مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الولايات المتحدة «تراجعت» عن مطلب تجميد الاستيطان في القدس.. واقتراح اسرائيلي بوقف «مؤقت» في الضفة
مسؤول اسرائيلي يرافق نتنياهو في جولته الأوروبية :
نشر في الرياض يوم 28 - 08 - 2009

زعم مصدر سياسي إسرائيلي أن الولايات المتحدة وافقت على اقتراح تل أبيب القاضي بتجميد غير شامل لأعمال البناء في المستعمرات في الضفة الغربية المحتلة بصورة موقتة وتراجعت عن مطلبها بتجميد البناء في الأحياء والبؤر الاستيطانية في القدس الشرقية.
ونقلت صحيفة "هآرتس" امس عن مصدر سياسي ضمن وفد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يقوم بجولة أوروبية قوله إن الأخير اقترح على المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل خلال لقائهما في لندن أول من أمس اقتراحا إسرائيليا جديدا بشأن "حل الخلاف حول البناء في المستعمرات في الضفة الغربية".
وأضاف المصدر ذاته أن الاقتراح الإسرائيلي يشمل تجميد أعمال البناء في مستعمرات الضفة الغربية لمدة تسعة شهور باستثناء مواصلة بناء 2500 وحدة سكنية بادعاء الشروع ببنائها مؤخرا وبناء مدارس وروضات أطفال ولا يشمل تجميد البناء في القدس الشرقية. وبحسب المصدر الإسرائيلي، فإن الولايات المتحدة وافقت على طلب (إسرائيل) إزالة موضوع البناء الاستيطاني في القدس الشرقية من المفاوضات بشأن "مستقبل البناء في المستعمرات"، وأن الأميركيين لن يطلبوا من (إسرائيل) أن تجمد أعمال البناء في القدس الشرقية.
وقالت "هآرتس" إن إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما لا ترى أن تراجعها عن موقفها بخصوص البناء في القدس أنها توافق على البناء الاستيطاني في القدس، لكن "ميتشل ومساعديه أدركوا أن نتنياهو لن يوافق على تجميد البناء هناك وقرروا الاكتفاء بإعلان إسرائيلي حول تجميد البناء في الضفة، وتشير التقديرات إلى أن نتنياهو لن يعلن عن تنفيذ أعمال بناء في القدس من أجل عدم استفزاز الولايات المتحدة والفلسطينيين".
لكن يبدو أنه لا يوجد اتفاق نهائي بهذا الخصوص بين الجانبين ، إذ أفادت الصحيفة أن مستشار نتنياهو، المحامي يتسحاق مولخو، ومدير مكتب وزير الحرب مايك هرتسوغ، سيتوجهان إلى واشنطن الأسبوع المقبل لمواصلة بحث الاقتراح الإسرائيلي مع ميتشل ومساعديه وأن الولايات المتحدة ستعطي ردها على الاقتراح بعد أسبوع.
كذلك سيزور ميتشل فلسطين المحتلة في الأسبوع الثاني من شهر أيلول(سبتمبر) المقبل من أجل الاتفاق نهائيا حول موضوع تجميد الاستيطان.
وقالت "هآرتس" إن (إسرائيل) تعتبر ما تصفه ب"تجميد الاستيطان" هو خطوة لبناء الثقة ويجب أن يقابل بخطوات مشابهة من جانب السلطة الفلسطينية والدول العربية، وفي حال عدم تنفيذ الفلسطينيين والعرب خطوات كهذه فإن (إسرائيل) تسعى للحصول على ضمانات أميركية تجعلها في حِل من "تجميد الاستيطان".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.