الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة منيره بنت محمد بن تركي بن عبد العزيز    المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة    "إنفاذ" يُشرف على 26 مزادًا لبيع 351 عقارًا    "نجم" تعلن خطتها التشغيلية لموسم الحج 1445ه / 2024    رحلات ترددية لضيوف برنامج خادم الحرمين من وإلى المسجد الحرام على مدار الساعة    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار على مكة وجازان وعسير والباحة    ارتفاع أسعار النفط إلى 81.63 دولارا للبرميل عند التسوية    وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    أمن الحج.. خط أحمر    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    توفير الوقت والجهد    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    للمعلومية    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    وزير الداخلية يتفقد عدداً من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق يلعب بالتشكيلة الأساسية أمام دوسلدورف الألماني..اليوم
تسجيل البرازيليين والأرجنتيني في لجنة الاحتراف
نشر في الرياض يوم 03 - 08 - 2010

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتفاق تجربته الودية الخامسة في معسكره في مقاطعة بلبريك الألمانية استعدادا للموسم الجديد عندما يواجه اليوم (الثلاثاء) فريق فورتونا دوسلدورف الألماني، ويعول الجهاز الفني للاتفاق بقيادة الروماني إيوان مارين على هذا اللقاء للوقوف على مدى جاهزية اللاعبين، وارتفاع المستوى اللياقي والفني لهم بعد ثلاثة أسابيع من التحضيرات في المعسكر الخارجي، كما ستكون المباراة فرصة للوقوف على مستوى المحترف الأرجنتيني سباستيان تاكوليبو تيجالي الذي قدم في التمارين الأخيرة مستويات لافتة عززت من ثقة الإدارة والجهاز الفني في الإضافة التي سيقدمها للفريق.
وسيختبر مارين خلال المباراة تشكيلته الأساسية التي سيعتمد عليها في منافسات الموسم الجديد في ظل وجود عدد من العناصر الجديدة التي استقطبها النادي أخيرا، ومن بينها المحترفون الأجانب الثلاثة بعد أن لعب البدلاء أمس الأول مباراة ودية أمام فريق السين الألماني التي خسر نتيجتها الاتفاق بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
من جهته اجتمع رئيس نادي الاتفاق عبدالعزيز الدوسري الموجود حاليا مع الفريق في ألمانيا باللاعبين، وحدثهم عن رغبة الإدارة في ظهور الفريق بشكل مغاير عن الموسم الماضي، وطالب لاعبيه بأن يكونوا أكثر رغبة في الفوز وإظهار ذلك بشكل كبير في الاستحقاقات المقبلة، مبينا أن النادي قدم كل ما يمكن تقديمه من دعم لتحضير الفريق وإعداده بشكل يواكب الآمال المعلقة عليه.
يذكر أن الفريق الاتفاقي تبقى لديه لقاء تجريبي واحد فقط في معسكره بألمانيا قبل عودته السبت المقبل إلى الدمام حسب البرنامج المعد له من قبل الجهازين الفني والإداري..
حسين النجعي يخضع لاختبار من قبل طبيب الفريق
وعلى صعيد التدريبات اجرى مدرب الاتفاق الروماني ايوان مارين التدريبات الصباحية لجميع اللاعبين تركزت على أطراف الملعب لتغذية خط الهجوم بالكرات العرضية كذلك على شكل مربعات خذ وهات بين اللاعبين واللمسة الواحدة، أما التدريبات المسائية فقد ركز فيها المدرب مارين على الجرعات اللياقية المتنوعة إذ كانت التمرينات في قفز على الحواجز والدوران على المضمار.
وشوهد الثلاثي نايف الخميس ووليد الرجا وراشد الرهيب يؤدي تدريبات جانبية مثل الجري وتمارين تأهيلية تحت إشراف الدكتور نبيل عبدالسلام وكذلك اللاعب حسين النجعي لإحساسه بكدمة بسيطة من مباراة سيفاسبور التركي
من جهة ثانية رفعت إدارة الاتفاق تسجيل البرازيليين لازاروني وسانتوس والارجنتيني سبستيان الى لجنه الاحتراف لتسجيلهم الكترونياً كمحترفين ضمن صفوف الفريق الموسم القادم وكانت الإدارة وقعت عقداً احترافياً مع الارجنتيني في معسكر المانيا.
ومن جانبه أشار مساعد المدرب سمير هلال إن نتائج المعسكر ستظهر في دوري زين وقال: "من غير الطبيعي أن يتم تحديد الفائدة التي تحققت للاعبين من المعسكر الحالي في ألمانيا إذ لا يمكن أن نحكم على المعسكر إلا من خلال اللقاءات الرسمية للفريق في دوري زين والذي سيظهر مدى استفادة اللاعبين من إقامة هذا المعسكر".
ورفض سمير هلال أن يكون للنتائج في المباريات التجريبية التي لعبها فريقه في المعسكر أي دور سلبي خصوصاً بعد الفوز لفريقه بأهداف كثيرة وقال: "أي مباراة تجريبية لها هدف محدد من بينها رسم خطة ومنهجية فنية ووضع تصور عام لمباراة معينة والجهاز الفني لا يهمه أطلاقاً النتائج أبداً في مثل تلك اللقاءات بقدر ما نتطلع للفائدة الفنية والتي هي الأهم بنهاية الأمر".
وعلى صعيد آخر انطلقت مساء السبت التدريبات الإعدادية للفريق الاولمبي بالنادي تحت إشراف المدرب الروماني تيدور إيسيبي إيلين المدرب الجديد للفريق وبجانبه مدير الفريق سلمان النمشان. وشارك في التدريبات مجموعة كبيرة من لاعبي الفريق الاولمبي أبرزهم عبدالله الحافظ وماجد الخبراني وهزاع الهزاع وطلال مجرشي وعمار الدحيم وجعفر الخيبري وياسر العويس ووجدي مبارك ومحمد الطويل، واقتصرت التدريبات على عدد من الجمل اللياقية المتنوعة ومن ثم عمد المدرب إيلين إلى تقسيمه على نصف الملعب بين الفريقين الأحمر والأخضر قدم من خلالها اللاعبون عطاءات جيدة من خلال المناورة القصيرة التي أقامها المدرب وستتواصل التدريبات اليومية على الملعب الرديف عند الساعة السادسة من مساء كل يوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.