تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    «حرس الحدود» بجازان يحبط تهريب 270 كيلوغرام«قات»    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الدكتور فهد السماري يفتتح معرض مجموعة عكس الضوئية «كلنا فداء الوطن»
70 صورة في حب الوطن بدارة الملك عبدالعزيز
نشر في الرياض يوم 25 - 09 - 2011

افتتح معالي الدكتور فهد بن عبدالله السماري الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز مساء الجمعة بمقر الدارة بالمربع المعرض الفوتوغرافي «كلنا فداء الوطن» الذي تنظمه مجموعة عكس الضوئية، وضم المعرض الذي تستضيفه دارة الملك عبد العزيز لثلاثة أيام حوالي سبعين صورة فوتوغرافية التقطت بعدسات احترافية لمصورين ومصورات من المملكة تعبر عن حب الوطن والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وتحمل مضامين تترجم في عناصرها الفنية وأفكارها المبتكرة اللحمة التاريخية بين أفراد الشعب السعودي والقيادة وتعكس ملامح العلاقة العميقة بين الإنسان السعودي ووطنه، حيث تحينت لحظات الفرح باليوم الوطني ووثقتها من خلال العدسة، كما اعتمدت مادة المعرض على ما يمثله العلم الوطني الذي كان القاسم المشترك في أغلب صور المعرض من رمز تاريخي يحتفظ بدلالات التأسيس وثوابت المسيرة الوطنية.
وتحدث معالي الدكتور فهد السماري للرياض قائلاً: «أنا سعيد بوجودي هنا لافتتاح هذا المعرض الجميل من مجموعة عكس والذي أعتقد أنه عكس لنا في الواقع هذا الحب الكبير للوطن من خلال عدسات وطنية جميلة اشترك فيها الرجل والمرأة لتقديم صور معبرة لشعور أبناء هذا الوطن المعطاء من حب وولاء له ولقيادته الحكيمة، وما رأيناه هنا شاهد على ذلك فالصورة تعطي ربطاً أكبر للمشاهد لها في حب الوطن وهي مبادرة تستحق الدعم والتشجيع.
وعبر الأستاذ محمد السويح رئيس مجموعة عكس الضوئية عن امتنانه لدارة الملك عبدالعزيز التي احتضنت المعرض كما قدم شكره وأعضاء المجموعة من كل مناطق المملكة وتقديرهم لمعالي الدكتور فهد السماري الأمين العام للدارة على افتتاحه للمعرض ورعايته له ما يعني حفزاً للمصورين والمصورات خاصة أن الدارة منارة علمية وطنية تقدم الكثير للباحثين والباحثات وتشجع كل الأنشطة التي تصب في تاريخ الوطن وحبه والوفاء والولاء له.
المصورة مشاعل القحطاني مع الزميل العمري
وعبرت إحدى المشاركات في المعرض المصورة الفوتوغرافية مشاعل القحطاني قائلة: «هذه هي المشاركة الأولى لي في معرض جماعي وهي تعني لي الكثير كونها جاءت في مناسبة عزيزة علينا جميعا وهي ذكرى اليوم الوطني وكانت مشاركتي بصورة لطفلة صغيرة تحتضن رايتنا الغالية في تصوير عن الحب للوطن منذ الصغر والعلاقة الروحية بين المواطن ووطنه متمنية أن تلقى إعجاب مشاهديها وأشكر الدارة على احتضانها المعرض.
هذا وتأتي استضافة الدارة للمعرض في إطار الإسهام الذي تقوم به بتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز في المناسبات الوطنية وتعزيز الاحتفالات في هذه المناسبات بالمصادر التاريخية الوطنية من الوثائق والمخطوطات والصور والأفلام والإصدارات العلمية والمعارض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.