موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر    ارتفاع أسعار النفط 1.2% و"برنت" عند 69.75 دولار للبرميل    مانشستر سيتي يحتفظ بالمركز الثاني في الدوري الإنجليزي    263.5 مليون إصابة بكورونا حول العالم.. وإجمالي اللقاحات يتجاوز 8 مليارات    نيوم تؤسس لأول شبكة عامة للتنقل الكهربائي    «ميقاتي» يكشف عن تطور جديد في استقالة «قرداحي».. ماذا طلبت فرنسا؟    بالفيديو والصور.. "الأخضر" يُهزم بهدف أمام "الأردن" في مستهل مشواره بكأس العرب    "الأرصاد" يوضح حالة الطقس المتوقعة اليوم وينبه من رياح نشطة وأتربة مثارة في 6 مناطق    "الأحوال المدنية" تدعو النساء مجدداً للمبادرة بالحصول على بطاقة الهوية وعدم رهنها    هيئة فنون العمارة والتصميم تكشف تفاصيل مبادرة "ميثاق الملك سلمان العمراني"    "هيئة النقل": 5 أيام على الرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة في مدينة الرياض    احذر.. هذه الأطعمة تُضعف الذاكرة وتشتت الانتباه    برايتون يتعادل مع وست هام في الدوري الإنجليزي    رئيس هيئة الأركان العامة يستقبل سمو رئيس الجهاز العسكري المكلف بوزارة الحرس الوطني    اكتمال الاستعدادات لانطلاق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1    1.6 مليار ريال.. الاستثمارات الصناعية في شهر    أمير تبوك: نتعاون مع اليابان بكافة المجالات وعلاقاتنا عميقة    خادم الحرمين يهنئ رئيس دولة الإمارات باليوم الوطني    تقرير أممي: حظر السلاح غير فعال.. والمرتزقة يهددون ليبيا    هل تطيح مغامرات إيران بمفاوضات فيينا؟    14390 جولة تفتيشية لمستشفيات الرياض    غرفة بمطار الرياض لتحفيز حواس أصحاب الهمم قبل التحليق    واشنطن وموسكو تتبادلان الاتهامات وطرد الدبلوماسيين    مسارات خاصة لصعود المعتمرين إلى المسعى    3 شهور حد أقصى لتصاريح المخيمات في الغطاء النباتي والمنتزهات    اتفاق بين «البيئة» والأمم المتحدة لتنفيذ مبادرة الحد من تدهور الأراضي ومكافحة التصَحُّر    رصد حالة «أوميكرون» لمواطن قادم من شمال أفريقيا.. وعزل المصاب والمخالطين    سمو وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج    ستحقق طفرة في الطب.. تطوير كاميرا عالية الدقة بحجم حبة الملح بإمكانيات خرافية    الموارد البشرية بالرياض تقدم 12جلسة تتبعية للمسنين والمسنات    الأخضر يخسر مواجهة النشامى                        المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي                    جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                    العمر مجرد رقم                        محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منافسة الاحتفاء باليوم الوطني..«دربك خضر»
نشر في الرياض يوم 19 - 09 - 2010

تجرى في هذه الأيام استعدادات مكثفة من قبل المواطنين للاحتفال باليوم الوطني الذي يصادف يوم الخميس 14/10/1431ه، ليعبروا من خلاله عن حبهم لوطنهم وولائهم له بطرق وأساليب مبتكرة.
زي وطني خاص
يتزيّن الأطفال لمشاركة بهجة اليوم الوطني بالزي الشعبي والأهازيج الوطنية، كما استعد بعضهم بملابس تحمل لون علم المملكة وشعارات وشرائط تحمل عبارات ترسخ مفهوم الولاء للوطن، إلى جانب توفير أعلام تحمل صور خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله، فالطفلة "نورة" تبلغ من العمر 6 سنوات تستعد لارتداء "زي" وطني خاص، كما أبدت سعادتها الغامرة بترديد النشيد الوطني.
ويعبر الكثير من الشباب عن فرحتهم بهذا اليوم بتجهيز سياراتهم وطليها باللون الأخضر، بالإضافة إلى تزيينها بالأعلام والشعارات والصور، والتي تقابل في كثير من الأحيان بالغرامة المالية والمخالفات المرورية من قبل رجال الأمن، على الرغم من ذلك نجد أن الشباب يترقبون بشغف هذا اليوم ليكشفوا عن سياراتهم في الشوارع والأماكن العامة وهي بكامل زينتها.
مشاركة فعالة للأطفال بالاحتفال باليوم الوطني العام الماضي
يقول المواطن "محمد القحطاني" إذا لم نعبر عن حبنا لوطننا في هذا اليوم فمتى نعبر؟، إن هذا اليوم يزيد من رصيد الولاء لدى الشباب والانتماء لوطنهم وأهميته بالنسبة لديهم.
يوم حافل في المدارس
وقد أُلزمت المدارس في المملكة بتفعيل برنامج الاحتفال باليوم الوطني للطلاب والطالبات تحت شعار (أنا وطني)، وذلك لتعزيز روح الانتماء لدينهم ووطنهم وقادتهم، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة يعبرون فيها عن مشاعرهم وواجباتهم تجاه هذا الوطن، والتي يحمل عنوانها تكريساً لمفهوم الوطنية والتعريف بإنجازاته الخالدة.
تقول "أمل الدريبي" - معلمة في المرحلة المتوسطة -: إن قرار موعد الاحتفال بالذكرى الثمانين لليوم الوطني بإذن الله يوم الأحد الموافق 24 شوال، سيكون حافلاً بعدد من البرامج كتخصيص الحصص الثلاث الأولى للحديث عن أهمية هذا اليوم، إضافةً إلى تفعيل دور الإذاعة المدرسية وإعداد المنشورات والمطويات والبروشورات والأبحاث الطلابية والمسابقات المتنوعة التي تخدم المناسبة.
كما يستعد الكثير من المواطنين السعوديين بالاحتفال باليوم الوطني على طريقتهم الخاصة، من خلال تزيين منازلهم بالأعلام الوطنية وتوحيد الزي بين أفراد العائلة، وكذلك مشاركة الأصدقاء والأقارب، إلى جانب إقامة الولائم والاجتماع الحميم الذي يكشف عن حب وولاء المواطن لوطنه وقيادته الرشيدة.
تقول "أم زياد": إننا نجتمع والعائلة سوياً في المنزل نقضي وقتاً ممتعاً بعيداً عن صخب الأماكن العامة والمراكز المكتظة بالشباب والمراهقين، والذين يعبرون عن ابتهاجهم بتصرفات لا تليق بمجتمعنا.
سباق تنافسي بين الشباب على تزيين مركباتهم خلال الاحتفال
مشاعر الولاء
كان استعداد "إيمان" 23 عاماً مغايراً عن غيرها، وذلك عن طريق تصميم وإعداد بطاقات وكروت وطنية تحمل عبارات وشعارات تحرك مشاعر الولاء ومحبة ولاة الأمر وتقديرهم، وأكدت "إيمان" أن مثل هذه المشاركات ترتبط بالمواطنة الحقيقية حين نعبر عن انتمائنا برقي وأساليب تليق بنا، كما تعد "الهنوف" الأوشحة الخضراء والأزياء الوطنية المطرزة بشعار علم المملكة، أما "نهال" فأعدت لهذه المناسبة مكاناً خاصاً تعرض فيه المنتجات الوطنية بأنواعها وأشكالها المختلفة.
مسابقات وجوائز
وتشارك في هذه المناسبة الغالية شركات الاتصالات بطرق حديثة ومبتكرة، يأتي ذلك من خلال إطلاق مسابقات لعملائها وجوائز قيّمة، بالإضافة إلى خفض سعر المكالمات الدولية أو حتى إتاحة الفرصة في بعض الأحيان لإجراء المكالمات الداخلية "مجاناً" في إطار التفاعل مع هذه المناسبة الوطنية.
كما ستكتسي الطرقات باللون الأخضر، من خلال نصب الأعلام الخضراء تأهباً لهذا اليوم، و توالت سير الاستعدادات للمناسبة الوطنية الغالية من خلال التجهيزات المتواصلة لمواقع الاحتفالات وأبرز المناشط والفعاليات التي سيقام فيها الاحتفالية الوطنية، إلى جانب استعداد الأمانات والبلديات في سائر مناطق المملكة ومدنها ومحافظاتها في تجهيز الأماكن العامة والشوارع والحدائق بالأعلام واللافتات، لتفعيل برامج الاحتفال واستشعار الهوية الوطنية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.