الطيبة ولحكامها أطال الله في أعمارهم وحفظهم من كل شر مع ضرورة عدم التهاون فيما يتعلق بأمن الوطن".
فيما أكد عضو اللجنة الوطنية للذهب عبد المحسن النمر بأن الأفعال المشينة التي حصلت ما هي إلا تصرفات طائشة من شباب غير مبالٍ ، مؤكدا بأن كل المواطنين لا يرضون إلا بتقديم الولاء والطاعة للحكومة والوطن الذي لم يبخل على شعبه بتوفير الأمن والأمان إضافة للحياة الكريمة .
ودعا رجل الأعمال عبدالله السيهاتي جميع أبناء المنطقة لنبذ مظاهر العنف والتجمعات غير القانونية مؤكدا على ضرورة الالتفات لصوت العقل والحكمة التي تربى عليها أبناء هذا الوطن تحت سياسة حكيمة لوالدنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز – حفظة الله – وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ، والذين يعرفون كيف يصلون للمسئولين لإيصال أصواتهم بالأسلوب الحضاري البعيد كل البعد عن التعصب والنشاز .
عبدالمحسن النمر
أعداء المملكة يتربصون بنا للنيل من أمننا ومكتسباتنا الوطنية ويجب علينا التصدي لدعوات الغوغاء
وأكد السيهاتي بأن ما تشهده المملكة من أمن وأمان إضافة للازدهار في كافة المجالات لم يأتِ إلا من سياسة حكيمة لقادة دأبوا على توحيد القلوب على الحب والتفاني في خدمة تراب هذه الأرض الغالية .
من جانبه استنكر رجل الأعمال عبداللطيف النمر ظهور بعض الشباب في مظاهرات من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار التي تنعم بها المملكة ، وقال " إن العديد من أعداء المملكة في الخارج يتربصون بنا للنيل من أمننا ومكتسبات الوطن ويجب علينا التصدي لكل ما يهدد سلامة مملكتنا الغالية والبعد عن الشعارات التي تدعو للعنف .
وأكد النمر بأن سياسة المملكة سياسة واضحة وصريحة وهي سياسة الباب المفتوح للقاء بالمسئولين لبحث أي قضية في إطار الضوابط المعمول بها لبحث احتياجات الجميع .
مطرف البشر
كما دعا النمر جميع الشباب لضبط النفس وعدم الدخول في نفق مظلم لا تحمد عقباه حيث جميعنا في مركب واحد ويجب علينا الحفاظ على هذا المركب والاتعاظ بما حدث في العديد من الدول بعد أن فقدوا نعمة الأمن والأمان .
وقال الباحث في الشئون الثقافية والأدبية جهاد الخنيزي نحن ضد إشهار السلاح في وجه رجال الأمن أو المواطنين وننبذ العنف بكل أشكاله المختلفة وان من الثوابت الحفاظ على أمن وسلامة الوطن .
وقال الخنيزي نستنكر رفع السلاح في وجه الدولة والمواطن ويوجه هذا السلاح لمحاربة الأعداء الذين يتربصون بنا ونحن نرفض وبشدة ما وقع في القطيف والعوامية وكان الأجدر بهولاء اللجوء للعقلاء ورجال الدين واخذ المشورة منهم والحكمة وعدم الانسياق في أمور من شأنها زعزعة الأمن والاستقرار بشكل لا تحمد عقباه .
ولدينا في مجتمعنا العديد من العقلاء والحكماء يمكن اللجوء لهم لحل الكثير من الإشكاليات بشكل سلس ومرن والبعد كل البعد لنقل العديد من التجارب التي حصلت في العديد من الدول لمملكتنا حيث لنا خصوصية تختلف عن الجميع وحكومتنا الرشيدة أعزها الله جعلت المواطن يعيش في رفاهية وأمن وأمان واستقرار .
واختتم الخنيزي حديثه بتجديد العهد والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي النائب الثاني وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز ونسأل الله بأن يحفظ علينا امن هذا الوطن بقيادة حكومتنا الرشيدة .
حسن النمر
وجيه اللاجامي
الأحداث في العوامية اعتداء سافر على حرمة الوطن


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.