«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعوديات بصوت واحد : نعيش العصر الذهبي في عهد خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 26 - 09 - 2011

قرارات جديدة في العطاءات المتجددة في قدرة المرأة والثقة فيها والتي يتجدد ميلادها مع كل محفل يشهد تنظيمات وطنية للوطن والمواطن والمواطنة.إنه عرس وطني بالمرأة السعودية واكب الاحتفاء بيوم الوطن الغالي على قلوبنا. بالأمس رفض خادم الحرمين الشريفين تهميش دور المرأة وأكد حضورها الأنيق الواعي من خلال مشاركتها عضوة في مجلس الشوري وفق الضوابط الشرعية والدينية في الوقت الذي يحق له الترشح في عضوية المجالس البلدية والحق في التصويت.
النساء السعوديات اعتبرن القرارات الملكية بمثابة النصر الكبير لآمالهن وطموحاتهن الذي رصدته "الرياض" من خلال لقاءاتها بالقيادات النسائية
الدكتورة ماجدة أبو رأس الاستاذ المساعد بجامعة الملك عبدالعزيز ونائب المدير التنفيذي المكلف لجمعية البيئة السعودية. قالت لقد تلقيت الخبر بكثير من الامتنان وهذا ليس بمستغرب في العصر الذهبي الذي تعيشه المرأة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله.
الدكتورة سهيلة زين العابدين
وأشارت إلى أن دخول المرأة كعضوة في مجلس الشورى كلا حسب تخصصها فإن ذلك سيخلق نوعا من التناغم والتنوع في الأفكار والتطوير والذي سيلامس كافة القطاعات في المملكة وليس مقتصرا على مجالات المرأة.
ووصفت د أبو رأس وصول المرأة للانتخابات البلدية بأنه نقطة تحول تاريخية؛ لأنها أصبحت شريكة قوية في دفع عجلة التنمية.مؤكدة في سياق حديثها بأن الدور القادم للمرأة السعودية.
الدكتورة بسمة العمير
وقالت الدكتورة بسمة العمير المديرة التنفيذية في مركز السيدة خديجة بنت خويلد بغرفة جدة .. ان الملك داعم للمرأة والدليل على ذلك الواقع الذي نعيشه بشكل كبير ومشاركة المرأة في مجلس الشورى والمجالس البلدية سيضيف الكثير إلى سجل المرأة السعودية الحافل بالإنجازات.
وقالت إن صوت المرأة للتصويت داخل مجلس الشورى سينقل واقع المرأة على حقيقته بحيث تكون القرارات واقعية بشكل يحقق كل مافيه مصلحة للمرأة.مؤكدة بأن ذلك سيخلق نوعاً من التوازن داخل كافة المؤسسات في المجتمع.
الدكتورة ماجدة أبو رأس
وذكرت د. العمير أن من أبرز القضايا التي ستأخذ الألوية في الطرح داخل مجلس الشورى يكمن في زيادة مشاركة المرأة في التنمية الوطنية في قطاع العمل وفتح مجالات جديدة للمرأة ومناقشة قضايا العنف ضد المرأة وحقوقها في القضاء والذي سيساعد المرأة ويحقق لها العدالة بالإضافة الى أنه سيساهم في خلق التعديلات التي تحقق لها الراحة والطمأنينة والأمان في حياتها.
وهنأت الدكتورة لمى السليمان نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بجدة. كل النساء السعوديات قائلة الف مبروك للمرأة السعودية وكل الشكر لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وذلك لدعمه المستمر وسماعه لنداء المرأة السعودية، مشيرة في حديثها بأن أبناء وبنات الوطن احتفلوا بالوطن قبل أيام واليوم الوطن يحتفل بالمرأة السعودية.
الدكتورة لمى السليمان
ورأت بأن من ابرز القضايا التي ستأخذ الألوية في الطرح كل ما يتعلق بالمرأة بالإضافة الى القضايا الخاصة بالمجتمع ككل.
وشكرت الاستاذة سهيلة زين العابدين العضو التنفيذي بالجمعية الوطنية لحقوق الإنسان خادم الحرمين الشريفين الذي لم يخيب أمل النساء السعوديات مؤكدة بأنه المنصف الأول للمرأة.
وأكدت بأن هذه القرارات ستنقل المملكة العربية السعودية نقلة كبيرة لأن بمشاركة المرأة سيتحقق التوازن في المجتمع والتوازن في الرؤية ومناقشة الموضوعات التي تطرح على مجلس الشورى واتخاذ القرارات فيها وبالنظرة المتوازنة سيتحقق التوازن في مجتمعنا السعودي والذي كان إقصاء المرأة أحد الأسباب لاختلال في توازنه.
وأضافت قائلة: إن إشراك المرأة في الحياة السياسية بعضويتها في مجلس الشورى والمجالس البلدية يؤكد على حق المرأة الشرعي الذي منحه الإسلام لها ويبدد كل الاتهامات التي كانت توجه ضد الإسلام فيما يتعلق بالمرأة.والمليك باتخاذه هذا القرارات أزال الكثير من الشبهات التي تثار حول الإسلام خاصة من أعداء الدين والمنظمات الدولية الغربية والجمعيات النسائية التي تمولها والتي تهاجم الإسلام باعتبار انه يعارض المشاركة السياسية للمرأة ولا يمنحها حقوقها.
سمر فطاني
وأكدت قائلة.. من خلال عضوية المرأة في مجلس الشوري اقر خادم الحرمين حقها في المجالس البلدية وحقها في البيعة وحقها في الشوري .وهذه القرارات منحت المرأة الحقوق السياسية التي منحها إياها الإسلام فهذا القائد المسلم الذي فهم الدين الإسلامي الفهم الحق وجرده من جميع الأعراف والتقاليد والأهواء والعادات المتعارضة معه، فهنيئا لنا بهذا الإنسان المسلم المؤمن الحق وهنيئاً للأمة الإسلامية والعربية به.
وثمنت الناشطة الوطنية ومنسقة حملة بلدي لمدينة جدة الدكتورة نائلة عطار.القرارات الملكية التي أثلجت صدور كل النساء السعوديات متمنية أن يتم تعيين المرأة في المجلس خلال هذه الدورة. وأشارت إلى أن الأولويات في القضايا التي يجب أن تطرح تكمن في تفعيل دور اللجان الاجتماعية في المجالس البلدية والتي يجب أن تشرف عليها المرأة والمشاركة في باقي اللجان الأخرى. واصفة المرأة السعودية بأنها نصف المجتمع وانضمامها إلى عضوية مجلس الشورى سيجعلها مشاركة في كافة القضايا التي تخدم المجتمع.
وقالت الإعلامية والكاتبة سمر فطاني إنه يوم السعد ودائما املنا كبير في قائدنا " ابو متعب" يحفظه الله فمساندته للمرأة وايمانه الكبير في قدراتها ليس بمستغرب منه فهو دائما يقف بجانب المرأة السعودية ويواكب نجاحاتها في مسيرتها للتقدم والتطور وخاصة لدى المواطنة المتسلحة بالعلم والتي لديها الكفاءة والقدرة على العطاء والتي تبادل هذا العطاء بعطاء لهذا الوطن الغالي والذي جميعا نحلم ونتمنى أن ينهض ويرتقي الى أعلى المستويات ويواكب العصر الذي نعيشه وينافس الدول المتقدمة والمتطورة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.