استفادة 48,980 أسرة من "البناء الذاتي" عبر "سكني" حتى سبتمبر    "البترول الكويتية" تسيطر على حريق مصفاة الأحمدي    «جاسوس روسي» داخل مكتب وزير الدفاع الفرنسي.. ما القصة؟    نابولي يواصل انطلاقته المثالية ويوفنتوس يهزم روما    القبض على شخصين لعرضهما مواد مخدرة في مواقع التواصل الاجتماعي    «العدل» تطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية للرهون    دبي.. السيطرة على حريق في منطقة جبل علي الصناعية    عد عامين من الخدمة استبدال الحواجز البلاستيكية المحيطة بالكعبة المشرفة بأخرى    جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجًا للتوعية بأهمية التوازن الغذائي    كورونا حول العالم.. 4.8 ملايين وفاة و240 مليون إصابة    حملة للتوعية ب«سرطان الثدي» بالطائف تحيل 622 سيدة إلى المستشفى للاطمئنان    بعد خروج قطار عن مساره.. إغلاق 60% من شبكة مترو أنفاق واشنطن    طالب ثانٍ يفتح النار في مدرسته ببيرم الروسية    الجيش اليمني يكبد الحوثي خسائر كبيرة جنوب مأرب    متحدث "الصحة": جائحة كورونا مستمرة عالمياً.. وحققنا في السعودية خطوات مهمة جداً في مواجهتها    هل يمكن أن تعود الإصابات بكورونا في الارتفاع بعد تخفيف الإجراءات الوقائية؟ استشاري يجيب    "قطار الحرمين" تصدر بيانًا بشأن العطل المفاجئ    مكة: مصادرة 50 طناً من المواد الغذائية الفاسدة وإغلاق 11 منشأة مخالفة    تحذير من مواقع مشبوهة تدّعي تقديم خدمات إلكترونية    "الأرصاد" تنبه: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة    صحيح الصحيح في اخبار واحاديث عن سيرة الرسول    كواليس الاتفاق بين الهلال والنصر قبل موقعة الديربي الآسيوي    كلاب روبوتية مزودة ببنادق قنص.. جنود للحرب في أمريكا    مسؤول أوروبي: الوقت ينفد لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني    حادث جدة المروع.. وفاة قائد شاحنة سقطت من فوق الكوبري    تبرع بكليته لشقيقته.. أمير تبوك يطمئن على البلوي    «الداخلية» تشارك في «جيتكس 2021» ب 5 محاور    قرار صادم لفيلدا.. مشاهير ماتوا في دار المسنين    ثنائية القصبي والسدحان في «الإنعاش».. حياة أم وفاة ؟!    مع عودة الاعتصامات.. غليان في السودان    5000 وظيفة شاغرة في الوزارة المعنية بالتوظيف !    المصلون في الحرم المكي يؤدون الفريضة بلا تباعد جسدي    «وقاية»: التباعد 30 سم بين طاولات الفصول.. وواق بديل للمعلمين    المملكة.. نجاحات في مكافحة الفساد    فلادان يضبط «النواخذة»    «الفارس» يطارد «العميد»    مطارات السعودية تعود إلى كامل الطاقة الاستيعابية    كوفيد.. لغز العلماء.. والعامة        الملاعب تتزين ب«الطاقة» الكاملة        رئيس غرفة الباحة : قرار سمو ولي العهد سيكون جاذب للاستثمار ومحفز للقطاع الخاص                «مسك» يطلق «هنا، الآن» في عامه الثالث    التطاول المحترم    معضلة العلاقات الشخصية    أمير المدينة: تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء تسهم في التنمية    بالفيديو..ماذا قال وزير الصحة الجديد لسلفه الربيعة؟    الرئيس السنغالي يغادر المدينة المنورة    إيقاف مباراة نيوكاسل وتوتنهام لتعرض أحد المشجعين لأزمة قلبية    الشيم والقيم.. بين القيادة والوطن.. قمم وهمم    أمير الشرقية يدشن مشاريع بأكثر من نصف مليار ريال    وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 27 موقعًا حول المملكة    متحدث "الحج والعمرة": تجاوزنا 32 بليون تصريح عبر توكلنا خلال أكثر من عام    "جوجل" تختبر خاصية التصفح المستمر عبر الهواتف المحمولة    قائد القوات المشتركة الجديد يرفع الشكر للقيادة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هواية التزلج» تفريغ للطاقات الكامنة وملاذ آمن من حرارة الصيف ومع مهرجان الرياض تنتعش حركتها
نشر في الرياض يوم 06 - 07 - 2011

دفعت حرارة صيف الرياض العديد من الشباب إلى ممارسة هواية التزلج التي وفرتها بعض المدن الترفيهية والمراكز التجارية المشاركة في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، حيث يزاول الشباب رياضتهم المفضلة في جو مليء بالفرح ، فيما كشفت حركاتهم البهلوانية قدرتهم الكاملة على التحكم العقلي والبدني في هذه اللعبة التي تحتاج إلى تركيز كبير وإمكانيات عالية من اللياقة والتحكم. وأكد عدد من مدراء المدن والمراكز الترفيهية بالرياض « أن رياضة التزلج أصبحت تستهوي أعدادا متزايدة من الشباب، كونها من الرياضات التي تكسب الشخص لياقة ومرونة وتشيع في نفسه روج البهجة والسرور. وأضافوا «أن نسبة الإقبال على هذه الرياضة تتزايد في فصل الصيف بالنظر إلى حرارة الجو من ناحية وإلى العروض والمسابقات التي تقدمها المدن الترفيهية التي تحتضن صالات التزلج، وهذا أمر من شأنه أن يحفز المشرفين على هذه الرياضة إلى التوسع فيها لجذب أكبر عدد من الشباب» .
مطالب بالتوسع في إنشائها وجذب الشباب إليها
تفاعل الشباب
من جانبهم، كشف عدد كبير من الشباب التقتهم «الرياض» عن سروره البالغ بوجود مثل هذه الصالات المخصصة للتزلج في العاصمة ، مؤكدين تفاعلهم معها ،مع وجود تسهيلات في الدخول ومزاولة هذه الرياضة باعتبارها تشغل أوقات فراغهم في أشياء مفيدة وأنشطة جميلة تكسبهم القدرة والنشاط وتبعث فيهم الحيوية، كما أنها تنمي قدراتهم العقلية وتمكنهم من سرعة اتخاذ القرار في ثوان محدودة. وقالوا: «يعد المهرجان فرصة مناسبة للشباب للترويح عن أنفسهم والترفيه، إلى جانب الاستفادة من العروض التسويقية المقامة على هامشه لشراء ما يلزمه من ملابس وعطورات بأسعار ملائمة، وهو ما يدفعه إلى شكره وتقدير القائمين على المهرجان». وأشاروا إلى أن مهرجان الرياض في دورته السابعة من الفعاليات الناجحة على الإطلاق لاهتمامه بجميع مرتاديه وزواره وعدم تجاهل أو تهميش فئة على حساب أخرى، حيث إن هناك أنشطة وبرامج كثيرة مخصصة لهم كشباب بحاجة ماسة إلى الترفيه والترويح بعد عام دراسي طويل استنفد طاقاتهم في الذهاب إلى المدرسة والاستذكار والامتحانات، حيث تكللت هذه الجهود بالنجاح وإسعاد الأهل.
نشاط التزلج مطلب للطلاب وغيرهم صيفاً
الشاب محمد المبخوت وشقيقه سعود أكدا مداومتهما على الذهاب للمراكز التي تتوافر فيها صالات التزلج لتنمية هذه الهواية لديهما، إضافة إلى تجنبهما حرارة الصيف الشديدة حيث يمكثان وقتا أطول في تلك المراكز وتنمية مواهبهما وتكوين علاقات وصداقات مع شباب في مثل سنهم، فهذه المراكز فرصة للتعارف واكتساب الخبرات. شابان آخران طالبا بالتوسع في مثل هذه المراكز وغيرها، كونها تقدم ألعابا ترتقي بالقدرات الذهنية والبدنية لامتصاص طاقة الشباب وشغل وقته بما هو مفيد، مع توفير مشرفين لتقديم النصح والتوجيه لهم. وقالا: «من المهم تأمين صالات لألعاب مثل التزلج والبولينج والسباحة وبناء الأجسام في معظم الأماكن حتى يجد الشباب، خصوصا في فترة الصيف- الفرصة أمامه لقضاء وقت فراغه تحت إشراف مدربين محترفين وإدارة واعية».
وطالب ريان السهلي وفارس الناصر بأن يخصص المهرجان الحالي والمقبل أنشطة أكثر للشباب تتناسب مع ميولهم وتحقق الأهداف المنشودة منها بشغل وقت الفراغ على نحو صحيح، لأن الشباب إذا لم يجدوا ذلك، ربما اتجهوا إلى مسارات غير مرحب بها على الإطلاق.واعتبرا أن الرياضة والمحاضرات الثقافية والتوعوية أدوات مهمة لتحصين الشباب وتزويده بالأفكار الإيجابية البنّاءة في هذه السن الحرجة التي كثيرا ما نرى فيها بعض الشباب يتجاوز حدود المعروف والمألوف.
مبسوط يرحب بالاطفال قبل تزلجهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.