السعودية تحقق المركز ال16 عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء الأسبوع التوعوي السابع لرعاية السجناء بمنطقة عسير غداً
تحت شعار "أطفالهم لا ذنب لهم.. ساهموا معنا في رعاية أسر السجناء"
نشر في الرياض يوم 08 - 10 - 2010

أنهت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بمنطقة عسير تراحم استعداداتها للأسبوع التوعوي السنوي السابع الذي ينطلق غدا السبت تحت شعار (أطفالهم لاذنب لهم.. ساهموا معنا في رعاية اسر السجناء).
وأوضح رئيس اللجنة بمنطقة عسير المهندس سعد بن سعيد المبطي أنه سيتم خلال الاسبوع توزيع بعض الكتيبات والمطبوعات التوعوية وتنظيم بعض المحاضرات التعريفية للجنة في بعض محافظات منطقة عسير للتعريف اكثر باللجنة ورسالتها الإنسانية، مؤكداً أن ما تحقق من نجاجات للجنة في عملها يعود الفضل فيه إلى الله سبحانه وتعالى ثم إلى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الرئيس الفخري للجنة وكذلك للتفاعل الصادق والتضامن من أهل الخير الذين كان لبذلهم الأثر الكبير في تخفيف المعاناة وايقاظ مشاعر الأمل والطموح والفرح. وأوضح تقرير صادر عن اللجنة الإعلامية في لجنة رعاية السجناء بعسير أن مناطق عمل اللجنة في أبها وخميس مشيط وبيشة ومحايل وظهران الجنوب وبلقرن واحد رفيدة وسراة عبيدة ورجال ألمع وتثليث والمجاردة والنماص اضافة إلى المراكز التابعة لتلك المحافظات. ولفت التقرير إلى أن موارد اللجنة تعتمد على ما يردها من تبرعات وهبات وزكوات من الموسرين وفاعلي الخير حيث تتكون إيرادات اللجنة من الإعانات والهبات والتبرعات والوصايا والأوقاف والصدقات والزكوات وإيرادات الأنشطة ذات المردود المادي وأي مورد آخر توافق عليه اللجنة. وبين التقرير أن اللجنة منذ تأسيسها إلى هذا اليوم ترعى عدد 720 أسرة تقريباً صرفت لهم مبالغ نقدية وصلت إلى اكثر من 3.200.000 ريال تقريباً مع تأمين المواد الغذائية والملابس الشتوية والصيفية، إضافة إلى تقديم الحقيبة المدرسية لجميع أبناء وبنات السجناء في بداية الفصل الأول وكذلك في بداية الفصل الثاني سنوياً وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة والجمعيات الخيرية بالمنطقة. كما قدمت اللجنة برامج ثقافية واجتماعية في سجون عسير بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة مثل الجامعات والتربية والتعليم والنادي الأدبي والشؤون الإسلامية والهلال الأحمر السعودي والغرفة التجارية بأبها وغيرها من الجهات ذات العلاقة.
ويعد القسم النسائي باللجنة من أنجح الأقسام النسائية على مستوى لجان المملكة من خلال نشاطاته المختلفة في زيارات السجون ودعم أسر السجينات وإعداد البرامج والدورات النسائية والمشاركة الفاعلة في جميع المجالات النسائية الخاصة بهذه الشريحة. وتسعى اللجنة إلى تشغيل جميع وحدات اليوم العائلي التي قامت بإنشائها في كل من سجن أبها وسجن بيشة وسجن ظهران الجنوب بتكلفة إجمالية تصل إلى مليون ومائتي ألف ريال تقريباً، إضافة إلى دعم سجون عسير في المشروعات والورش التي تقيمها في جميع فروع السجون ومشاركتها بفاعلية لقناعتها بأن مثل هذه المشروعات تساعد السجين على الحصول على مهنة شريفة يقتات منها بعد خروجه كما تقوم بفتح فصول لتعليم الحاسب الآلي وإعداد البرامج الدينية والتوعوية والإرشادية. كما قامت اللجنة ببناء علاقات قوية مع المؤسسات الخيرية والجمعيات للتعاون في تغطية احتياجات أسر السجناء من المواد الغذائية وغيرها، ومشاركتها في الفعاليات التي تقام في المنطقة بصفة مباشرة فيما يخدم أهدافها ويقوي علاقاتها ويخفف عن السجين وأسرته أي معاناة في ذلك. وتحدث التقرير عن انواع الرعاية التي تقدمها لجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم واسرهم بمنطقة عسير (تراحم) ومنها الرعاية العلاجية والتعليمية والاجتماعية والثقافية، مشيراً إلى أنه تم تعميد جميع المستشفيات من قبل الشؤون الصحية بعسير بتهيئة مواقع لانتظار السجناء والسجينات، إضافة إلى الزيارات الدورية للسجون من قبل أطباء وطبيبات وأخصائيين بين كل فترة وأخرى. كما تم مساعدة عدد من أبناء وبنات السجناء بقبولهم في جامعة الملك خالد بأبها وجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وجامعة نجران، وعقد دورات للحاسب الآلي للسجناء في سجون منطقة عسير عن طريق الغرفة التجارية. كما طرحت اللجنة جوائز مختلفة تتيح للنزيل الفرصة لاكتشاف مواهبه وقدراته وتنميتها مما كان لها مردود إيجابي مادي ومعنوي إضافة إلى توضيح بعض أهداف وبرامج اللجنة من خلالها. وقد أعدت اللجنة الإعلامية خطة يجري تنفيذها طوال العام بهدف التواصل الدائم مع المسؤولين والمواطنين واطلاعهم على نشاطات اللجنة والفرص المتاحة لمن يرغب في التبرع ودعم مسيرة اللجنة ماديا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.