ضبط مقيم ووافد بتأشيرة زيارة لترويجهما حملات حج وهمية ومضللة بتوفير سكن ونقل للحجاج    خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادر شاه: أكثر من 70% من السعوديين يستأجرون.. و«الجزيرة» يتيح تضامن الزوج والزوجة للحصول على قيمة أعلى لشراء منزل أحلامهم
شهد إقبالاً كبيراً منذ طرحه.. برنامج «بيتي» يحقق حلم كل مواطن لامتلاك منزله
نشر في الرياض يوم 27 - 03 - 2010

أشار عدد من الإحصائيات التقريبية إلى أن نسبة عالية من السكان في المملكة تزيد على 70% تقوم باستئجار منازلهم كما أن الطلب المتوقع على الوحدات السكنية يقدر بنحو 500 ألف وحدة سكنية سنويًا، وفي ظل هذا الطلب المتزايد على مستوى المملكة لتملك الوحدات العقارية أطلق بنك الجزيرة، البنك الرائد في المصرفية الإسلامية، برنامج بيتي للتمويل السكني وهو برنامج تمويل يعتمد على صيغة الإجارة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليتيح للمواطنين تملك منازلهم أو شراء الأراضي والعقارات السكنية بكل يسر وسهولة وبهامش ربح تنافسي مقارنة بالبرامج الأخرى وقد تم تصميم هذا البرنامج ليشتمل على العديد من المزايا التي تأخذ بعين الاعتبار كافة احتياجات العميل، والتي منها طول فترة السداد التي تصل لمدة 30 سنة وبدفعات ميسرة تتناسب مع دخل الفرد. هذا فضلا عن الحد العالي لقيمة التمويل والذي قد يصل إلى خمسة ملايين ريال، إضافة إلى التأمين المجاني ضد المخاطر على العقار والتأمين التكافلي المجاني وعدم اشتراط أي كفيل أو تحويل الراتب مع إمكانية تضامن الزوج والزوجة للحصول على قيمة أعلى لشراء منزل أحلامهم.
بيتي.. للموظفين وأصحاب المهن الحرة
وقال صقر نادر شاه مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية في بنك الجزيرة: أن برنامج "بيتي" للتمويل السكني من بنك الجزيرة يتيح للموظفين وأصحاب المهن الحرة تملك منزل أحلامهم مهما كان حجمه أو موقعه مع أمكانية أخذ كافة مصادر الدخل في الاعتبار وبدون كفيل أو اشتراط تحويل الراتب ضمن برنامج "بيتي" حيث أن هَم المسكن يعد من الأولويات القصوى لدى شريحة كبيرة من المواطنين.
تملك المسكن بقيمة الإيجار الشهري المهدر
وقال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية في بنك الجزيرة :" إن الإيجار غير المستفاد منه يشكل عبئاً على الفرد من هذا المنطلق قرر بنك الجزيرة طرح برنامج بيتي للتمويل السكني الذي نعتبره مساهمة منا في سبيل تلبية احتياجات المواطنين لتملك مساكنهم ومن خلال دفع أقساط شهرية متوافقة مع أحكام الشريعة توازي قيمة الإيجار المهدر كما يأتي ضمن أيماننا العميق بأهمية المساهمة في مساندة حكومتنا الرشيدة في محاولتها تلبية احتياجات المواطنين لتملك مساكنهم.
الطلب على الوحدات السكنية
كما أفاد نادر شاه بأن السوق العقاري السعودي يعتبر من أكبر الأسواق الإقليمية من حيث تعداد السكان البالغ 25 مليون نسمة واستقرار الدخل السنوي للفرد كما يشكل الشباب نسبة تزيد على 50% من الفئات العمرية للسكان مما سينعكس على الطلب المستقبلي للوحدات السكنية وحسب بعض الإحصائيات التقريبية فإن نسبة عالية من السكان في المملكة تزيد على 70% تقوم بإيجار منازلهم كما أن الطلب المتوقع على الوحدات السكنية يقدر بنحو 500 ألف وحدة سكنية سنويًا وأن المملكة باتت بحاجة إلى إنشاء نحو 1,5 مليون وحدة سكنية حتى عام 2012 حتى يتم التغلب بشكل جزئي على الأزمة ومحاولة موازنة حاجة الطلب أمام العرض اللذين باتت تتسع الفجوة بينهما.
وحول "بإيجارك تملك عقارك" قال الأستاذ صقر نادر شاه مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية ببنك الجزيرة: "يواصل بنك الجزيرة عملياته التوسعية المدروسة وعلى كافة الأصعدة سواء من حيث المنتجات والخدمات أو البنى التحتية وشبكة الفروع، وتأتي عمليات التوسع هذه مواكبة للنمو الكبير في مسيرة البنك وأرباحه والتي تعكسها أيضاً النجاحات والإنجازات التي يحققها بشكل متكرر والحمد لله"..
وأضاف مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية ببنك الجزيرة "أن برنامج التمويل العقاري الجديد والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يمثل أحد الحلول التمويلية الأكثر تميزاً التي يقدمها بنك الجزيرة لخدمة عملائه الحاليين والمتوقعين إضافة لتلبية احتياجات ومتطلبات شريحة جديدة من العملاء الكرام ".
وأشار صقر نادر شاه إلى أن "برنامج ببنك الجزيرة للتمويل السكني" يقدم 4 برامج تمويلية هي برنامج الإجارة المنتهي بالتمليك وبرنامج التمويل العقاري مقابل رهن عقار وبرنامج التمويل الاستثماري الخاص بالعمائر وبرنامج المرابحة وجميعها تأتى بعدد من المزايا التنافسية منها تقديم أعلى نسبة تمويل عقاري تصل إلى100% من قيمة العقار واحتساب قيمة التمويل على أساس كافة مصادر الدخل وليس فقط الراتب مع إمكانية تمويل أصحاب المهن الحرة والتأمين التكافلي المجاني ضدّ مخاطر الوفاة والعجز الكلي فضلاً عن التأمين المجاني على العقار ضدّ كافة المخاطر التي قد تسبب بتلفه.
تمويل سكني .. بإجراءات ميسرة
وحول برنامج بيتي السكني من بنك الجزيرة، أشار المواطن محمد الزهراني: " كنت في السابق أهدر ثروتي في إيجارات شهرية إلى أن سمعت عن برنامج بيتي من بنك الجزيرة تقدمت بالطلب وما أن وجدت الوحدة السكنية الملائمة لأسرتي قام البنك بإكمال الإجراءات المطلوبة بكل سهولة ويسر وتسلمت الوحدة السكنية الخاصة بي"..
كما قال المواطن عبداللة الشيخ بالقول: "لقد تمكنت بحمد الله من تحقيق أمنيتي في توفير السكن الملائم لأسرتي من خلال برنامج بنك الجزيرة للتمويل السكني وبالتضامن مع زوجتي وقد قدم لي البنك ميزة التأمين التكافلي المجاني ضدّ مخاطر الوفاة والعجز الكلي فضلاً عن التأمين المجاني على العقار ضدّ كافة المخاطر التي قد تسبب بتلفه.
من جانبه أوضح المواطن خالد الحربي إن ارتفاع أسعار العقارات يشكل عبئاً على الفرد الذي لا يملك إمكانية تملك المنزل من هنا قررت أن ابحث عن جهه تعينني على تملك منزل أحلامي فوجدت بنك الجزيرة الذي يقدم برنامج تمويل السكن بنسبة منافسة ومتوافق مع أحكام الشريعة ولكن آمل من القائمين على البرنامج إعادة النظر في مبلغ الدفعة الأولى.
التمويل العقاري الاستثماري للعمائر.. حلول تمويلية جديدة للمواطن
وللراغبين في الحصول على تمويل عقاري لشراء عمارة سكنية أو تجارية أوضح مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية ببنك الجزيرة بالقول: "بالإضافة إلى برامج بنك الجزيرة للتمويل السكني يقدم البنك منتجاً حيوياً واساسيا ذا طابع استثماري بحيث يمكن للعميل تملك بناية (عمارة سكنية) بهدف الاستثمار حيث أن البنك يأخذ بعين الاعتبار إيرادات العمارة، وكما كافة برامج بنك الجزيرة، فإن برنامج التمويل العقاري الاستثماري المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يقدمه البنك بصيغة المرابحة، ويتميز بمرونة عالية وفترة سداد تصل حتى 10 سنوات، ومن أجل الحصول على المبلغ الأكبر لم يقتصر مصدر السداد على إيرادات العمارة بل يمكن أن يشمل أيضاً كافة مصادر دخل العميل موظفاً كان أو صاحب مهنة حرّة بالإضافة إلى الدخل من العمارة نفسها إذا كان لها عائد من الإجازات بحيث يمكن لهذه الإرادات أن تغطي الدفعات المستحقة على التمويل الممنوح.
التمويل العقاري مقابل رهن عقار
كما أضاف صقر نادر شاه أن بنك الجزيرة وبهدف إرضاء كافة شرائح عملائه وتحقيق رغباتهم، أطلق البنك برنامج التمويل العقاري مقابل رهن عقار الذي صمم خصيصاً ليناسب موظفي الشركات المدرجة وغير المدرجة الذين يملكون عقاراً، إذ يوفر لهم البنك فرصة الحصول على تمويل عقاري مقابل رهن عقار يملكونه وذلك من خلال أسلوب التورق المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
خدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة
أوضح مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية ببنك الجزيرة إلى انه وتماشيا مع تقديم العناية المميزة للعملاء فان بنك الجزيرة يعمل على توفير مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لتلبية كافة الاحتياجات المالية والتمويلية لعملائنا الحاليين والمستهدفين حيث أن غاية بنك الجزيرة هي توفير حلول مصرفية إسلامية حديثة مبتكرة لنصبح بذلك "البنك السعودي المفضل للعملاء" لنتخطى توقعاتهم بتلبية احتياجاتهم المصرفية والرقي بسبل عيشهم.
الإيجار مع الوعد بالتملك
وقال صقر نادرشاه مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المالية أن إطلاق بنك الجزيرة برنامج التمويل العقاري من خلال الإيجار المنتهي بالتمليك والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يعد خطوة متقدمة لتطوير برامج التمويل العقاري حيث يأتي بعد إطلاق البنك برامج التمويل من خلال صيغة المرابحة.
وأوضح صقر نادر شاه أن برنامج الإجارة يستهدف كافة شرائح العملاء من موظفي الشركات المدرجة وغير المدرجة أو أصحاب المهن الحرة حيث يوفر لهم فرصة تملك منزل الأحلام (شقة/ فيلا/ دوبلكس) أو قطعة أرض بشروط ميسرة ودفعات تتناسب مع الدخل تسدد على فترات طويلة الأمد تصل حتى 30 عام.
فروع بنك الجزيرة
وأكد نادر شاه أن بنك الجزيرة ينفذ خطة إستراتيجية للانتشار في جميع أنحاء المملكة من خلال فروع صممت بطراز حديث بحيث يكون المنتج والخدمة السريعة هما العنصر الأساسيان والبارزان فيها. وأضاف مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الجزيرة أن خدمة العملاء في فروع البنك تتم بكوادر سعودية مدربة تدريب عالي لتقديم الخدمة بشكل صحيح من أول مرة وبسرعة كبيرة في التنفيذ تعكس مدى تبسيطنا للعمليات التي تبدو معقدة كل ذلك لتلبية احتياجات جميع شرائح العملاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.