الأسهم الأوروبية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق    ارتفاع ضحايا "احتجاجات المياه" في إيران إلى 10 قتلى    أحمد حجازي الأفضل في دور مجموعات ب طوكيو 2020    أمطار ورياح على عسير لمدة 8 ساعات    القصاص من مواطن قتل آخر بالرصاص لخلاف بينهما    جرعات لقاح كورونا في المملكة تتجاوز 26 مليون جرعة معطاة    آل الشيخ يزور مسجد الغازي خسروا بيك والمدرسة والمكتبة الإسلامية بسراييفو    استئناف مشروع التوسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام    جامعة تبوك تعلن عن توفّر عدد من الوظائف الأكاديمية برتبة أستاذ مساعد    #أمير_تبوك يطلع على عدداً من المشاريع التنموية بمحافظة #أملج    بالصور.. بدء عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني في الرياض    تعرف على الإجراءات الحديثة لسفر المواطنين إلى خارج المملكة ..!    زلزال عنيف يضرب آلاسكا وتحذير من تسونامي    #صحة_الشرقية تُنفذ 399 جولة رقابية للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازية    شاهد بالصور.. "السحب المنخفضة " .. ظاهرة بصرية ترسم الجمال في صيف عسير    الكويت تدين بأشد العبارات استمرار تهديد أمن المملكة واستهداف المدنيين من قبل مليشيا الحوثي    إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين.. مغادرة أولى طلائع الجسر الجوي السعودي الإغاثي لدعم ماليزيا في مواجهة فايروس كورونا    برامج وخدمات لقاصدات المسجد الحرام    تأسيس صندوق استثماري في التقنية ب15 مليار دولار    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان ملك المملكة المغربية بذكرى توليه مهام الحكم في بلاده    وكيل محافظة الأمواه يدشن ورشة عمل بعنوان( وجه طليق ولسان لين )    مدير تعليم #المخواة يطلق مبادرة ( شكراً وطني أخذنا اللقاح )    هذه تفاصيلها: برقية من خادم الحرمين وولي العهد لملك المغرب    خلال تعاملات الخميس: ارتفاع أسعار النفط وبرنت يتجاوز 75 دولارًا    شراكة سعودية أميركية لتشغيل مجمع بتروكيماويات    اليوم بداية طباخ التمر.. حرارة شديدة وعواصف ترابية    إطلاق مجلس الأعمال السعودي الإماراتي    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 196.7 مليون    الرئيس التونسي: 460 فاسداً نهبوا 4.8 مليارات دولار من أموال الدولة    رئيس ميزوهو للطاقة: الأفضل لسوق النفط ترك إدارته بيد السعودية    فهد بن سلطان: فرص وظيفية وتدريبية لأبناء ضباء    بلغت 82.2 مليار ريال.. الصادرات السعودية ترتفع %120    العبدلي: قلة مشاركة اللاعبين مع أنديتهم أثرت على الأخضر    الفيصل يناقش آليات تلافي تحديات الحج القادم    رسالة الحج تغرد إسلامياً بلغات متعددة قصص وثائقية وروايات إنسانية    بينها «النهضة».. التحقيق مع 3 أحزاب بتهم الفساد    أمير الكويت يعفي وزير شؤون الديوان الأميري من منصبه    مدير عام الجوازات يتفقد إدارة متابعة الوافدين بجوازات منطقة مكة        الأهلي يختتم معسكر تونس السبت    خدمات بيطرية متقدمة للهجن المشاركة في مهرجان ولي العهد    «جامعة جدة» ضمن تصنيف «التايمز» البريطاني    السينما والدراما السعودية: بين أزمة النص ومشكلة الأداء    إعلام كارداشيان!!    الرصيد لا يسمح..    الفقيه والمؤرخ الحسن الحفظي في لقاء بأدبي أبها        الفيصل يطمئن على الرباع محمود آل حميد    مستشار ميقاتي ل البلاد: لا تنازلات لصالح تيار "عون"                158 يوماً لإنهاء مشروع نفق التحلية مع المدينة            آل الشيخ يشارك في القمة العالمية للتعليم    كف يد 3 كُتّاب عدل لاستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير والتجارة    قائد كلية الملك عبدالعزيز الحربية يشهد تخريج طلبة القوات البرية السعودية المبتعثين لروسيا    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«هواية التزلج» تفريغ للطاقات الكامنة وملاذ آمن من حرارة الصيف ومع مهرجان الرياض تنتعش حركتها
نشر في الرياض يوم 06 - 07 - 2011

دفعت حرارة صيف الرياض العديد من الشباب إلى ممارسة هواية التزلج التي وفرتها بعض المدن الترفيهية والمراكز التجارية المشاركة في مهرجان الرياض للتسوق والترفيه، حيث يزاول الشباب رياضتهم المفضلة في جو مليء بالفرح ، فيما كشفت حركاتهم البهلوانية قدرتهم الكاملة على التحكم العقلي والبدني في هذه اللعبة التي تحتاج إلى تركيز كبير وإمكانيات عالية من اللياقة والتحكم. وأكد عدد من مدراء المدن والمراكز الترفيهية بالرياض « أن رياضة التزلج أصبحت تستهوي أعدادا متزايدة من الشباب، كونها من الرياضات التي تكسب الشخص لياقة ومرونة وتشيع في نفسه روج البهجة والسرور. وأضافوا «أن نسبة الإقبال على هذه الرياضة تتزايد في فصل الصيف بالنظر إلى حرارة الجو من ناحية وإلى العروض والمسابقات التي تقدمها المدن الترفيهية التي تحتضن صالات التزلج، وهذا أمر من شأنه أن يحفز المشرفين على هذه الرياضة إلى التوسع فيها لجذب أكبر عدد من الشباب» .
مطالب بالتوسع في إنشائها وجذب الشباب إليها
تفاعل الشباب
من جانبهم، كشف عدد كبير من الشباب التقتهم «الرياض» عن سروره البالغ بوجود مثل هذه الصالات المخصصة للتزلج في العاصمة ، مؤكدين تفاعلهم معها ،مع وجود تسهيلات في الدخول ومزاولة هذه الرياضة باعتبارها تشغل أوقات فراغهم في أشياء مفيدة وأنشطة جميلة تكسبهم القدرة والنشاط وتبعث فيهم الحيوية، كما أنها تنمي قدراتهم العقلية وتمكنهم من سرعة اتخاذ القرار في ثوان محدودة. وقالوا: «يعد المهرجان فرصة مناسبة للشباب للترويح عن أنفسهم والترفيه، إلى جانب الاستفادة من العروض التسويقية المقامة على هامشه لشراء ما يلزمه من ملابس وعطورات بأسعار ملائمة، وهو ما يدفعه إلى شكره وتقدير القائمين على المهرجان». وأشاروا إلى أن مهرجان الرياض في دورته السابعة من الفعاليات الناجحة على الإطلاق لاهتمامه بجميع مرتاديه وزواره وعدم تجاهل أو تهميش فئة على حساب أخرى، حيث إن هناك أنشطة وبرامج كثيرة مخصصة لهم كشباب بحاجة ماسة إلى الترفيه والترويح بعد عام دراسي طويل استنفد طاقاتهم في الذهاب إلى المدرسة والاستذكار والامتحانات، حيث تكللت هذه الجهود بالنجاح وإسعاد الأهل.
نشاط التزلج مطلب للطلاب وغيرهم صيفاً
الشاب محمد المبخوت وشقيقه سعود أكدا مداومتهما على الذهاب للمراكز التي تتوافر فيها صالات التزلج لتنمية هذه الهواية لديهما، إضافة إلى تجنبهما حرارة الصيف الشديدة حيث يمكثان وقتا أطول في تلك المراكز وتنمية مواهبهما وتكوين علاقات وصداقات مع شباب في مثل سنهم، فهذه المراكز فرصة للتعارف واكتساب الخبرات. شابان آخران طالبا بالتوسع في مثل هذه المراكز وغيرها، كونها تقدم ألعابا ترتقي بالقدرات الذهنية والبدنية لامتصاص طاقة الشباب وشغل وقته بما هو مفيد، مع توفير مشرفين لتقديم النصح والتوجيه لهم. وقالا: «من المهم تأمين صالات لألعاب مثل التزلج والبولينج والسباحة وبناء الأجسام في معظم الأماكن حتى يجد الشباب، خصوصا في فترة الصيف- الفرصة أمامه لقضاء وقت فراغه تحت إشراف مدربين محترفين وإدارة واعية».
وطالب ريان السهلي وفارس الناصر بأن يخصص المهرجان الحالي والمقبل أنشطة أكثر للشباب تتناسب مع ميولهم وتحقق الأهداف المنشودة منها بشغل وقت الفراغ على نحو صحيح، لأن الشباب إذا لم يجدوا ذلك، ربما اتجهوا إلى مسارات غير مرحب بها على الإطلاق.واعتبرا أن الرياضة والمحاضرات الثقافية والتوعوية أدوات مهمة لتحصين الشباب وتزويده بالأفكار الإيجابية البنّاءة في هذه السن الحرجة التي كثيرا ما نرى فيها بعض الشباب يتجاوز حدود المعروف والمألوف.
مبسوط يرحب بالاطفال قبل تزلجهم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.