مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا الجنوبية حول "تحديات وآفاق تعليم اللغة العربية وآدابها"    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    ارتفاع أسعار الذهب    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    «التعليم»: أولوية النقل للمعلمين لنوع ومرحلة المؤهل العلمي    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تشارك في المؤتمر ال 23 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في القاهرة
تحت عنوان "القدس ومكانتها في الدين والتاريخ"

يشارك معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في أعمال المؤتمر الثالث والعشرين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ، الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة تحت رعاية الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية ، وذلك خلال المدة من : 7 إلى 10 / 3 / 1432 ه الموافق ل 10 إلى 13 /2/ 2011 م تحت عنوان : "القدس ومكانتها في الدين والتاريخ".
وقد أبدى معالي الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر الذي يتكرر عقده سنوياً بالقاهرة ، ويناقش كثيراً من القضايا التي تعنى بمشكلات وهموم الأمة الإسلامية، لافتاً النظر إلى أن مشاركة نخب من الوزراء ، والعلماء ، والمفتين ، والدعاة من شأنه أن يثري مناقشات محاور هذا المؤتمر الذي نأمل أن تكون توصياته محققة لآمال وتطلعات الأمة ، وبخاصة أنه يناقش قضية الأمة الإسلامية الأولى ومحور اهتمامها ، وهي قضية القدس حيث المسجد الأقصى أولى القبلتين ، وثالث الحرمين الشريفين.
وشدد معاليه على أهمية مناقشة موضوع القدس ومكانتها وتاريخها ، وهويتها الإسلامية في ظل الظروف الحالية التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء استمرار الاحتلال ، والصلف الإسرائيلي ، والعدوان المتكرر على الأراضي الفلسطينية ، وحصاره لغزة منذ سنوات ، ومحاولاته المستمرة تهويد القدس ، وانتهاك حرمة المسجد الأقصى ، وتخويف الآمنين ، ومنع المصلين من أداء الصلاة في المسجد الأقصى.
وفي هذا الشأن ، جدد معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ التأكيد على التزام المملكة الدائم بدعم القضية الفلسطينية ، ومناصرة حق الشعب الفلسطيني في استعادة جميع الأراضي العربية الفلسطينية المحتلة ، وفي مقدمتها القدس الشريف ، والمسجد الأقصى مسرى النبي، ومهد الأنبياء ، وقال : إن المملكة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه جاهدت ، ولا تزال تجاهد ، بكافة الوسائل للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، حتى يتمكن من استعادتها كاملة ، معتبرة قضية القدس واستردادها من أيدي اليهود الغاصبين هي قضية المسلمين الأولى ، التي ما فتئت المملكة تدعمها ، وتناصرها في كل المحافل الإقليمية والدولية ، وتحشد لها كافة الطاقات.
وقال معاليه : إن ما يتعرض له إخواننا المسلمون في فلسطين من حرب وتقتيل وشتى أنواع القهر والظلم من قبل أعداء الله اليهود يعد من الابتلاء والامتحان من الله عز وجل ، قال سبحانه وتعالى : (( ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الأموال والأنفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون )).
آل الشيخ: المملكة منذ عهد مؤسسها لا تزال تجاهد بكل الوسائل للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني
وأوضح أن هذا البلاء والامتحان الذي يتعرض له المسلمون في فلسطين ليس خاصاً بهم، وإنما يعم المسلمين في جميع أصقاع المعمورة، لأن المسلمين ، كما قال عليه الصلاة والسلام :( كالجسد الواحد ، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر )، ولأن أرض فلسطين فيها ثالث الحرمين الشريفين ، ومسرى نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام ، واصفاً معاليه ما تعرض له ، ويتعرض له إخواننا في فلسطين من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأنه ظلم بيّن وواضح .
وسأل معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ في ختام تصريحه الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن ينصر الإسلام والمسلمين ، وأن يعلي كلمتهم ، وينصرهم على عدوهم ، وأن يعيد المسجد الأقصى إلى حوزة المسلمين ، ويفك أسره من أيدي اليهود الغاصبين ، وأن ينصر إخواننا المسلمين في فلسطين ، وأن يثبت أقدامهم، ويوحد كلمتهم ، وينصرهم على أعدائهم، وأن يرزقهم الصبر والاحتساب على ما فقدوا ، وأن يعوضهم خيراً ، ويجعل لهم من كل ضيق مخرجا ، ومن كل هم فرجا ، إنه ولي ذلك والقادر عليه.
تجدر الإشارة إلى أن المؤتمر سيناقش على مدار أربعة أيام ، خمسة محاور : الأول بعنوان :( القدس في التاريخ )، والمحور الثاني عنوانه : ( القدس في الديانات السماوية ) ، والمحور الثالث بعنوان : (القدس في الحضارة الإسلامية ) ، والمحور الرابع يحمل عنوان : (السيادة على القدس والشرعية الدولية ) ، أما عنوان المحور الخامس فهو : ( حاضر القدس ومستقبلها ).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.