ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أفغانستان: مقتل تسعة جنود أمريكيين في تحطم مروحية.. وطالبان تتبنى العملية
اعتقال قائد عسكري للمتمردين.. وكرزاي يجدد دعوته لإلقاء السلاح
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2010

قال مصدر في وزارة دفاع غربية امس ان ضحايا حادث تحطم المروحية في جنوب أفغانستان الثلاثاء هم تسعة جنود أمريكيين.
وكشف المصدر جنسية الضحايا وذكرت شبكة "سي ان ان" الإخبارية ان المصدر الذي كشف عن جنسية الجنود القتلى، رفض الكشف عن اسمه.
وتحطمت الطائرة في جنوب أفغانستان حيث زادت قوات التحالف جهودها ضد طالبان.
وكانت قوة المساعدة الأمنية الدولية "إيساف" أعلنت امس مقتل تسعة من عناصرها في تحطم مروحية بجنوب أفغانستان من دون إعلان جنسية الضحايا.
وذكرت القوة في البيان أن اثنين من افراد القوة احدهما جندي افغاني والآخر مدني امريكي اصيبا في الحادث ونقلا للمستشفى للعلاج.
وتابعت القوة انه لم تكن هناك نيران معادية في المنطقة وقت سقوط الطائرة. وانه يجري التحقيق لمعرفة اسباب الحادث.
وحسب بيانات المتابعة لموقع (آي كاجوالتيز دوت أورج) على الانترنت يرتفع بهذه الوفيات عدد القتلى إلى 529 على الاقل منذ بداية العام. وقتل 521 جنديا اجنبيا في العام الماضي الذي كان يعد في السابق أكثر الاعوام دموية في الحرب.
وتبنت حركة طالبان الثلاثاء اسقاط المروحية وقال المتحدث باسم طالبان يوسف احمدي لوكالة فرانس برس "لقد اسقطنا مروحية تابعة للقوات الاجنبية في اقليم دايشوبان وقتلنا اكثر من عشرة جنود".
وقال الناطق باسم الادارة المحلية في ولاية زابل جان راسوليار لوكالة فرانس برس ان المروحية تحطمت في اقليم دايشوبان.
من ناحية اخرى أعلنت (إيساف) الثلاثاء في كابول اعتقال القائد العسكري لحركة طالبان في منطقة باغلان ماركازي شمالي أفغانستان.
وأضافت إيساف أن العملية العسكرية التي نفذت الاثنين أسفرت أيضا عن مقتل ثلاثة من المتمردين بينهم امرأة وأحد قادة طالبان المعروفين، كما اعتقل جنود إيساف ثلاثة من المتمردين بجانب القائد العسكري في المنطقة الواقعة في ولاية باغلان.
من جانبه كرر الرئيس الافغاني حميد كرزاي امس دعوته لطالبان لالقاء السلاح وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسلام.
وقال الرئيس كرزاي في بيان "ادعو هؤلاء الذين حملوا السلاح ضد افغانستان الى الاستفادة من يوم السلام لصنع السلام ووقف قتل اخواننا".
على صعيد آخر، تلقت لجنة الشكاوى الانتخابية التابعة للامم المتحدة في أفغانستان قرابة ثلاثة آلاف شكوى رسمية بشأن الانتخابات البرلمانية في البلاد وتفكر اللجنة في تمديد مهلة تلقي الشكاوى بسبب توقع تدفق المزيد منها.
وقال أحمد ضيا رأفت أحد المفوضين الخمسة في لجنة الشكاوى الانتخابية لرويترز "نتوقع أن تتضاعف الشكاوى أو حتى تصل إلى ثلاثة أمثالها في الايام المقبلة".
وقال "تتراوح الشكاوى بين تجاوزات أثناء الانتخاب إلى سوء حالة الحبر وتدخل مسؤولي الحكومات الاقليمية والشخصيات التي تتمتع بالنفوذ".
وقبل أربع ساعات من انتهاء فترة تلقي الشكاوى تلقت اللجنة 2988 شكوى مكتوبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.